تعليقات 7

الدفاع المدني: سعـوديان يرفعان عدد مفقـودي سيول جدة لخمسة

الدفاع المدني: سعـوديان يرفعان عدد مفقـودي سيول جدة لخمسة
weam.co/17147

جدة الوئام:  أوضح المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة التابع للمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير له اليوم أن هناك بيانات لعدد (2) مفقودين في الأمطار والسيول التي أصابت مدينة جدة تم الإبلاغ عنهم يوم أمس الإثنين وهم إبراهيم عبدالعزيز الهاجري – سعودي- 80 سنة- وعبدالله ابوبكر صالح الجيلاني – سعودي-25سنة- إضافة إلى 3 أشخاص تم الإعلان عنهم سابقاً.
وبين مدير المركز اللواء محمد بن عبدالله القرني أن الحالات التي تم حصرها حتى إعداد هذا التقرير من المصابين 114 مصاباً غادر المستشفى 100 حالة وحالات التنويم 14 حالة وعدد الوفيات 10 وفيات سلم منها 3 جثث لذويهم وعدد الأسر التي تم إيوائها 5054 أسرة والأشخاص اللذين تم إيواؤهم 20200شخص .
وأشار إلى أن حصر العقار اليومي بلغ 402 عقاراً والمركبات 602 مركبة وإجمالي حصر العقار 886 عقاراً وإجمالي حصر المركبات 1459 مركبة .
وأضاف أن الدفاع المدني لا يزال يواصل عمليات مسح المناطق المتضررة للبحث عن المفقودين الذين تم الإبلاغ عنهم والتأكد من عدم وجود محتجزين بمشاركه من الجهات ذات العلاقة وبعدد (97) ضابطاً لكل دورية وعدد (1296) فرداً من إدارة جدة و (392) ضابطاً وفرداً من الإدارات الخارجية و(205) معدة وآلية .
وأفاد اللواء القرني أن وزارة المالية قامت بصرف بدل الإعاشة للمتضررين بمعدل (300) أسرة لهذا اليوم وهناك إنسيابية في الحركة المرورية في معظم الطرق ولازالت فرق الدفاع المدني الداعمة للموقف بجدة تباشر أعمالها الميدانية وهي تمثل الدعم من إدارة العاصمة المقدسة وإدارة الطائف وإدارة الباحة وإدارة ينبع وإدارة الرياض ومركز تدريب منطقة مكة وقوات الطوارئ .
وقال مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة : هناك استمرار عمل الأمن العام ( الشرطة والمرور والدوريات الأمنية ) بدعم الأحياء المتضررة بعدد كبير من الدوريات الأمنية والمرورية وقوة المهام والواجبات الخاصة ومجموعة الإسناد وقوة الطوارئ والتركيز على الأحياء التي لازال التيار مقطوعاً عنها ونشر دوريات سرية بالمواقع التي فيها أضرار إلى جانب استمرار أمانة محافظة جدة بسحب المياه من الأحياء المتضررة ورفع الدمار وفتح المناهل في الشوارع والأنفاق ومتابعة السدود .
ونوه باستمرار شركة المياه الوطنية في شفط المياه من مواقع تجمعات المياه في الشوارع والأنفاق وبالذات حي السامر والتوفيق والبغدادية الغربية بالإضافة إلى إصلاح أنابيب المياه المتضررة .
وأوضح أنه لم يتبق من المشتركين الذين تم انقطاع التيار الكهربائي عنهم سوى ( 96) مشتركاً ويجري العمل على مدار الساعة لإعادة التيار لهم ولا تزال فرق الهلال الأحمر مهيأة بكامل الاستعداد وهي تباشر أي بلاغ وتتعامل معه في حينه بواسطة ( 17) فرقة و ( 21) سيارة إسعاف و( 2) طائره متمركزة بمركز الشميسي والقاعدة الجوية .
وذكر أن الشؤون الصحية تباشر أعمالها بعدد (26) فرقة ميدانية مكونة من الفرق الطبية على نحو ( ثلاثة أطباء – 2فني تمريض – أخصائي نفسي – أخصائية نفسية – سيارة إسعاف ) كما تستمر وزارة الزراعة بالرش الأرضي في أحياء ( شارع فلسطين – بني مالك – بترومين – الجامعة – قويزة – كيلو 8) إضـافة لـ (30) حظيرة و ( 9) مزارع و ( 15) مستنقع مائي وأحواض التجفيف بموقع بحيرة الصرف بواسطة الرش الجوي .
وبين أن جهود وزارة التجارة والصناعة مستمرة في القيام بجولات تفتيشية على المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية للتأكد من وفرة المعروضات وفحص محطات مع استمرار الجهات الحكومية المساندة في مهامها المعتادة لدعم الجهات بما يلزم ومنها فرق الدعم من عدد من الجهات كحرس الحدود بعدد ( 4) قوارب مطاطية و ( 21) غواصاً و ( 5) ضباط والقاعدة الجوية بعدد (3) طائرات من قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف و( 5) طائرات من قاعدة خميس مشيط و النقل الجماعي بـ ( 3) باصات .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    سيمو

    والبنات اللي بالجامعة ماتوا بالصعق الكهربائي حسبتوهن

  2. ٦
    رحال الافلاج

    ماعندي قناعه بالارقام هذي ولا فيه شفافيه في الحدث

  3. ٥
    قاهــرساهـــر

    ارقــام خــرابيــــــــــــــــــــــــــــــــــــط صدقــونـــــي.

  4. ٤
    قاهــرساهـــر

    شـخـبط  شخــابيــط  لخبـط لخــبيـط .اعمــل ايـه ويــاك يـ حـمــاده اللـي عـمـله ذا اســوأ عـــام.

  5. ٣
    سعووودي

    العدد ضخم بس مدري ليه الخوف من اعلانه..

    والملك حفظه الله اوصى بالشفافيه بس الظاهر ماحولك احد..

    والظاهر السيف الأملح بيتشغل هاليومين الجايه..

  6. ٢
    العنكبوت

    يالله سترك ياكريم

  7. ١
    البحار

    العدد أكبر بكثييييييييييييير الأحياء المتظرر أكثر من ثلاثون حي وغير المركبات والطرقات والوفيات 10 معقول إلى أن كانوا أهالي جده جلهم  سباحين وغواصين والله حرام الكذب والتلاعب بعقول الناس