خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تقنية الأحساء تهيئ 512 خريج لسوق العمل في 109جهة حكومية وعسكرية

تقنية الأحساء تهيئ 512 خريج لسوق العمل في 109جهة حكومية وعسكرية
weam.co/15165

الاحساء- الوئام- مبارك الدوسري:أنهت الكلية التقنية بالأحساء برنامج تهيئة 512 متدرب من الخريجين والمتوقع تخرجهم للفصل التدريبي الثلثي الثاني من العام 31-1432هـ وأضح مدير التدريب التعاوني بالكلية الأستاذ علي بن فرحان الفرحان بأن برنامج التهيئة الذي استمر يومين ضم 244 متدرب من قسم التقنية الإدارية و 116 متدرب من قسم تقنية الحاسب الآلي و 152 متدرب من قسم التقنية الميكانيكية وتم توزيعهم على 109 جهة حكومية وعسكرية وخاصة لتطبيق ما تدربوا عليه في الكلية في تلك الجهات لمدة 50 يوم عمل تدريبي فعلي .

واضاف الفرحان بأن البرنامج اشتمل على محاضرة بعنوان أفكارك تساوي ذهباً للمخترع السعودي البراء العثمان بهدف تعريف المتدربين بالاختراع ومهاراته لتحفيزهم على إبراز طاقاتهم في مجالات الابتكارات التقنية و كيفية تحويل الأفكار التقنية إلى منتجات تجارية مربحة.
  كما اشتمل البرنامج على شرح أنظمة وتعليمات التدريب. ثم محاضرة لمدير خدمات المتدربين المهندس أحمد البدنة بعنوان فن التواصل مع الآخرين حيث تناولت المحاضرة تعريف التواصل و مستويات التواصل و صفات وأساليب و قواعد الاتصال مع الآخرين  و قنوات الاتصالات ، ثم قدم كل من المهندس عبدالحميد السويلم والأستاذ صلاح الحميد طريقة إعداد التقرير الفني وكيفية كتابة السيرة الذاتية المرفقة في التقرير ، كما قدم مندوب صندوق تنمية الموارد البشرية تعريف عن نشاط الصندوق وطريقة دعمه وكيفية التسجيل في موقع مهنة و أساليب البحث عن عمل .
من جانبه أهاب وكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ سعد بن عبدالرحمن اليمني بجميع متدربي التدريب التعاوني بتمثيل الكلية خير تمثيل والحرص على عكس صورة حسنة ومضيئة عن أنفسهم وكليتهم وكذلك الحرص على على تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب ، وأن تكون الجدية شعار الجميع في التدريب ولاسيما بأن بعض الجهات التدريبية تسعى لتوظيف متدربي التدريب التعاوني إذا اثبتوا قدرتهم الفنية وجديتهم وحسن تعاملهم مع الآخرين. وفي نفس السياق قدم عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب باسمه ونيابة عن أسرة الكلية بخالص الشكر والتقدير لجميع الجهات التدريبية سواء حكومية أو عسكرية أو قطاعات خاصة على احتضان عدد من الخريجين والمتوقع تخرجهم لتطبيق ماتدربوا عليه والمساهمة في تخريج كوكبة جديدة لسوق العمل يساهمون في بناء هذا الوطن الغالي.
يذكر بأن التدريب التعاوني جهد مشترك بين الكلية وقطاع العمل ، الذي يتيح للمتدرب تطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه في الكلية من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل وهو مطلب أساسي للتخرج والحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة في التخصص الذي يتدرب فيه المتدرب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة