تعليقات 9

بالتوفيق للأهلي«العالمي»

بالتوفيق للأهلي«العالمي»
weam.co/169230

مع كل مباراة لفريق سعودي خارجياَ تتعالى أصوات التعصب من ناحية وأصوات المنادين بالوطنية من ناحية أخرى وكأن الوطنية حكراَ على كرة القدم ومتابعيها ففي دوري أبطال آسيا شاهدنا العجب العجاب من إعلاميين وجماهير سعوديه فمنهم من يساند فريق إيراني وآخر كوري ضد الأندية المحلية  ومنهم من تعهد بنحر (الإبل)

قبل موسم ‏احتفالاَ بخروج الفريق السعودي الذي لا يعجبه ولا أدري كيف اختفت الوطنية التي ينادون بها أم أنها مع فريق عن الآخر.

ومؤخرا شاهدنا الفرح والاحتفالات الصاخبة في مواقع التواصل الاجتماعي بخروج الفريق الأزرق (المنحوس ) آسيوياَ واختفت الوطنية فجأة وبعد تأهل أولسان الكوري المحظوظ بالمساندة السعودية الكبيرة إلى النهائي الآسيوي استمرت المسانده له رغم أن الفريق الذي سيقابله هو الفريق الوطني السعودي الأخر الأهـلي وبدأت المؤازرة مبكرا وأصبح الكثير من الجماهير السعودية

‏المتعصبة لاتفارق مترجم (قوقل) بحثاَ عن اللغة الكورية التي كسرها قوقل عليهم وانكشفت في منتديات أولسان كما حدث للسد القطري ذات يوم عندما كان مقابله الهلال السعودي.

‏فالبعض يساند أولسان خوفاَ من أن يصل الأهلي أو الهلال من قبله للعالمية ويتفوق على فريقه وكأن هذه البطولات لاتحسب للكرة السعودية !

 صحيح أن يتعب من أجل الوصول للقمه يستحق المجد ومن يكتفي بالبكاء على الإطلال والتغني بالماضي فعليه أن يستعد لمغادرة اهتمامات جماهيره إن لم يصلح حاله ويلحق بركب المقدمه.

ولكن علينا أن لانجعل مصطلح الوطنية خاضعاً لأهواءنا وميولنا فمن يتشدق الآن بالوطنيه كان في السابق يفعل ماتفعله بعض الجماهير اليوم فتلك تصرفات جماهير أعماها التعصب المقيت لفريقها لدرجه أنها أصبحت تريد الضرر لأي فريق أخر حتى لو كان يلعب خارجياً من أجل أن لايحقق إنجاز عجز عنه فريقه .

كما نأسف لبلوغنا حالاً أصبحنا فيها لانفرق بين مشجع رياضي متعصب وإعلامي وناقد متخصص فكلاهما ركب موجة التعصب وبدلاً من أن يؤثر الإعلامي على المشجع صار العكس وأصبح الإعلامي

 لا رأي له يقول ويفعل مايفعله المشجع .

قارنوا بين الماضي الجميل للكره والإعلام السعودي في السابق  لتعرفوا أن المصالح الشخصية والتعصب المقيت سبب رئيسي وراء إخفاقاتنا .

وختاماَ

من حق أي شخص أن يساند من يشاء وهذه حرية شخصيه لاعلاقة لها بالوطنية ولكن ليس بتلك الطريقة أن يقف ضد فريق سعودي في محفل خارجي مهم بسبب أن فريقه عجز عن الوصول لما وصل له الآخرون .

ودعواتنا بالتوفيق لممثل الوطن ” الأهلي العالمي ” في النهائي الكبير .

محمد العتيبي  

تويتر   @mohammedalroge

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    جاسم

    كلنا مع قمة الرقي من وطن القمة والقرقي –تعيش ياوطني وتفوز يالأهلي(( مصيرنا واحد ))

    • ٨
      جاسم

      تصحيح من وطن القمة والرقي والمجد والعزة

  2. ٧
    راقي

    مقآل جميل جدآآ وراقي يدل على فكر صاحبه ولله درك يامحمد العتيبي
    ليت عند اعلاميين مثلك يفهمون المعنى الحقيقي للكره وأن الفوز والخساره لاتجلب الكرهه والحقد والبحث عن المصالح

    بكل امانه اجمل مقال عقلاني قرأته خلال هذا الاسبوع وكل كلمه فيه واقعيه والمفروض مافيه سعودي عاقل يشجع ضد نادي سعودي مع نادي اجنبي

    شكرا يامحمد العتيبي وااصل نثر قلمك الرااااااقي وبالتوووووووفيق للملكي الاهلاوي 

  3. ٦
    العالمي الملكي

    كبيررررررررررر يالعتيبي

    بيزعلون الفقراويه الحين بيقولون حنا العالمي

    وياويلهم سيكون الملكي عاااااااااااااالمي غصباُ عنهم  

  4. ٥
    ابوطلاااال

    لقد نصبتم الاهلي بالفوز بالمباراة وأعطيتموه لقب العالمي ولم تقام المباراة حتى الآن هل هذا حبا في الأهلي أم السعي لإصابة لاعبيه بالغرور كما حدث للإتحاد في بطولة سابقه حيث تم الاحتفال بالبطوله قبل المباراة وخسر الاتحاد النهائي ؟ خلونا عقلانيون الاهلي جديد على الآسيويه وعظمه طري بالنسبة للبطوله أدعو لهم بالتوفيق بدلا من الترشيحات وإطلاق الألقاب قبل الحصول عليها

  5. ٤
    فلاح العليان


    مقال جميل جدا ولكن نسفته بالعباره الاخيره الاهالي العالمي ولعلك اردت بها استفزاز جماهير النصر بادعاء غير صحيح وغير واقعي

  6. ٣
    فيصل الاسمري

    مقال رائع صراحه وبين اسطره حقيقه وااضحه لم يتحدث عنها الكثير

    ولكن عباره العالمي استفزاز واااضح مع إني ارى ان عالمية النصر ليست رسميه

    والاتحاد اجدر من غيره بتلك العالميه  

  7. ٢
    وطني

    الله يوفقك سفير الوطن ويرجع متربع على عرش اسيا

    وشكرا للكاتب على حياديته 

  8. ١
    نواف

    يستحق الملكي الوصول للعالميه
    التي لا يصل اليها سوى الناجحين
    اما الفشله المحليين فسيبقون في المحليه لأن العالميه تحتاج لمجهود ولا يتم تحقيقها بالرشوه والفساد كالبطولات المحليه