خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 12

الروبوت الياباني يقهر كوريا الجنوبية والكنغر الاسترالي يسحق الأوزبك

الروبوت الياباني يقهر كوريا الجنوبية والكنغر الاسترالي يسحق الأوزبك
weam.co/15664

 

الدوحة- الوئام – محمد الصقري :تأهلت اليابان بركلات الترجيح على كوريا الجنوبية وصعدت لنهائي كأس آسيا في قطر وأثار الحكم السعودي جدلا واسعا اليوم في بطولة كأس آسيا عندما احتسب ضربة جزاء لصالح اليابان ضد كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت اليوم في دور الأربعة على ملعب إستاد ثني بن جاسم بنادي الغرافه.

 وكان المباراة قد بدأت بهجوم ياباني شرس على المرمى الكوري الجنوبي بفضل جهود اوكازاكي وهوندا ومايدا وتمخض ضغط الساموراي عن ركنيتين في أول ثلاث دقائق.

وتواصل الضغط الياباني وأثمر عن ركنية ثالثة تقدم لها ياسوهيتو إندو نجح الدفاع الكوري في التصدي لها، وبدأ شمشون الكوري في استجماع أنفاسه من خلال السيطرة على وسط الملعب وقاد أكثر هجمة على المرمى الياباني لكن هجماته لم تشكل خطورة على الساموراي.وبدت الجبهة الكورية اليسرى أكثر نشاطاً وخطورة بفضل جهود نجم الهلال السعودي ليونغ بيو.

وقد أشهر الحكم السعودي خليل جلال الغامدي البطاقة الصفراء في وجه قائد المنتخب الكوري بارك جي سونغ لتعمده الخشونة ،وقاد النجم الياباني شينجي كاغاوا هجمة من الجهة اليسرى بمجهود فردي رائع، قبل أن يتحصل المنتخب الكوري على مخالفة على مشارف منطقة الجزاء تقدم لها يوسوكي كاشيواغي مطلقا ًكرة لولبية كادت أن تصيب الساموراي في مقتل لولا فدائية حارس المرمى.

وتحصل ريويشي مايدا على ركنية بعد مجهود فردي رائع تقدم ياسوهيتو إندو لها، ولنها لم تشكل خطورة على المرمى الكوري.

وقد احتسب الحكم السعودي مخالفة للمنتخب الكوري في وسط الملعب انتهت بركلة جزاء بسبب دفع قام به ياسيو كيكوتو تقدم لها كي سيونغ يوينغ مسجلاً الهدف الأول لبلاده.

ولم يتأخر الرد الياباني كثيراً وقاد هيسيبي هجمة من وسط الملعب وبعد عدة تمريرات متقنة وصلت الكرة لهوندا الذي أطلق كرة رأسية تصدى لها الحارس الكوري بصعوبة وتحصل كوو جا تشيول على ركنية تقدم لها كي سيونغ يوينغ لم تشكل خطورة على المرمى الياباني.

 

وكشر المنتخب الياباني عن أنيابه وقاد هجمة منظمة من وسط الملعب عن طريق المتألق هوندا ومرر كرة ليوتو ناغاتومو وضعها ببراعة في المرمى الكوري معلناً معلنا بذلك عن هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني افتتح المنتخب الياباني بهجمة شرسة عن طريق جنغ كاكاوا اثمرت عن ركنيتين كان لهما الدفاع الكوري في المكان المناسب.

ومنح الحكم السعودي جلال الغامدي مخالفة لكوريا نال بسببها أتسوتو يوشيدا بطاقة صفراء، تقدم لها كي سيونغ يوينغ مطلقاً كرة صاروخية تصدى لها الحارس الياباني ببراعة.

وشهد الثلث الأول لشوط المباراة الثاني تكأفوء ي الأداء بين الفريقين الا ان سرعة الأداء قلت عما كانت عليه في الشوط الأول، حيث بدأ الحذر يسيطر على المباراة.

منح الحكم السعودي مخالفة للمنتخب الكوري مخالفة على مشارف منطقة الجزاء اليابانية، تقدم لها لي يونغ راي كادت أن تعلن عن الهدف الكوري الثاني مرت بجوار القائم الياباني، كما تحصل هوندا على مخالفة من مكان مشابه للكرة السابقة تعامل معها ياسوهيتو إندو برعونة.

ومنح الحكم السعودي جلال الغامدي ركلة جزاء للمنتخب الياباني، تقدم لها هوندا تصدى لها حارس المرمى ولكنها عادت لهاجيمي مسجلاً الهدف الثاني للمنتخب الياباني .

وقد انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين وذهبت لضربات الجزاء الترجيحية لتحسم لصالح اليابان.

 

وفي المباراة الثانية تأهلت استراليا لمواجهة اليابان في نهائي كأس آسيا لكرة القدم بعد أن سحقت أوزبكستان بستة أهداف مقابل لا شيء وسجل هاري كيويل وساشا اوجنينوفسكي هدفين في الشوط الأول وأضاف ديفيد كارني وبريت إيمرتون وبريت هولمان وروبي كروس أربعة أهداف في الشوط الثاني لتتأهل استراليا للنهائي للمرة الأولى وتحرم أوزبكستان من هذا الشرف. وأنهت اوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم اولوجبك باكاييف في الدقيقة 68.

وستلاقي استراليا التي بلغت النهائي للمرة الأولى في تاريخها اليابان في المباراة الختامية والتي ستقام يوم السبت المقبل على استاد خليفة الدولي

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    ميزان العدالة

    مباراة جميلة جدا …
    نحتاج لخمسين عاما كي نلحق بركبهم وعندها سنلاحظ أنهم أبتعدوا عنا مسافة مائتين عاما لتقوم الساعة ونحن بعيدين عنهم مسافات قياسية

  2. ١١
    عايش

    فشلنا  خليل  جلال  الله  يفشله 
    …………………
    ……………………

    ضربة جزاء   واير  ليس 

    ………………..
    ……………….

    شاف  اللون الازرق  ويحسبه  حبيب  قلبه  الهلال

  3. ١٠
    اخو وطفه

    الكرت الأحمر ياخليل جلال

  4. ٩
    اخو وطفه

    اسف قصدي السيف الأملح يابو متعب

  5. ٨
    ماجد ( ابونايف )

    ((( بصراااااا حه انا تابعت المباراة من بدايتها اجمل واروع واحلى مباراة في البطوله نهائي مبكررررر لكن الزين ما يكمل حلاه كنت اتمنا التأهل للكوريين لكن للاسف السامواري كسبوا اللقاء واتوقع كسبوا الكأس الآسيوي لرابع مرررره )))

                                                (( يعني يا سعوديين انسوا انكم زعماء آآآآآآآآ سيا ))

  6. ٧
    ماجد ( ابونايف )

    يا خو وطفه وش دخل السيف الأملح بفوز اليابان

  7. ٦
    ابو يزيد

    بالعكس خليل جلال اعجبني اليوم
    ياليت اليابان يخذون كاس اسيا علشان نرتاح من اسطوانة زعماء اسيا

  8. ٥
    Edge

    قايلكم يا كوريا .. احتجوا على اللون الازرق للمننتخب الياباني ولا بتروحوا وطي مع خليل هلال
    ماسمعتوا كلامي … وها جاكم كلامي

  9. ٤
    المنطق يقول ايييش؟؟

    ان شاء الله مايروح الكاس لأستراليااااا

    متعجرفين وشايفين انفسهم….ولعبهم كله رفعاااااااااااااااااااات  وشوت    واجسامهم مساعدتهم….بس يداحنون الكورة

    عمركم شفتوا لاعب استرالي عنده مهارات؟؟

    تحياتي لليابان..والله لو عندهم اجسام كان تسيدوا العالم….مهارات+فكر+سرعة

  10. ٣
    سيف العطا

    أهم شيء الدوري بإذن الله للهلال

  11. ٢
    الحربي

    انا استوفني العنوان الحقيقه جميل وجذاب وبالتحديد كلمة يسحق
    بخصوص السحق عادي تصير فيه منتخبات تسحق بسته وبعضها بخمسه واخرى بثمانيه ههههههه
    طبيعي جدا مايكولكم فكر

  12. ١
    أبوعجرم

    الكنغر الاسترالي ………………… يفوووز على الربوت الياباني

    كأس آسيا 2011  استرالي  ……..  استرالي………….  استرالي

    والعشا في  مطعم أبو  نوووووووووووووووووووووووووووووووووورة