للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

مهرجان الخالدية يختار صورة الحصان نايف الشقب شعاراً للمهرجان (فيديو)

مهرجان الخالدية يختار صورة الحصان نايف الشقب شعاراً للمهرجان (فيديو)
weam.co/15492

الرياض – الوئام – سالم الشيباني :

وقع اختيار المنظمون لمهرجان الخالدية للجواد العربي الرابع والذي انطلق يوم أمس بمشاركة 256 جواداً من 17 دولة على صورة الحصان ” نايف الشقب ” ليكون شعاراً للمهرجان من خلال وضع صورته على غلاف كتاب البطولة وسيشتمل المهرجان على إقامة سباق للقدرة والتحمل، ومزاد للخيل العربية، وسباق للسرعة ومسابقة لجمال الخيل العربية.

يذكر أن الحصان نايف الشقب يعود  لإسطبلات الطويلة لمالكها صاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سعد ال سعود يعتبر من الجياد التي حققت نتائج مبهرة خلال بطولات الجمال التي أقيمت في السعودية وخارجها بشهادة كبار المحكمين الدوليين .

ويأتي هذا الأختيار من قبل اللجنة المشرفة على المهرجان كتأكيد لأحقية الحصان نايف الشقب في أن يحمل شعار المهرجان ، يذكر أن  مسابقة جمال الخيل العربية والتي سيشارك فيها الحصان نايف الشقب ستنطلق يوم الأربعاء المقبل  وفيها تقام التصفية الأولية المؤهلة للبطولة النهائية، حيث ستقام التصفيات على مدى يومين، فيما تقام الجولة النهائية الجمعة المقبل وهو اليوم الختامي للمهرجان وتتويج الأبطال الفائزين بمسابقة الجمال فئة (المهور الذكور والمهرات الإناث والأفراس والفحول).

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    واضح

    جميل أن نهتم بالخيل العربية وبأنسابها وأصولها ومواصفات جمالها ، لكنّ الأجمل هو أن نمتطي صهواتها لنعيد لأمتنا سالف أمجادها .

  2. ٣
    مخاوي القمري

    ماذا عن حضور المهرجان والدخول؟؟

  3. ٢
    معجب

    ماشاء الله شاهدت الفيديو فعلا حصان بطل ويستاهل الله يبارك لمالكه

  4. ١
    شقران

    ليه ما يكون على مستوى المملكة زي ما يسوي الأمير سلطان بن محمد حفظه الله في سباق عز الخيل