تعليقات 10

الوئام نشرت تحذيرات المرصد الروسي قبل 3 أشهر والأرصاد تنفيها مباشرة

الوئام نشرت تحذيرات المرصد الروسي قبل 3 أشهر والأرصاد تنفيها مباشرة
weam.co/16356

جده – الوئام – سالم الشيباني :

تناقلت مواقع انترنت عديده اليوم الخبر الذي أوردته الوئام قبل أكثر من 3 أشهر وتحديدا في تاريخ 2-10-2010 بخصوص تحذيرات أطلقها المرصد الروسي وهو أحد المراكز العلمية المتخصصة في تحليل الظواهر المناخية، والذي جاء في مضمونه عن توقعات أن المملكة سوف تعيش شتاء غير اعتيادي في 2010 إلى 2011. حيث توقع المركز أن تنخفض درجة الحراراة بشدة خلال 3 أشهر مع توقعات بأمطار غزيرة تسقط على المملكة، تصل إلى درجة السيول في منطقة مكة المكرمة .

حيث سارعت حينها الرئاسة العامة للأرصاد إلى نفي الخبر وقالت أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هي الجهة الرسمية المسؤولة عن مراقبة ومتابعة أحوال الطقس في السعودية وإصدار التقارير المتعلقة بذلك .مؤكدين أنه لم يصدر عنها أي تقرير بمثل هذه التوقعات غير الموثوقة، ولا عن المراكز العالمية والمعنية بأبحاث المناخ والموثوق في قدراتها .

وطالب عدد من الشبان عبر تويتر رئاسة الرصاد بالتعاون مع جميع المراصد العالمية وتحديدا المرصد الروسي والذي نجح في التحذير بفترة طويلة كانت كفيلة بحث الجهات المعنية وعلى رأسها أمانة جده باستثمار كل الأمكانات التي وفرتها الحكومة السعودية في اسراع وتيرة انجاز المشاريع بأسرع وقت قبل وقوع الكارثة .

نص الخبر الذي أوردته الوئام في وقت سابق :

الرياض – الوئام

كشف تقرير بالتوقعات المناخية أصدره المرصد الروسي، وهو أحد المراكز العلمية المتخصصة في تحليل الظواهر المناخية، أن المملكة سوف تعيش شتاء غير اعتيادي في 2010 إلى 2011. حيث توقع المركز أن تنخفض درجة الحراراة بشدة خلال 3 أشهر مع توقعات بأمطار غزيرة تسقط على المملكة، تصل إلى درجة السيول في منطقة مكة المكرمة
وحسب المركز فإن متوسط الحرارة في تشرين الأول/ أكتوبر سوف يبلغ 33 درجة مؤية، مع أمطار قليلة، لتنخفض الحرارة في تشرين الثاني لتصل بالمتوسط إلى 28 درجة مؤية مع تزايد احتمالات سقوط الأمطار. أما في كانون أول / ديسمبر، فإن أول عشرة أيام حسب توقعات المركز سوف تشهد انخفاضا في درجات الحرارة يصل بمتوسطها إلى 20 درجةمؤية، لينتهي في الثلث الأول من الشهر فصل الخريف من الناحية المناخية ويبدأ فصل الشتاء.

وعن الشتاء القادم توقع المرصد الروسي، أن تعاني المملكة من موجات برد قارسة، وأمطار غزيرة قد تصل لمرحلة السيول في منطقة مكة المكرمة بنهاية شهر ديسمبر /كانون الأول 2010. وحسب دراسة المركز فإن متوسط الحرارة على المنطقة الشرقية خلال أكتوبر الحالي سوف يبلغ 35 درجة مئوية، لتنخفض إلى 30 بنهاية تشرين الأول/ أكتوبر الحالي. أما في المنطقة الشمالية فمن المتوقع حسب المرصد أن تنخفض درجات الحرارة خلال الفترة نفسها ليصل المتوسط 30 مئوية، فيما تتزايد فرص الأمطار وتنخفض درجة الحرارة لحدود 20 درجة مئوية خلال نوفمبر، لتهبط مجددا حتى متوسط 15 درجة مئوية خلال كانون الأول/ ديسمبر الذي يشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة على عموم مناطق المملكة والخليج العربي.

وحسب دراسة المرصد الروسي فإن فرص الأمطار تتزايد بشدة خلال ديسمبر، ويصل متوسط الحرارة في مكةالمكرمة خلال الشهر الأخير من 2010 إلى 26 درجة مئوية، وحذر المرصد من سيول قد تضرب العاصمة المقدسة في نهاية العام.

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    خريج لغة عربية عاطل من سنين

    اي والله انكم صادقين

    لكن نفي الارصاد انسانا تقرير المرصد الروسي

  2. ٩
    الرجل

    والان فيه تحذير يوم 10/3/1432هـ

    هل تنكره الارصاد

  3. ٨
    الفسااااد

    السؤال المطروح كيف اقضي علي الفساااد….. ومن هو الشخص اللذي يستطيع القضاء علي الفساااد بدون محابااات لفلاان او عناان حتي لايحدث ماحدث في تونس او مايحدث في مصر والله ان العرب يغلون واكبر دليل اللذي يحدث هناااك من تدارك نفسه مثل الكويت دلع شعبك يحبك ويخلص لك عكس ماهو معترف فيه في السابق ………….

  4. ٧
    لص منه وفيه

     
    والله انهم مكابرين يعني حنا عندنا كل شي ونعرف كل شي لكن الشكوى لله

  5. ٦
    االنايف

    حنا الارصاد اللي عندنا بعد الكارثة يحذر
     

  6. ٥
    عجيب

    للمعلومية تستخدم مراكز الارصاد في العالم كمبيوترات عملاقة لدراسة اوضاع المناخ ومن اكبر مراكز الارصاد الجوية والتنبؤات هو مركز الارصاد الروسي والذي يعتبر مركز الارصاد السعودي بالنسبة له كغرفة الحارس بالنسبة لعمارة كبيرة جدا ههههههههههههههه

    تحية لشعب مصر العظيم

  7. ٤
    ابو محمد

    الله يرحم الحال والله

  8. ٣
    لا جديد

    لا جديد
    خذوها قاعده
    أي نفي رسمي يأتيكم توقعوا العكس
    ألم تعتبروا من السنين الماضيه وكم نفي كان فيها
    وجابوا العيد في الناس

  9. ٢
    طاعن في الضرس

    ياليت يلغون الارصاد بالسعوديه ويعتمدون على ارصاد روسيا… بس رواتب تصرف عالفاضي

  10. ١
    سيار

    الذين عندنا مالهم داعي  لو ندفع مبلغ للارصاد الروسيه مقابل انها تتابع الاحوال الطقص عندنا اعتقد انه افضل أو يدربون الذين عندنا هههههههههه