تعليقات 7

أمير مكة يشكر خادم الحرمين الشريفين على صدور أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات للحد من اضرار السيول

أمير مكة يشكر خادم الحرمين الشريفين على صدور أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات للحد من اضرار السيول
weam.co/16125

جدة – الوئام- واس :رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على صدور أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها.

كما رفع سموه شكره لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتكليفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعقد اجتماع عاجل مع الوزراء المعنيين بهذه المشكلة الذي حدد له يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى.

وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة في مؤتمر صحفي عقب الجولة التفقدية التي قام بها للوقوف على الأحياء بمحافظة جدة التي تضررت من جراء السيول التي تعرضت لها المحافظة يوم أمس رافقه خلالها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأمين المحافظة الدكتور هاني أبو راس أن تجمعات المياه كانت كبيرة نظرا لكثافة الأمطار والتي وصلت قياسها إلى مؤشرات كبيرة بلغت 111 ملم وفي بعض المؤشرات تخطت ذلك إلى 120 ملم.

وأرجع سمو الأمير خالد الفيصل الأضرار التي حدثت في محافظة جدة عقب الأمطار إلى افتقار المحافظة لمشروع تصريف مياه الأمطار والسيول مبينا سموه أن الأوامر صدرت لجميع الجهات المعنية للقيام فورا وبشكل عاجل بالمساعدة وعمليات الإنقاد للمحتجزين والمتضررين وفق الامكانات المتوفرة لها في مثل هذه الحالات مثمنا سموه المواقف البطولية التي سجلها المواطنون والتي تجلت في عمليات المساعدة للأشخاص المتضررين ومن احتجزتهم الأمطار والسيول في الشوارع والمركبات .

ونوه سمو أمير منطقة مكة المكرمة بحرص القيادة الرشيدة على سرعة إنجاز المشروعات القادمة لمحافظة جدة وأن تكون شاملة وتعالج المشاكل من جذورها لافتا سموه إلى أنه سيقوم برفع التقارير للجنة التي سوف تعقد برئاسة سمو النائب الثاني وتوضيح الحالة وما يتطلب لتلافي تكرار ما حدث .

وأعلن سموه أن المناطق الأكثر تضررا من الأمطار هي أحياء التوفيق والسامر والنخيل والحمراء والكندرة وأم الخير ، مبينا أن عدد الوفيات بلغ 4 أشخاص ووصلت الحالات التي تم انقاذها بطائرات الإنقاذ حتى مساء اليوم 466 حالة وبلغت الحالات التي أنقذتها الفرق الأرضية 951 حالة كما أدت الأمطار إلى انقطاع في التيار الكهرباء عن 69638 مشتركا تم إعادة التيار إلى 61547 مشتركا كما تم صرف إعاشة لنحو 575 شخصا وتم إسكان 300 شخصا من المتضررين .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أن المشاريع التي سيتم تنفيذها بمحافظة جدة سيتم دراستها بشكل شامل وكامل وسريع ولن تنفذ إلا بعد التأكد من جدواها وخاصة فيما يتعلق بمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول مشددا سموه على أن الحلول الوقتية للمشاكل لاتنفع ولن تستمر .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    يااااااه

    ياحبيبي رح اشتغل احسن من الشكر
    حياتنا كلها قاعدين نشكر ونمدح ونبالغ لما راح البلد

  2. ٦
    انتبه

    يعني لابد من امر خادم الحرمين على شان تنفعو الناس

  3. ٥
    صريييح

    نريييييييييييييييييييييييييد شركاااااااااااااااااااااااااات اجنبيييييييييييييييييييييييييييية

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

    ياحبيبتي ياجدة

  4. ٤
    mnas

    اتخيل نحتاج وقفة جاده وشركات اجنبية تطرح عليها مناقصاة البنية التحتيه للمملكة قاطبة ويحدد وقت للمشاريع ويكون للمواطن فيها راي حيث يحق له الاعتراض على التنفيذ او التاخير وستجدون الخير
    فحوكومتنا لم تقصر بضخ المليارات وليست الملايين ولاكن لم  نرى شيئا يذكر

  5. ٣
    حبيب الوئام

    عزيزتي الوئام انشري التعليق او شيلي اضف تعليق عن هذا الخبر
    من جد

  6. ٢
    شمران الشمراني

    والله مادري ايش اقول لاكن تذكرت كلمه واحده وهي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  7. ١
    مواطن

    حتى انا اشكر من رفع يده لله ودعاء على كل ظالم ومقصر