خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

أيطاليا تعلن عن نجاحها في كشف أول لقاح يكافح مرض الإيدز

أيطاليا تعلن عن نجاحها في كشف أول لقاح يكافح مرض الإيدز
weam.co/1646

روما – الوئام – وكالات:

أعلنت إيطاليا  نجاح أول لقاح ضد فيروس فقدان المناعة المكتسب “أتش آي في” المسبب لمرض “الأيدز”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عن بربرا أنسولي الباحثة الرئيسية في المعهد العالي للصحة في “وجدنا ان اللقاح يبلغ أماكن لم تبلغها الأدوية”. وقالت أنسولي انه كان من المفرح جداً رؤية النتائج التي نشرت اليوم في مجلة “بلوس وان”.

وأوضحت انه “يبدو أن اللقاح يعيد نظام المناعة إلى حالته الجيدة”، مشيرة إلى أن الاختبارات بلغت المرحلة الثانية ويجب أن تستكمل مع 160 مريض آخر. وأضافت الباحثة التي تعمل وفريقها على اللقاح منذ عشر سنوات “رغم ذلك قررنا أن ننشر (النتائج) الآن لأننا حققنا نتائج مهمة جداً وبسرعة”.

وأشارت أنسولي إلى أنه بعد 48 أسبوعاً من إعطاء اللقاح للمتطوعين تبيّن ان “نظامهم المناعي يستمر في التحسّن ويبدو أننا تمكنّا من وقف الأضرار”. وقالت ان جميع المتطوعين أظهروا استجابة بنسبة 100% للقاح من خلال إنتائج مضادات حيوية محددة.

وبدأت المرحلة الثانية من الاختبارات في نهاية في العام 2008 في عشرة مراكز في أنحاء إيطاليا على 128 مصاباً بالفيروس تتراوح أعمارهم بين 18 و55. وكانت أنهت أنسولي وفريقها عام 2006 المرحلة الأولى من البحث بنتائج جيدة.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    خالد الحسيني

    اتمنى ان يوجد لكل داء دواء

  2. ٤
    ابو احمد

    طيب وش نسوي لكم
    كل واحد يقول انا اخترعت علاج دام مافيه تصديق من دول اخرى يبقى تحت الدراسة والابحاث

  3. ٣
    عبدالله عبدالله

    لا يمكن الجزم بنجاعة ذلك العلاج لتزامنه مع تطور الفيروس واعتقد ان الجميع يعلم ان الفيروسات بجميع انواعها تطور من نفسها عندما تتعرض لمضادات او لمقاومة من الجسم وذلك العلاج سيكون كأمثالة من العلاجات المتعلقة بمرض الايدز (الله يكفينا شرة)يباع بسعر خيالي وعندما يتم تغطية نفقات الابحاث مضافة اليه الارباح يعلن عن مضارة ويوقف عن الانتاج ويسحب من الاسواق

  4. ٢
    مواطن عادي ..

    احفظ الله يحفظك ..
    و ابعد عن الحرام تسلم من كل شر..

    • ١
      www

      طيب والي نُقل اليه الدم الملوث

      ولا استعمال ادوات شخصيه ؟؟

      كفووو ياالطليان