تعليقات 3

سقوط عدد كبير من القتلى والجرحي ومبارك يحظر تجول المصريين

سقوط عدد كبير من القتلى والجرحي ومبارك يحظر تجول المصريين
weam.co/16193

القاهرة- الوئام: اكدت مصادر طبية اليوم سقوط اكثر من 20 قتيلاً، بالاضافة الى عدد كبير من الجرحي وصلوا الى المستشفيات بعد الاحتكاكات العنيفة مع قوات الأمن التي اعلنت رفضها التصدي للمتظاهرين والانسحاب الكامل من ميدان التحرير بوسط القاهرة.

واكد عدد من شهود العيان أن ميدان التحرير بعد حدة المواجهات خلا من قوات الأمن، التي اعتلى بعضها أسطح المنازل وبدأ يطلق منها قنابل الغاز، كما أن آلاف المتظاهرين تجمعوا في ميدان الشهيد عبد المنعم رياض حيث أدوا صلاة العصر وواصلوا التظاهر.


وأفاد شهود عيان أيضا بأنه تم إحراق سيارتين للأمن قرب ميدان عبد المنعم رياض، كما قال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن الشرطة السرية المصرية تنتشر بالآلاف وسط المتظاهرين.
وأضاف أن المتظاهرين رفعوا شعارات من بينها “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”واحد اثنين، الجيش المصري وين”، في حين أفاد مصدر اعلامي بأن المظاهرات امتدت إلى حي .

وفي القاهرة أيضا أصيب المعارض المصري أيمن نور بجروح في رأسه ونقل إلى المستشفى، كما فرضت السلطات الإقامة الجبرية على المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، الذي كان من المقرر أن يشارك في المظاهرات.

من جانبه أصدر الرئيس المصري محمد حسني مبارك بصفته الحاكم العسكري اليوم قرارا بحظر التجول في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس يبدأ سريانه من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السابعة صباحا اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن القرار جاء نظرا لما شهدته بعض المحافظات من أعمال الشغب والخروج على القانون وما شهدته من أعمال النهب والتدمير والحرق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بما فى ذلك بعض البنوك والفنادق.
كما أصدر الرئيس مبارك قراراَ بأن تقوم القوات المسلحة بالتعاون مع جهاز الشرطة لتنفيذ هذا القرار للحفاظ على الأمن وتأمين المرافق العامة والممتلكات الخاصة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    البقمي

    الى الامام ياشعب مصر الاحرار

  2. ٢
    ابرايمو

    خبر عاجل
    مبارك يقدم استقالته وتم تعيين ناصر الجوهر بدلا عنه……..
    وفي اول تصريح للجوهر:
    لا املك عصا سحريه لكي يعود النظام في البلد

    • ١
      فايز

      إنت عديم الدم والإحساس