1 تعليق

ارتفاع أسعار ذبح الأضاحي في مسالخ مكة مع سوء النظافة والمعاملة

ارتفاع أسعار ذبح الأضاحي في مسالخ مكة مع سوء النظافة والمعاملة
weam.co/1604

مكة المكرمة – الوئام – حجب العصيمي :

بدأ منذ صباح أمس الثلاثاء نحر الهدي والأضاحي وقد وجد المواطنون في العاصمة المقدسة ازدحاما شديد في المسالخ وارتفاعا في سعر ذبح الاضحيه في ظل غياب الرقابة من أمانة العاصمة المقدسة.

وأوضح (للوئام) سالم علي و حسن المالكي وعباس محمد وهاني الهذلي أن كل واحد منهم دفع 100 ريال لعامل المسلخ لذبح أضحيته ولم يكن هناك نظافة أثناء السلخ.

وأضافوا أن هذا سعر غير معقول لم يعتادوا عليه من قبل ، حيث تساءلوا أين مراقبي أمانة العاصمة المقدسة ولماذا لم يحدد السعر ويعمم على أصحاب المسالخ من جهة الاختصاص قبل يوم النحر للتقيد والالتزام به خلال أيام عيد الأضحى. وأشار عدد من المواطنين أنهم وجدوا قلة الاهتمام والنظافة وسوء التعامل من جزاري المسالخ المصرح لها من قبل البلدية في أيام النحر بخلاف بعض المسالخ الكبيرة التي توجد فيها كافة التجهيزات من أطباء بيطريين للكشف على الذبيحة قبل ذبحها وبعدها .

وكان مدير إدارة المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور سعود الحتيرشي قد أكد أنه تم منذ الأمس ذبح( 20835) رأس غنم و( 746 ) رأس من الجمال (343 ) رأس بقر وقد تم إعدام (230 ) رأس غنم و(6) أبقار و(3) جمال ذبحها حجاج بيت الله الحرام في المسالخ العامة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو وليد

    اذبح ذبيحتك تحت طلحه وبلاش مسالخ