للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 60

خلف الحربي : يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات

خلف الحربي : يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات
weam.co/15619

الرياض – الوئام – بدر الهويل :

فند الكاتب الصحفي المعروف خلف الحربي موقفه من منهج الشيخ يوسف الأحمد ووزير العمل المهندس عادل فقيه جاء ذلك خلال عموده اليومي في صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الثلاثاء .

 وبين الحربي بأنه ضد منهج عادل فقيه في العمل وضد منهج يوسف الأحمد في فرض الوصاية على عباد الله مضيفاً بأنه يستطيع أن يحدد بوضوح موقفه من لقائهما في وزارة العمل قبل يومين دون أن يجامل أحدهما على حساب الآخر .

وتطرق الحربي إلى أطرف ما في ذلك اللقاء بقوله ” أن الأحمد أحضر معه شخصا يملك سوقا نسائيا في المجمعة وطلب منه أن يشرح للوزير كيفية استفادة الدولة من تجربته الاقتصادية العظيمة في إنشاء أسواق وشركات ومستشفيات نسائية، تخيلوا .. دولة ضمن قائمة أقوى عشرين اقتصادا في العالم تستمد رؤيتها الاقتصادية من صاحب دكاكين في المجمعة!، أما أسوأ ما في اللقاء فهو محاولة الأحمد إحراج الوزير بصورة غير لائقة حين سأله عن تصريحات وأقوال صدرت عن حرمه السيدة مها فتيحي، فكان رد فقيه على هذه المحاولة السخيفة حكيما ومختصرا جدا حيث قال له: (أنا لم أقل هذا الكلام)!.”. وقال الكاتب ” لا أظن أن علاقتي مع معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه جيدة، حيث إني لم أتوقف عن انتقاد أسلوبه في العمل منذ أن كان أمينا لمدينة جدة، بل إنني في بعض الأحيان أبدو وكأنني (مستقعد له) , وفي الجانب الآخر لا أظن أنني انتقدت شخصا آخر في هذه الزاوية أكثر من فقيه سوى داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات ” . ومالبث أن أجاب عن سر غضب الأحمد من الفقيه على الرغم من أن وزير العمل فعل ما يتوجب عليه فعله كرجل دولة وكمسؤول كبير حين استقبل الوفد الاحتسابي واستمع لوجهة نظرهم ثم مضى لمتابعة أشغاله حين انتهى وقت المقابلة بقوله ” الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري مثلما خضعت له وزارة التربية والتعليم التي كاد بعض مسؤوليها أن يطلبوا منه صكوك الغفران حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة فارتعدت فرائصهم ووعدوه بتعديل كل أمر لا يراه صحيحا، يومها خرج الأحمد ليتحدث عن كيفية تقويمه لوزارات الدولة، كما أن عادل فقيه كان رجلا قويا ولم يفكر إطلاقا بتعيين الأحمد مستشارا في الوزارة كما فعلت وزارة التربية والتعليم بل وضع حدا لوصايته ورفض أن يضع بشرا مثله في منزلة دينية أعلى منه، فهو وزير في دولة مسلمة عينه ولي أمر المسلمين ولا يحتاج إلى تعميد ديني من الأحمد كي يقوم بواجباته الوظيفية، وفي الوقت ذاته لم يغلق عادل فقيه بابه أمام الأحمد وأتباعه بل استمع إليهم ومنحهم الفرصة لأن يعبروا عن وجهة نظرهم ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن يقول لشيخهم: (سم وأبشر طال عمرك .. الوزارة كلها تحت أمرك)!. وحلق الحربي بعيداً عن وزارة العمل ” معتقداً بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه، ولو كان الأحمد يستقبل النصائح مثلما يرسلها للناس لنصحته بأن يتابع تصريحات مها فتيحي ويقارنها بتصريحاته كي يتأكد بأن عقل المرأة في بعض الأحيان يزن عقول عشرة رجال، خصوصا إذا كانت هذه العقول الرجالية من النوع الذي لا يشغله الفساد ولا تزعجه البطالة ولا يقلقه الفقر بل هي عقول مهووسة بقضايا الحريم! “.

 نص المقال :

لا أظن أن علاقتي مع معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه جيدة، حيث إني لم أتوقف عن انتقاد أسلوبه في العمل منذ أن كان أمينا لمدينة جدة، بل إنني في بعض الأحيان أبدو وكأنني (مستقعد له) حيث التقطت تصريحه الذي قال فيه إنه (رجل أعمال) وكتبت عنه في اليوم التالي مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لتصريح (التلاحم الجسدي) الذي كان يمكن أن يمر دون أن ينتبه له أحد لو لم أتناوله هنا في اليوم التالي مباشرة، واليوم لا يحلو لكثير من الناس انتقاد فقيه دون المرور على حكايتي رجل الأعمال والتلاحم الجسدي. وفي الجانب الآخر لا أظن أنني انتقدت شخصا آخر في هذه الزاوية أكثر من فقيه سوى داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات، وبالطبع أنا لا أنتقد الأحمد لسبب شخصي بل كانت انتقاداتي له جزءا من ممارسة حقي كمواطن يرفض الوصاية الطالبانية التي يسعى لها الأحمد ومجموعاته الاحتسابية، وفي الوقت ذاته أنا لا أصادر رأي أي مواطن آخر يرى أن خضوعه لوصاية الأحمد ومجموعاته الاحتسابية أمر يقربه من الله بشرط أن لا يفرض هذا المواطن رأيه الخاص على الآخرين. لذلك بما أنني ضد منهج عادل فقيه في العمل وضد منهج يوسف الأحمد في فرض الوصاية على عباد الله فإنني أستطيع أن أحدد بوضوح موقفي من لقائهما في وزارة العمل قبل يومين دون أن أجامل أحدهما على حساب الآخر، حيث إنني أرى أن وزير العمل فعل ما يتوجب عليه فعله كرجل دولة وكمسؤول كبير حين استقبل الوفد الاحتسابي واستمع لوجهة نظرهم ثم مضى لمتابعة أشغاله حين انتهى وقت المقابلة، فلماذا غضب الأحمد من فقيه؟!. أنا أجيبكم على هذا السؤال .. الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري مثلما خضعت له وزارة التربية والتعليم التي كاد بعض مسؤوليها أن يطلبوا منه صكوك الغفران حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة فارتعدت فرائصهم ووعدوه بتعديل كل أمر لا يراه صحيحا، يومها خرج الأحمد ليتحدث عن كيفية تقويمه لوزارات الدولة، كما أن عادل فقيه كان رجلا قويا ولم يفكر إطلاقا بتعيين الأحمد مستشارا في الوزارة كما فعلت وزارة التربية والتعليم بل وضع حدا لوصايته ورفض أن يضع بشرا مثله في منزلة دينية أعلى منه، فهو وزير في دولة مسلمة عينه ولي أمر المسلمين ولا يحتاج إلى تعميد ديني من الأحمد كي يقوم بواجباته الوظيفية، وفي الوقت ذاته لم يغلق عادل فقيه بابه أمام الأحمد وأتباعه بل استمع إليهم ومنحهم الفرصة لأن يعبروا عن وجهة نظرهم ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن يقول لشيخهم: (سم وأبشر طال عمرك .. الوزارة كلها تحت أمرك)!. عموما كان أطرف ما في ذلك اللقاء أن الأحمد أحضر معه شخصا يملك سوقا نسائيا في المجمعة وطلب منه أن يشرح للوزير كيفية استفادة الدولة من تجربته الاقتصادية العظيمة في إنشاء أسواق وشركات ومستشفيات نسائية، تخيلوا .. دولة ضمن قائمة أقوى عشرين اقتصادا في العالم تستمد رؤيتها الاقتصادية من صاحب دكاكين في المجمعة!، أما أسوأ ما في اللقاء فهو محاولة الأحمد إحراج الوزير بصورة غير لائقة حين سأله عن تصريحات وأقوال صدرت عن حرمه السيدة مها فتيحي، فكان رد فقيه على هذه المحاولة السخيفة حكيما ومختصرا جدا حيث قال له: (أنا لم أقل هذا الكلام)!. وبعيدا عن وزارة العمل أعتقد بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه، ولو كان الأحمد يستقبل النصائح مثلما يرسلها للناس لنصحته بأن يتابع تصريحات مها فتيحي ويقارنها بتصريحاته كي يتأكد بأن عقل المرأة في بعض الأحيان يزن عقول عشرة رجال، خصوصا إذا كانت هذه العقول الرجالية من النوع الذي لا يشغله الفساد ولا تزعجه البطالة ولا يقلقه الفقر بل هي عقول مهووسة بقضايا الحريم!.

التعليقات (٦٠) اضف تعليق

  1. ٦٠
    السيف الاملح

    السيف الاملح يابو متعب

    !!! خاشه عرض

  2. ٥٩
    لو يعينوني وزير

    اول قرار سوف اتخذه  تانيث المحلات التي تبيع ملابس نسائية  ويمنع دخول الرجال اليها

  3. ٥٨
    ابراهيم العنزي

    اهني الشيخ يوسف الاحمدوالله اهنيك كلهم يتكلمون فيه ولم يعلم عنهم  ولم يتابع عنهم لأنك كبير ياشيخ والله كبير.

  4. ٥٧
    محمود

    يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي > ليه ما تقولها بصراحه وبدون مجامله انك انت تغار من الدكتور يوسف الاحمد خليك رجال قولها مافي داعي للف والدوران خليك دغري ولا ترميها ع مها قتحي

  5. ٥٦
    طــلال

    مشكلة هؤلاء المتشددين المتقهقرين, أنه عندما تحتاج منهم كلمة الحق والعدل هربوا وسكتوا.
    وكل كلامهم نفس بعض وكلام قبل 500 سنه واذا انتقدت او طرحت وجهة نظرك فانت ضدهم!
    كل شئ له حلول وله انظمه بالعقول نستطيع ان نظبطها و نسيرها على اكمل وجه سواء في عمل المرأه او قيادتها او غيرها.
    كل البرامج وكل الناس انتقدوا الفقر والبطاله والظلم والفساد الخ,, إلا هؤلاء المتقهقرين لا تخرج اصواتهم إلا في امور النساء!

  6. ٥٥
    بس جعجعه

    الخبر كله ماله داعي اولاً الملك حدد من يفتي ومن يتكلم في أمور الدين والأمه والشعب يعني مااحد يسمع هل كلام

    سوى مفيد أوغير ذالك

    ولاتزعجوننا

  7. ٥٤
    ابودواهي

    الله ياذا الاحمد يا لقافة فيه

  8. ٥٣
    شرقاوي

    الله يهديكم بس

    العالم فين وصل وحنا فلان وعلان
    مشكلتنا نتناقش في الاشخاص وتناسينا ان ننقاش العقول


    تحية لكل عاقل

  9. ٥٢
    مطبق بالجبنه

    هذا الأحمد زودها بقوه

    المفروض يوقف عند حده مو ناقصين تشدد ورجعيه وتخلف

    نحن في عام 2011

  10. ٥١
    حفيدة عائشة

                                        حسبي الله عليك

             ؛؛؛ اللهم من أراد بالاسلام والمسلمين سوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره ؛؛؛

            << الله يحفظ الشيــــــــــــــخ ويجعله ذخـــــــــر للاســـــــــــــــــلام والمسلمــــــــــــن >>

  11. ٥٠
    أيمن

    اللهم بكل اسم لك سميت به اسمك او انزلته في كتاب ان تحفظ الشيخ تيسر له اموره 
    وأني والله اتمني من كل قلبي ان أقبل هذا الشيخ فهو قدوة 
    الله يحفظه

  12. ٤٩
    عاطل هلالي

    ما هذي العقول في وطني كيف يفكروا
     
    السأله سهله قاتل الله الجهل
     
    وظفوا الشباب براتب يستطيع ان يتزوج فيه والشاب الموظف راح يتزواج الباحثه عن العمل ويشغلها بالبيت والاطفال وتستمر دورة الحياه
     
    لماذا نظرتنا قاصره على مسائل نسطيع حلها بوقت قصير
     
    ولكن المخرج عاوزا كذا نتبهذل ونبحث عن وظائف واخرتها تفجير
     
    حسبي الله ونعم الوكيل……

  13. ٤٨
    سلطان العمري

    ماشاء الله ونعم الرجال المضفرين

    منسقين مع بعض ضد الاحمد

  14. ٤٧
    ولد مكه

    الرسول عليه الصلاة والسلام النبي المرسل لم يجبر احداً على الدين وكان الإسلام وقته في قوته
     
    لم يجبرهم على الدين وهو اعظم شئ كيف لو كان شيئاً ثانوياً
     
    الشيخ الأحمد يعتقد بأنه وصي الله في الأرض حتى نصائحه لاتكون بالإسلوب اللين
     
    نراه يتهجم بالتلفاز مره على هذا تارة على ذاك إسلوبهم جداً متعنت ومتزمت هداه الله تعالى

  15. ٤٦
    سالم - تبوك

    الاحمد يذكرني بواحد في حارتنا اسمه  ابو خنانه
    حاشر (خشمه) في كل شيء حتى في امور النساء

  16. ٤٥
    ابو صقر

    سؤال يا الوئام لماذا لاتنشرون ردودنا للدفاع عن الشيخ يوسف………….انتم انتقائيون وميولكم مشبوهه للأسف

  17. ٤٤
    بوليما

    فكونا من الاحمد بيرجع بنا الف عام للخلف

  18. ٤٣
    ماجد

    يزداد فيك اعجابي ايها الشيخ فاسال الله ان يوفقك ومن معك من المحتسبينوادعو الكاتب ان يخرج من بيته ويعمل خيرا له من مراقبة الناس والكتابه فيما يعملون فاطلب منه الخروج من ظلمته ويستنشق الهواء النقي واقول للكثير ان الاعلام لايمثل الشعب فكل اعلامي او كاتب يمثل نفسه

  19. ٤٢
    مواطن

    لحوم العلماء مسمومة حتى اذا اخطاء فهذا اجتهاد ونحن مع الاحمد نريد تانيث جميع الاسواق منعا للاختلاط فمن يريد ان تتحدث زوجتة او اختة مع الباعة .اليمنيين المشهورين بافعالهم المشينة مع الحريم وليس البنغالي منة ببعيد

    • ٤١
      طبعي كذاا

      الى اليوم وانت تقول لحومهم مسمومة خلاص الناس عرفت ان الي قايلها واحد مو الرسوال صلى الله عليىة وسلم ثانيا على اي اساس وضعتة عاااالم

    • ٤٠
      samsong

      اي واللة فكونا من اللحوم والسموم والاسطوانات المكررة.

  20. ٣٩
    كاكو

    (اذا غربت حرب)  هذا مثل اللي ماله اصل يقول حربي وهذا ليس نقص في الحروب ولكن لانهم كثير فتجد مثل هذا المتخلف خلف ينسب نفسه لهم وتوقع انه سقط من امه وهم مسافرين بعد الحج ولذلك يسمى بقايا حجاج

    هذا يخلف يامتخلف ما تاصل مواصيله هذا يدافع عن اعراض المسلمين منك ومن غير الانبطاحيين للغرب ثم يجاهل انت والذين يؤيدونك شوف الدول التي حولنا واقربها الدول العربيه نزعوا الحجاب واشتغلوا كل شي ومع هذا شوفهم عمال عندنا في السعودية الحضارة لا تقاس بتحلل من الدين يا رجيع الغرب

    • ٣٨
      طبعي كذاا

      لا تحولها شخصنة وتوصلها قبايل رد على الموضوع بوجهة نظرك
      ثانياااا الدول جيرانك ماعندهم بترول لو عندهم ماكن شفتهم وشوف دول الخليج اقرب مثال حنا عندنا 7 مليون اجنبي لمااااذا اخلي لك الجواب

  21. ٣٧
    حربي

    آآآآآآآآآآه يا أبناء الإسلام

    الإسلام ما يحتاج إنا نهاجمه يكفي أنه ضعيف بسببنا

    إذا هاجم المسلمين دينهم من أجل شهواتهم فماذا يعمل أعداء الإسلااااااااااااام

    لكن الحمد لله أنا في ضل دولة لا تسمع لأراء مثل هذا المعتوه

  22. ٣٦
    7up

    يحق للحربي ان ينتقد من يشاء
    لكن يحق لكل انسان على ارض المملكة ان يعقب وان يرد
    الوضع المتخلف لدينا في السعودية لايسمح بذلك
    ليش
    وضع الحربي يشبه من يبصق على الناس من شباك بيتهم بالدور الثاني
    لااحد طايله
    ولا التكافؤ موجود
    نحن نعيش في أزمة اعلامية حقيقية

  23. ٣٥
    عبدالله

    اتق الله ياخلف ومن اشاد به فلحوم العلماء مسمومة
    والامرالاخران ولاة امرنا حفظهم الله يطبقون دين الله
    ويحبون علمانا

  24. ٣٤
    انتبه

    خلف الحربي انت تتكلم عن قلة التي انت تمثلهم

    وياليت يفكوننا من التجنيس

    وترى يوسف الاحمد اصل وفصل سعودي

    رجاء هؤلاء الكتاب المتغربين استولو على جميع الصحف

    ولا يسمع الا صوتهم

    يذكرني بصحافة زين العابدين

    لكن الحمد لله الحكومه لم تسمع لكم والله يديمن الامن والامان

  25. ٣٣
    محمد بن إبراهيم

    اخوي خلف اعطاك الله قدرة من الحماس وحب الاعلام فإرجو من الله العلي القدير أن يكون كل ذلك في مصلحة الخير للدين .
    والصراحه انت تبحث عن موضوع كتابتك اكثر من صيغة موضوعك .

    الله يهديك وينفع فيك الدين وأن لاتكون مثل من يبحث عن زعزعة الاسلام والسنه .

  26. ٣٢
    العتيبي

    عقل المرأة في بعض الأحيان يزن عقول عشرة رجال، خصوصا إذا كانت هذه العقول الرجالية من النوع الذي لا يشغله الفساد ولا تزعجه البطالة ولا يقلقه الفقر بل هي عقول مهووسة بقضايا الحريم! “.
    جدا رائعه

  27. ٣١
    ابو ماجد الحربي

    لله درك ياشيخ يوسف  أحرقهم فقد علا صراخهم
    وكما يقال الصراخ على قدر الألم
    ألا تلاحظون اتفاقهم على الشيخ

  28. ٣٠
    عبده

    الله يحفظ الشيخ الأحمد .. آمين

  29. ٢٩
    قاهركم

    الله يحفظ الشيخ يوسف الأحمد والله أنه قاهر العلمانين قهر ماشاء الله قاعد لهم مالهم سيره غيره
    ياخلف اسمه قاهر العلمانيين

  30. ٢٨
    خالد94

    لماذا التطاول على العلمـــــــــــــــــــــاء الا تخشون من الله مابقي الا تتطاولون على خالقكم ولستم بعيدين من هذا (استغفر الله الذي لااله الاهو )اتقو الله
    اتقو الله اتقو الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  31. ٢٧
    مانع

    لماذا يوسف الأحمد ومن معه يعادون التنمية ويقفون ضد تطور الوطن ؟؟

    كم من النساء يدعون ليل نهار على يوسف وأتباعه بسبب حرمانهم من الوظائف بحجج واهية ..

    أقول ليوسف وأتباعه أتقوا الله وأعلموا أن ليس كل النساء لديهم ملايين في البنوك كما لديكم ..

  32. ٢٦
    خالد الاسعدي

    كله كلام فاضي ويدل على خلو الفكر في الصحافة السعودية وأنها صحافة غير مسئولة وأنها تتخذ من مواضيع جانبية وهامشية مجالاً للنقاش لتقول أن لديها حرية وهي حرية مزيفة لا يستطيعون من خلالها أن يسألوا عن لماذا جدة تغرق ومن أغرقها ؟ خلف الحربي كف عن الخوض بكل موضوع واجعل من نفسك متخصصاً لم أعد أميز ما هو تخصصك !!

  33. ٢٥
    لاحول

             ؛؛؛ اللهم من أراد بالاسلام والمسلمين سوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره ؛؛؛

  34. ٢٤
    العقل

    حروب تثقل كاهل
    لماذا نغيب العقل في كثير من الأحيان ونهتم بالمصدر

    إن التراكمات السلبية هي التي تقودنا إلى الخطأ وهذا ما بدى واضحاً في مقال الاستاذ خلق الحربي

  35. ٢٣
    البنات أحلى الكائنات

    الحربي يدعو إلى باطل
     
    والشيخ يدعو إلى الفضيله والصلاح
     
    فمع من تكون أيها القاري؟؟؟
     
    حاسب نفسك قبل أن تحاسب
     
    فالمرء يحشر مع من يحب

  36. ٢٢
    الشمري

    أخي الحربي بصراحة ماعندك شغلة إلا نقد اهل الخير و العجيب أنكم تتضايقون إذانقدكم ناقد اتمنى ان تسلك غير هذا الطريق

  37. ٢١
    مناحي الحمد

    انا مع خلف الحربي الله يبارك فيه لانه صوت الشعب
    والاحمد ومن معه كل همهم الحريم والاختلاط
    واغلب الكتاب الحلقين والمسبلين الثياب
    تجدهم متواضعين ويتسمون بالعدل والانصاف
    وقول كلامه الحق
     

