خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

التعليم .. واقع أليم !

التعليم .. واقع أليم !
weam.co/157379

تنشد عن الحال !؟ .. عك والنتائج هي المحك، نبدع في التبرير والواقع مرير، نهدر الأموال والنجاح مجرد احتمال، ما الحل ؟ اذا كانت كل الطرق تؤدي الى الفشل !رُبع نفقات الدولة على التعليم، 167 مليار سنوياً ولا زال الطالب يُجر الى الفصول والمدارس مستأجره والمعلم تائه، الوقت يمر ومن حولنا تقدم فمتى نتعلم كيف نعمل ؟.. الى متى يسبقنا الزمن والوطن يدفع الثمن ..؟

وزارة لسنوات لا زالت تحاول ، تسعة مليارات لبرنامج التطوير، والآن هيئة للتقويم، والطالب والمعلم والموجه ومعهم الموظف والمسئول في حالة ذهول بين الظاء والضاد، وهمزة صغيرة قادرة على اسقاط الجميع، المشكلة ليست إملاء ، بل ثقافة وتربية وجيل وابتلاء ..

التعليم ليس شهادة طالب وراتب معلم وهم على قلب مسئول، .. هو إما بداية أو نهاية، منه نبدأ من جديد أو نسقط للأبد، هو هوية مجتمع وعنوان حضارة نصنعها أو نضيع معها..

قبيل لحظات من يوم دراسي تحدث مع أي طالب واقترب من أي مدرس، راقب النفسية وانتبه من العدوى .. راجع أي مكتب اشراف او ادارة تعليم لتعرف قيمة الانسان عندما يشحذ المعلومة والنظام..  والإحترام !

قدّر الله وراجعت ادارة تعليم الرياض لإنجاز معاملة ما، ويا لطيف !.. كُتل بشرية تبحث عن معلومة وسط تصريف وتسويف وتهرب وأحياناً تخويف، ركام من الأسئلة دون إجابه : كيف ؟ من ؟ متى ؟ لماذاااا ؟ أين النظااام ؟ والله حرااام !! 

المهم ومهما كان تمالك أعصابك، فالموظف أمامك لا يلام، يقدم القليل دون أدوات أو صلاحية أو تأهيل، وكما تركوه وحيداً فكذلك أنت وحدك، هو ابتلاء فاستعن بالله ثم الواسطة والتزم الدعاء، وقد يأتي الفرج صدفه أو ضربة حظ .. ونحن في الانتظار، ويالله عسى خير يجي التطوير !

محمد الغامدي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    معاكس مشاكس

    رائع جدا رائع 
    ألم تنتهي لحظات التخطيط والتخبط
    الم تنجلي غيمة الخوف والوجل من التقدم

    تكفي ألمين

    تحياتي للجميع