للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

في«يوم المعلم»..المعلم آخر من يعلم

في«يوم المعلم»..المعلم آخر من يعلم
weam.co/161395
يؤكد أغلب المعلمين إنهم لايعلمون عن ” اليوم العالمي للمعلم ” الذي خصص لأجلهم  شيئاً سوى اسمه فقط ، وهذا يدفعنا للقول بأن اليوم الذي يحتفل به العالم في الخامس من أكتوبر من كل عام , منذ أكثر من ستين عاماً , ليس له  أثراً في ذاكرة المعنيين به.
 
 
تحدثت إلى معلمين لهم باع طويل في المهنة عن يومهم فقالوا إنهم لايعلمون عنه شيئاً ! وتساءلوا منذ متى أقرته وزارة التربية ، وخصصت له يوماً في مدارسنا ؟ وماهي البرامج والفعاليات التي تقدمها للمعلم في ذلك اليوم ؟ وهل المعلم أخذ كامل حقوقه قبل أن يتم تخصيص هذا اليوم له ؟ وكيف يكون عيد المعلمين ، وهم ينتظرون أن تمنحهم وزارتهم حقوقهم؟
 
هذه التساؤلات المشروعة تدفعنا للتساؤل عن العلاقة بين المعلم ، ووزارته ، هل هي على مايرام ؟ أم أن مايظهر يؤكد لنا وجود جفاء في العلاقة ؟!
 
 
على وزارة التربية أن تبحث أسباب هذا الجفاء ، ومعالجته ، وردم الهوة التي أحدثتها الحقوق الوظيفية بينها وبين معلميها ، وإذا أرادت أن تكرم المعلم بيوم يحمل اسمه فليسبق ذلك تكريمه بإعطائه متطلباته كيلا تبقى العملية التعليمية ، والطالب رهن حالة الجفاء التي تسود علاقة المعلم بوزارته .
 
بدر الهويل
 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    مهنا العتيبي

    العام الماضي في عام المعلم خذل المعلم وسلبت منه ممافاه نهايه الخدمه

    الله يستر من هالعام

    وكل عام وحقوقنا… 

  2. ٢
    ملحم

    ههههههههههههههه

    الله يشفيك    

  3. ١
    خالد ابوفهد

     الخطاء من ادارة التربية والتعليم ومن ادارة المدرسة ومن المعلم نفسة فاذا انشغلت التربية عن المعلم فاين المبادرة نعم كان يجب على ادارة المدرسة عمل ذالك حتى يعلم الطالب مكانة المعلم وتئثيرة في حظارة الامم فلامه المتعلمة يختالف كثير عن الامم الجاهلة الاتكالية وليس هذا موضوعنا, والمعلم يجب ان يبادر هو بنفسة اومع زملائة في الاحتفال الحفيفة حظر ابني يوم المعلم وهو يحدتني مافعل صاحبة في اثناء الفسحة يجب ان يبادر المعلمين وان يضهرو يومهم ويعتنو به وان لاينتظرو مبادرة الاخرين    شكرا