  38. ٢٠
    أبوندا

    شكرا للشيخ الأحمد

  39. ١٩
    جــداوي

    الله يحفظك يا شيخ يا يوسف ويوفقك للخير

  40. ١٨
    الحيــاهـ رحلــهـ مملهـ

    وشسمه .. يا ناس كل شي بالعقل  .. مو انت متشدد انت منحرف انت مطوع انت داشر  …. لو عــينــو بنات كاشيرات  برايكم ما راح يتعرض للمضايقات غمزه ومدري ايش ؟ ثاني شي اللي امثال خلف ..بس ابي رده عادي اخته او بنته تتشتغل .؟ . حقيقه ما راح يخلون البنات لحالهم الا ينغصون عليهن بشغله وبعد اللحين قلت وظايف الحريم ؟! << مار انتم وينك ياللي يثور الناس وتتكلمون عنه . الناس اللحين تطورت وتصنع وتشتغل ومدري وشسمه وانتم جيدين تكتبون وتتهاوشون انت مدري وشو وانت مدري وشو الله يخلف بس عليكم حلولاه من مغطكم شوي وخلاكم تعرفون الدرب زين . وشسمه .. بالنسبه لملابس الحريم زيها زي المشاغل لا مانع من انها تكون نسائيه . يعتمد الموضوع من قبلي والله الهادي الي سواء السبيل .اللي وشسمه ناوي هاوش ترا استقبل اهدائاتكم على الايميل <<a.hi77@hot والشاطر اللي يكمل ويرسل لي دعوه بعطيه هديه :) ..~

  41. ١٧
    أبو غادة

    وفقك الله يا شيخ يوسف
    وقفت لأصحاب الشهوات في حلوقهم
    سدد الله سعيك
    ورقع قدرك
    وأذل الله وأخزى أعداءك وأعداء الشرف والفضيلة في الدنيا والأخرة.

  42. ١٦
    ابو حسين

    هذا الحربي يكره اي شي فيه مطاوعة سبحان شيطان متلبس بأنسي
     
    الله يحفظك  يا شيخ يوسف

  43. ١٥
    ابو حسين

    هذا الحربي يكره اي شي فيه مطاوعة سبحان الله  شيطان متلبس بأنسي
     
    الله يحفظك  يا شيخ يوسف

  44. ١٤
    غيور

    خلف الحربي تكلم عن هيئة الاستثمار وان بعض منسوبيها يحصلون على سيارات بي ام دبليو من شركات متعاقده معها …
    بعدها … سكت !!!
    الان توجه للمشائخ !!
    ابحث عن غيرهم فسياراتهم هايلكس وكورلا ..

  45. ١٣
    يا عيني يا خلف

    عندنا أناس باعوا عقولهم لهؤلاء المتشددين .. الذي أسموهم علماء .. يلعبوا بها كما شاءوا ..

    أنا أملك عقلا ولست ملزما برأي وتقديس هؤلاء الأسماء ..

    شكرا خلف .. هذا كل ما أستطيع عليه .. ولك مني الدعاء ..

     استمر فوالله لقد أفرحني مقالك كثيرا ..

  46. ١٢
    ملقوف

    سمعت أن الأحمد يطالب بفصل الذكور عن الإناث في حديقة الحيوان بعد مطالبته بهدم المسجد الحرام .

    ياأمة ضحكت من جهلها الأمم

  47. ١١
    انسان عادي

    اصبروا شوي فسيأتي الأحمد بطامه مثل طامة هدم الحرم  . هم سيتركونه يلف الحبل على رقبته بنفسه صبركم شوي

  48. ١٠
    معيض الطويل

    لست بوكيل شرعي عن المجتمع يارويبضة القرن الواحد والعشرين.

  49. ٩
    لك الله يامواطن

    الاحمد شخص متشدد وتكفيري يسير على نهج تنظيم القاعدة ولا يمثل السعوديين

  50. ٨
    الله كريم

    خلف مريض نفسيا ويكفيه ما جاه من شيخ الحداثيين  لذي عرفه قيمته وحجمه

  51. ٧
    اللهم اعز الاسلام و المسلمين و أخرج الطالمين غير سالمين

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،

    أسأل الله العلي القدير أ، يحفظ شيخنا الشيخ يوسف الأحمد , أ يظهر الحق على يديه .
    صاحب التعليق 34 و من على شاكلتهم أسأل الله لكم الهداية و أن يعافينا مما إبتلاكم به .

