1 تعليق

مدينتنا الجميلة«الرياض»ولكن..!

مدينتنا الجميلة«الرياض»ولكن..!
weam.co/158405

دائماً ما نفتخر بمدينتنا الجميلة (الرياض) وتوسعاتها المبهرة في كافة نواحي الحياة حتى تبدو للمواطنين والمقيمين والزوار الكرام من داخل وخارج المملكة وكأنها حقاً هي (المدينة الفاضلة) بأهلها الطيبين وخدماتها المتميزة وأسواقها وأحيائها الراقية ، الأمر الذي يعكس بلا شك جهود المسئولين والقائمين على هذه البلاد الطيبة فيما يقدمونه من خدمات جليلة للمواطنين والمقيمين والزوار في كافة المناطق والمدن بمملكتنا الحبيبة .

 ولكن ، من المستغرب أن يشذ حي من أحياء الرياض عن هذه المزايا وهو حي (ظهرة لبن)، حيث أن ساكني هذا الحي يعانون من نقص في الخدمات البلدية والحكومية بشكل واضح ، الأمر الذي يشكل تأثيراً سلبياً ومباشراً على مواطني هذا الحي الضائع حقه ،  مع العلم أن هذا الحي (ظهرة لبن) حي قديم نسبياً مقارنة بتأسيس بعض الإحياء الحديثة بالرياض وقد أنشئ منذ أكثر من ثلاثين عاماً ومعلوم بمكانته وموقعه لدى أبنائنا وآبائنا.

وقد وردت عدة شكاوي من أهالي وقاطني هذا الحي (ظهرة لبن) حيث رصدت قناة الإخبارية مشكورة هذه الشكاوى مدعمة بالصور من العديد من السكان تتلخص فيما يلي:-

–        عدم وجود أقسام أو فروع للإدارات الحكومية مثل (الشرطة – المرور- الهلال الأحمر- الدفاع المدني – مركز صحي طبي) حيث أن الأمر يستدعي تلك الخدمات حسب مساحة الحي وعدد السكان المتزايد سنوياً .

–        انتشار ظاهرة التفحيط في هذا الحي، فقد  جعل منه المفحطون مسرحاً يمارسون في شوارعه هواية التفحيط دون رقيب أو حسيب ، مما يشكل خطراً وإزعاجا للسكان.

–        لا يوجد إشارات مرورية في جميع التقاطعات المهمة بهذا الحي مما يزيد من حالات حوادث السيارات القاتلة .

–        أغلب الشوارع في الحي المذكور متهالكة جداً ولم تعبد بالشكل السليم مقارنة بباقي أحياء عاصمتنا الحبيبة الرياض

–         لا يوجد في الحي مياه للتحلية حتى ولو بشكل جزئي ، مع العلم بأن شركة المياه الوطنية تعمل في الحي لأكثر من سنتين ، والسكان مازالوا يعتمدون على صهاريج المياه للحصول على الماء.

–        عدم وجود حدائق عامة ومتنزهات، أو حتى تشجير للشوارع الأمر الذي يفقد الحي ذلك الطابع الجمالي خاصة لزائري الحي وكأننا لسنا في مدينتا (الرياض) .

   قراؤنا الأعزاء ، وأعزاؤنا المسئولين عن الخدمات في حينا العريق (ظهرة لبن) . . . سكان هذا الحي يأملون منكم أن يحظى حيهم بما تحظى به كافة الأحياء بمدينتنا الجميلة (الرياض) ، فنحن على يقين أن المسئولين لن يألوا جهداً بمتابعة مثل هذه الأمور بأولوية فائقة خصوصاً بعد أن يقوموا بزيارة لهذا الحي الذي يحتاج إلى متابعتهم وتوجيهاتهم لمن يلزم بالاعتناء به ، الأمر الذي سوف ينعكس إيجابا بلا شك على إظهار هذا الحي المهم داخل مدينة الرياض بالمظهر اللائق وبما يخدم الوطن والمواطن والمقيم والزائر لحي (ظهرة لبن) في مدينتنا الجميلة (الرياض) .

الكاتب:

محمد شرار العصيمي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سلطان الباهلي

    مقال جدا ممتاز يااستاذ محمد