التعليقات: 0

اتصالات الإماراتية تجدد تمسكها بـ51% من أسهم شركة زين

اتصالات الإماراتية تجدد تمسكها بـ51% من أسهم شركة زين
weam.co/16530

دبي- الوئام: قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» في بيان صحافي أنها مستمرة وبصورة ايجابية في عملية التقييم والفحص النافي للجهالة وقد أحرزت تقدما ملحوظاً بخصوص طلبها للاستحواذ على %51 من أسهم شركة «زين» من إجمالي الأسهم الصادرة وحقوق التصويت باستثناء الأسهم المحفوظة في الخزانة إضافة إلى كافة الأسهم التي قد تصدر تبعا لأي خيارات «الصفقة المقترحة» في شركة اتصالات للهاتف المتحرك المحدودة «زين».

 

وأكدت اتصالات تمسكها بالاستحواذ على حصة تبلغ %51 من شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الأمر الذي لايزال بعيدا عن متناول تجمع الخير.

 وقال مراقبون أن هذه الفرصة ستضيع على أي مستثمر يسعى لتمديد التزامه مع شركة الاستثمارات الوطنية، فيما أكدت اتصالات في بيانها أن الاتفاقية التي وقعتها مع تجمع الخير لم تكن اتفاقية ملزمة حين قالت أنها ستقوم بعرضها على مجلس إدارتها في نهاية شهر فبراير المقبل، مما يؤكد أن السعر ما يزال محل خلاف وانه في ظل عدم توافر شروط الصفقة المتمثلة في تجميع 51% من أسهم «زين» القائمة وبيع «زين السعودية» فان إمكانية التوصل إلى صيغة مرضية ملزمة للطرفين أصبح مستبعدا.

 يأتي ذلك في الوقت الذي تواترت فيه أنباء عدة عن نية تجمع الخير إعلان انه من حق المشاركين في التجمع سحب أسهمهم إن أرادوا لانتهاء الالتزام في 31 يناير الجاري، مع اعتبار من لا يراجع شركة الاستثمارات الوطنية لسحب أسهمه مشتركا في تمديد الصفقة إلى نهاية فبراير المقبل، دون موافقة شخصية من كل مساهم مما يعتبر مخالفا للقانون ولحقوق المساهمين.

وبحسب البيان فقد قامت «اتصالات» بإجراء مفاوضات مبدئية مع 18 بنكا دوليا ومحليا بشأن الحصول على التمويل اللازم للصفقة، وأنها على ثقة تامة من قدرتها على توفير التمويل المطلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة