خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

المعارضة اليمنية والرئيس صالح يجرون مناظرة تلفزيونية على قناة الجزيرة

المعارضة اليمنية والرئيس صالح يجرون مناظرة تلفزيونية على قناة الجزيرة
weam.co/15675

  الوئام – متابعة – خالد الشيباني :

استجابت احزاب المعارضة المنضوية تحت تكتل اللقاء المشترك لدعوى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بشأن إجراء مناظرة تلفزيونية يلتقي فيها احزاب المعارضة مع الرئيس اليمني في مناظرة تلفزيونية عبر وسائل الاعلام .

وكان الرئيس اليمني قد دعا في خطاب ألقاه يوم امس الأول  أمام قيادات وضباط القوات المسلحة دعا فيها إلى مناظرة تلفزيونية مع احزاب اللقاء المشترك التي تحتوي على خمسة احزاب ” التجمع اليمني للاصلاح – الحزب الاشتراكي اليمني – الوحدوي الشعبي الناصري – حزب الحق – اتحاد القوى الشعبية”.

ونقلت الجزيرة نت عن الناطق باسم احزاب اللقاء المشترك محمد صالح القباطي ” إن أحزاب المشترك على أتم الاستعداد لمناظرة الرئيس تلفزيونيا، إذا كان في ذلك حلا لأزمات البلاد، وإذا كانت هذه المناظرة ستقضي على البطالة والفقر”.

وبشأن دعوة الرئيس للحوار، قال القباطي “إن الدعوة إلى الحوار من ثكنة عسكرية هي بحد ذاتها غير منطقية وغير مقبولة”، مضيفا أن “الحوار لم يعد مقبولا بنفس النمطية السابقة، فالحوار اليوم ينبغي أن تتوفر له آلية وضمانات جديدة، وعلى أساس إلغاء كل الإجراءات غير الشرعية التي ارتكبتها السلطة”.

ووصف القباطي في مجمل حديثه للجزيرة نت  تحذير صالح مما سماه “الفوضى الخلاقة” وأن الجيش سيحمي الاستقرار والسلم الأهلي، بأنها رسائل سيئة.

وأضاف أن “السلطة -للأسف الشديد- لم تصل إلى مستوى الوعي بأهمية النضال السلمي، فهي تؤمن بالقوة وبالعنف وثقافة الكراهية، ولذلك جاء خطاب الرئيس موجها للمعارضة من ثكنة عسكرية.

وتابع “نحن نقول إن الدرس التونسي ينبغي أن يقرأ بشكل صحيح، الدرس التونسي يؤكد أن أي دكتاتور مهما كانت القوة التي يواجه بها الشعب، فإنه في النهاية سيهزم أمام إرادة الشعب”.

وعن الهبة الشعبية التي كانت المعارضة قد دعت لها، قال القباطي إن فعالياتها بدأت وفقا لبرنامج نضالي انطلق في المحافظات بمهرجانات جماهيرية شعبية، وسينتهي في العاصمة صنعاء.

وأكد أن أحزاب المعارضة ستستمر في مواقفها “حتى انتزاع الحقوق المشروعة للشعب، والتي تحاول السلطة الانقلاب عليها بإجراءات غير دستورية، فالشعب اليوم يطالب بحريته وبالتغيير، وبالانعتاق من الفساد والاستبداد.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    الثبيتي الاخير

    بلش اليمني اكيد بيخليها مسجله وفي التلفزيون اليمني واكيد انه مو متجرأ ويسويها بالجزيره العملاقه ولاعزاء للعبريه البغيضه

  2. ٤
    المنطق يقول ايييش؟؟

    والله هالرئيس اول من بيكتوي بنيرانه جيرانه السعوديين..الله يعيننا من سياسته بس
    المفروض يحتوي الشعب…ويكون له سياسة محددة..الحوثيين يحرررقهم حرق

  3. ٣
    ابو رمييه

     
     
    اتيه اتيه لا محاله   قلنا الدور على مصر بعد تونس وصار   وشبت شبايبها  كفانا الله وياكم شرورها

  4. ٢
    هذي الفتن ، الله يكفينا الشــر

    قاعدة مايروح رئيس { الا وتجي بعد سقوط الامن مشـاكل ويجي رئيس اسواء منــه } ، فالله يعني القادم شكله مـر بالنسبة للمسلمين

  5. ١
    سرور

    اقول  يا دحباشي خل عنك

    الله يقلعك ويقلع شعبك
    انتم مصيبة على الكرة الأرضية كلها الله يريحنا منكم