التعليقات: 0

صحف: إفادات متضاربة حول اختفاء عضو هيئة الهجرة ورصد 166 شابا وفتاة يتعاطون المخدرات بالخبر

صحف: إفادات متضاربة حول اختفاء عضو هيئة الهجرة ورصد 166 شابا وفتاة يتعاطون المخدرات بالخبر
weam.co/15561

الرياض- الوئام- محمد الحربي:تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء مابين المحلية والعربية ورصد لأبرز الأحداث العالمية.

صحيفة الوطن أدت تضارب تبريرات اختفاء عضو مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالهجرة، في التحقيقات الأولية، التي جرت مع زملائه وأسرته، ففيما أكد زملاؤه انطوائيته، وشروده الذهني، برر عمه الاختفاء بالهروب من مطالبات مالية إثر ديون كبيرة تراكمت عليه. بينما أفاد والد العضو بأن ابنه انقطع عن العمل للتفرغ لدراسته بالخارج، ورجح بعض أقاربه سفره خارج المملكة للعلاج.

إلى ذلك، وجه فرع الهيئة بمنطقة مكة، خطابات إلى إمارة المنطقة، والرئاسة العامة للهيئة، تشير إلى استمرار غموض قضية اختفاء العضو.

اما صحيفة اليوم فقد اكدت ان رئيسة جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية نعيمة الزامل كشفت عن رصد ما يقارب 166 شابا وفتاة ينتمون لـ « 1015» أسرة ترعاها الجمعية يتعاطون المخدرات داخل أربعة أحياء بالخبر في الوقت الذي تكتمت فيه بعض الأسر على وجود أبناء لديها وقعوا تحت تأثير هذه السموم، مبينة أن حملة “حياتك غالية” التي تم تدشينها مؤخرا للتوعية بأضرار المخدرات ساهمت في التوصل لهذه الحالات خلال شهرين فقط بعد أن تم تشكيل فرق ميدانية بالتعاون مع جهات مختصة لزيارة الأسر والتأكد من أوضاعها.

وأوضحت الزامل خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد الإثنين بمقر الغرفة التجارية لمناقشة أعمال وانجازات حملة “حياتك غالية” خلال الفترة الماضية والإعداد لإطلاق فعاليات المهرجان الشهر بعد المقبل. إن معظم هذه الحالات التي تم رصدها تتعاطى المخدرات جرى التعامل معها نظاميا من خلال تحويل المتأخرة منها إلى المستشفيات لتلقي العلاج النفسي والصحي، فيما استطاعت الجمعية علاج بعض الحالات داخليا إثر استجابتهم وتعاونهم الذي ساهم في إقلاعهم عن تعاطي هذه السموم.

وأشارت إلى أن حملة “حياتك غالية” ستنطلق فعاليات مهرجانها الرسمي الشهر بعد المقبل في حديقة إسكان الخبر وتستهدف الشباب والأسر في أحياء الثقبة والإسكان المدني والخبر الجنوبية، مؤكدة أن العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات التطوعية تعاونت مع الجمعية من أجل تنظيم حملة (حياتك غالية) والمشاركة في المهرجان الذي سيشتمل على 40 ركنا متنوعا للرجال والنساء والعديد من الفعاليات التي تستهدف الأسر للتوعية بأضرار المخدرات والخطر الناتج منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة