تعليقان 2

إطلاق موقع اجتماعي جديد في الولايات المتحدة

إطلاق موقع اجتماعي جديد في الولايات المتحدة
weam.co/1576

 سان فرانسيسكو ـ الوئام- د ب أ:

قرر احد المديرين السابقين في الموقع الاجتماعي الشهير “فيس بوك” إطلاق موقع اجتماعي جديد للعمل إلى جانب الموقع الشهير مع وضع حد أقصى لعدد الأصدقاء الذين يمكن لأي مستخدم الاحتفاظ بهم في قائمة أصدقائه.

يحدد الموقع الجديد واسمه “باث دوت كوم” أقصى عدد للأصدقاء بمقدار 50 صديقا في حين يمكن لمستخدمي فيس بوك الاحتفاظ بمئات وربما آلاف الأصدقاء على قوائمهم.

وأطلق مؤسس الموقع عليه وصف “الشبكة الشخصية” وليس شبكة اجتماعية كما يطلق على فيس بوك والمواقع الشبيهة الأخرى.

وقال ديف مورين الرئيس التنفيذي للموقع الجديد إنه يتيح علاقات أكثر فاعلية وثقة للمستخدمين حيث يتصل المستخدم بالأشخاص الذين يعدون أصدقاء فعليين له وليس بمجرد أسماء موجودة على موقع الشبكة الاجتماعية.

وأشار القائمون على الموقع إلى أن تحديد رقم 50 للأصدقاء تم بعد مشاورات مع خبراء أنثربولوجي متطوعين قالوا إن العقل البشري لا يمكن أن يحتفظ بصداقة وثيقة مع عدد كبير من البشر في وقت واحد.

وقال مورين لصحيفة لوس أنجلوس تايمز “هناك 5 أصدقاء فقط تثق فيهم وهناك 20 يمكن أن تقضي معهم وقتا طويلا وهناك 50 شخصا يمكن أن يمثلوا شبكة معارفك الشخصية”.

وأضاف أن الموقع الجديد يهدف إلى العمل إلى جوار فيس بوك وليس بديلا له.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بدر

    هم يفصلون وحنا نلبس.

  2. ١
    فهد

    هذه المواقع افضل وسيلة للتواصل الاجتماعي واعتقد لو احنا نفصل ثوب يا اخوي بدر راح يكون الثوب مربوط بحبل قد مافي مساحه تقدر تمشي فيها لابد ما يسحبه منك الخياط والله يستر لا ينقطع :-)