    ليش تأخذون جزء من كلام الشيخ و و تبنون عليه ما يوافق مخططات العلمانية كأمثثال …………،واضح أن أغلي الردود التي تكون ضد الشيخ إما أنها من متعلمن مسكين أو من جاهل مث المثل اللي يقول ” مع الخيل يا سقرا ” وهو ما يدري وش السالفة ، الشيخ يدعو إلى أن أن تكون محلات بيع الملابس النشائية الخاصة ( و ودي لو كانت كل المحلات النسائية يبيعون فيها نساء ) بدل ما يبيع لهن رجال تذكرون و نذكر جميعا ً قصص التحرش من الباعة ( أحدد هنا الباعة )لا يجي غبي ويقول طيب التحرش موجود بكل مكان مو بس بالمحلات بالحبيب بكثر ما نقدر نصك من بيبان الشر نصكها مو يعني اذا فيه تحرش بالاماكن العامة بعني ذلك أن ترضى أنت و من على شاكلتك ( أقصد غبي التفكير ) بهذا التحرش .

    ليش نأخذ كلام الشيخ و نحوره و نحوله على ما نشتهي ليش ما نقبل بالحق ليش التكبر على الحق أليس إنكار المنكر و منع حدوثه أمرنا به ربنا عز وجل.
     بعدين الشيخ أبد مو ضد التطور  و التقدم لأمة الإسلام كلام يدل على السطحية في التفكير يعني إذا نبي نتطور لازم بيبع رجال ملابس داخلية للمرأة عشان نتطور و نطون من المتقدمين بالعالم يالحبيب مشكلتكم أنكم يالمتعلمنين تبون تغيبون الدين و تضعفون وجود العلماء ليسود لكم ما تريدون .

    ترى لعلمك ( يالمتعلمن ) أن أغلب علماء السعودية إن لم يكونا كلهم يرون نفس رأي الشيخ يوسف الأحمد، لكن لضعف حالهم و هزلاتهم في وقت كان العلماء قوة و هيبة لا يسمع لهم صوت و أكرم  المقام و يدي  بتلويث ردي بـأسمائهم فكل الناس تعلمهم ..

    اللهم من أراد شرا ً بأمة محمد صلى الله عليه و سلم اللهم عليك به و إجعله عبرة امن لا يعتبر .

    ختاما ً يوسف الأحمد طرح وجهت نظره كمواطن سعودي _( وله الحق ) فلماذا يطرح العلماني ( الجاهل ) ما يريد و من يطرح رأي يخلف توجهه وجه إليه كل قوته و بلغ ربعه أنهم يسانونه .  

  52. ٦
    ابووعد

    الله لايسامجك ايها الحربي فيما خطته يدك الاحمد رجل فاضل قوي في الحق اح يامتخلف خل احى محارمك كاشيرة لكل من هب ودب ياعدديم الغيره

  53. ٥
    خالد

    احبك في الله يا شيخ يوسف

  54. ٤
    وليــــــــــــــــــــد الشهري

    غادة وسجادة وكفين وحجاب وصلاة..من صبايا محصنات..من عروق طيبات

    أطهر من الفين منظر كلها فتنه وزيف..

    يازمن وش جاب حلوى غلفوها بالعباة..جنب حلوى للمشاة..وللغبار وللشتات

    شف بدل ماهي لواحد صارت لجمع لفيف..

    ……………..كيف أنا أخبرك كيف؟شوفها فوق الرصيف

  55. ٣
    العابر

    الله ينصر الشيخ يوسف الاحمد للصدح بقول الحق والله يجعله غصه في حلق كل علماني وليبرالي وسفيه   

  56. ٢
    سجايا

    رفع الله قدرك دنيا وآخرة يا شيخ يوسف
     
     

  57. ١
    فارس الضحياء- التبرير بداية السقوط

    من تابع المدعو خلف

    علم علم اليقين انه مايعرف يقول كلمتين على بعض

    ولقاءه في قناة  دليل بين إن الشخص عنده حالة نفسية  وخصوصا من كل مطوع

    والشيخ الأحمد علم في رأسه نار

    والوئام انتهت اخبارها وجالسة تلاحق الشيخ في كل صغيرة وكبيرة

    أحبك ياشيخنا …أحبك يا أسد

    والحق نقوله لو قالوا متخلفين أو زي ماقال ابو الشباب رد 17

    نرجع ألف عام

    ولا عزاء لنا في زمن الرويبضة