خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

إدارة التربية والتعليم بالطائف تحاصر سكان حي العنود جنوب الطائف

إدارة التربية والتعليم بالطائف تحاصر سكان حي العنود جنوب الطائف
weam.co/15337

الطائف- الوئام- هاشم عبد الله:لا يزال حي العنود  جنوب الطائف محاصراً منذ بداية الدراسة بقراراً تعسفي من إدارة التربية والتعليم بالطائف لم تُراعى فيه مشاعر سكان هذا الحي عندما اختارت ثانوية الحرمين مقراً لطلاب الثانوية الليلي .

وكان لهذا القرار أثره على قاطني الحي فلم يعد بوسعهم الخروج من منازلهم لقضاء حوائجهم بل عليهم الانتظار حتى نهاية الدوام .

وتساءل السكان لماذا تم اختيار هذه المدرسة بالذات بالرغم من وجود متوسطة ذي النورين التي تتميز بوسع المساحة وكذلك توفر المواقف بها .

 وقد رصدت عدسة الوئام الموقف ونقلته للقراء كما بدا لها فقد انتشرت سيارات الطلاب بطريقة عشوائية بالحي وحاصرت جميع شوارعه سواءً الرئيسة أو حتى الفرعية وأغلقت جميع الطرقات المؤدية إلى الحي بطريقة تجعل الوصول إلى هذا الحي أو الخروج منه بالغة الصعوبة بل مستحيلة فكيف يمكن أن يقبل السكان بهذا الوضع الصعب في ظل صمت رهيب لإدارة التربية والتعليم بالرغم من وقوفها وإطلاعها على الموقف من خلال الخطاب الذي قدمه سكان الحي لمدير التعليم بتاريخ 12 – 8 – 1431هـ ولكن الإدارة التزمت الصمت وعدم الرد عليهم  .

وقد ناشد سكان حي عودة صحيفة الوئام برفع صوتهم و إيصاله إلى كافة المسؤولين بالدولة حتى يتم النظر لهم وحل مشكلتهم وقد تحدث عدد منهم عن معاناتهم للوئام، وقالوا :” كيف يمكن لنا الخروج وهذه السيارات تحاصر منازلنا وجميع شوارعنا كيف نستطيع نقل المريض إلى المستشفى وكيف يستطيع الإسعاف أو الدفاع المدني الوصول إلى الحي لو حدث شيء لا سمح الله   لقد أصبح حينا مقفل  تماماً  .

نأمل أن ينظر المسؤولين في حل هذه المشكلة وشكراً لصحيفة الوئام التي طالماعودتنا على نشر الحقائق كما هي بكل حيادية ومصداقية فجزاكم الله كل خير.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    المتوكل على الله

    والله وزااااااااارة التربية ماااااااااااااطقتكم خبر

    والله لو أنه وااااااااحد من شيااااااااااب القصيم إنه المدرسة ماااااتقعد 10 دقااااااائق على بعض إلا وهو مطيرهااااااااااااا

    والدي يقول لي :

    إإيااااااااااااك والسكن بالقرب من (( مدرسة / دائرة حكومية / محل / شركة / بقالة )) حتى لو مجاااااااااااااااااناً لأنه الناااااااااس رااايحة جاااايه بكل وقت من عند بيتك

  2. ١
    ماوكلي

    وش ها الكلام في تيه تلقفها تاك انها مشكله
    شوف عيون الطلاب وين يطالعون سبعة شلوهم