خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

يانزاهة اسألوهم : من أين لكم هذا ؟

يانزاهة اسألوهم : من أين لكم هذا ؟
weam.co/160845

لم تقصر القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في ايجاد هيئة حكومية لاستئصال الفساد ذلك الوباء الذي يتسبب في تعطيل التنمية وتدمير منجزات الوطن بجميع أشكاله ووسائله المتعددة.

وما إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد إلا دليل على أن القضاء على معطل التنمية ” الفساد ” يشغل تفكير المسؤول الأول في الدولة .

وبعد توفير كافة الأمكانيات  سواء من كوادر بشرية أوغيرها والدعم اللامحدود من أعلي هرم بالدولة يتبقي الدور على هذه الهيئة من ناحية  التنفيذ والتطبيق و المتابعة الصارمة  وعلى مسؤوليها وكافة موظفيها أن يتحملوا بكل أخلاص وتفاني الأمانة التي ألقيت على عاتقهم من ولي الأمر الذي أجتهد كثيرا وبحث عن أفضل الوسائل لتخليص المجتمع السعودي من هذا الوباء الخطير.

 لهذا ، عزيزي معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد أن الشعب السعودي ينتظر دوركم الفعال لمحاربة الفساد الذي عبث روداه وتمادوا بمقدرات الوطن وتسببوا في تأخير كثير من مشاريع التنمية التي مما سبب احباطاً لهذا المواطن وجعله لا يفرح لأي مشروع تنموي لأنه يتوقع أن يتوقف أو تنهب أموال هذا المشروع قبل أن يرى النور.

 أن دوركم أصبح اليوم هو الحفاظ على مصالح الشعب فأنتم عين المواطن  لمراقبة استكمال  بناء أي  مرفق صحي يهم صحته وصحة أبناءه وأي مرفق تعليمي ينتظره أجيال المستقبل وقس على ذلك الكثير من المشاريع التنموية التي تمس حياة الإنسان العادي البسيط.

دوركم يجب أن  يكون تضييق   الخناق بشكل أكبر على الأيدي الغير نظيفة التي تتجرأ على سلب الأموال العامة أو تجاسرت على ممارسة نوع من أنواع الفساد الأخري وكشف سرها والضرب عليها بتقديمها للعدالة.

إن الشعب يريد ألا يتوقف دوركم على مراقبة الفساد المقبل وإنما يجب أن تكون هناك جهات مختصة لديكم للبحث والتحري عن الأموال العامة  التي نهبت بالماضي والسؤال عن أسباب الثراء الفاحش لبعض المسؤوليين الحكوميين السابقين والتدقيق في حساباتهم وأرصدتهم الحالية ومقارنتها مع رواتبهم الشهرية طوال خدمتهم والتي سوف توضح بحسابات بسيطة  أنه من المستحيل أن تأتي هذه الأموال من وظيفة حكومية مهما وصلت من المناصب والمراتب. وعندها لا بد من أن  يسأل هذا الشخص من أين لك هذا؟

نأمل أن ترفع هيئة الفساد في عملها شعار من أين لك هذا ، حينها سننام مطمئنين أنها تمارس دورها الحقيقي ، والذي أراده لها ولي الأمر .

  عايد مبارك العنزي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة