تعليق 71

حسني مبارك : ولدت في مصر وعنها دافعت وفيها سأموت

حسني مبارك : ولدت في مصر وعنها دافعت وفيها سأموت
weam.co/17178

القاهرة- وكالات:

أعلن الرئيس المصري حسني مبارك أنه لن يترشح لولاية جديدة في انتخابات الرئاسة التي تجرى في مصر في سبتمبر /أيلول القادم.

جاء ذلك في كلمة وجهها إلى الشعب المصري وعد فيها بإصلاحات دستورية تتضمن تحديد فترات تولي الرئاسة.

وقال مبارك : سأعمل خلال الأشهر المتبقية من ولايتي لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة ، وأدعو البرلمان لتعديل المادتين 76 و 77 من الدستور لتوسيع قاعدة الترشح للرئاسة، وهما المادتين التي تقيدان امكانية الترشيح  .

مبارك لمح إلى أنه لن يغادر مصر مؤكداً بأنه ولد فيها ودافع عنها وسيظل يخدمها حتى الوفاة ، وأبدى في خطابه الثاني منذ انطلاقة التظاهرات أن مصر قادرة على الخروج من الأزمة أكثر ثقة واستقرار موجهاً بضرورة ملاحقة المتسببين في أعمال النهب والسلب التي شهدتها البلاد خلال الأزمة .

وجاء إعلان مبارك بعد أن شهدت القاهرة وغيرها من مدن مصر اليوم الثلاثاء تظاهرات كبرى استجابة لدعوة المعارضة لإطلاق “تظاهرة مليونية” تطالب الرئيس مبارك بالرحيل.

المتظاهرون في ميدان التحرير قابلوا خطاب مبارك باستهجان شديد وهتفوا لدقائق مطالبين برحيله وإحالته للمحاكمة .

التعليقات (٧١) اضف تعليق

  1. ٧١
    ضويحي العتيبي

    بلا مصدر امريكي بلا هم قالها  حسني مبارك الان على التلفزيون مباشر انه لن يرشح نفسه وانه اخذت كفايتي وان اختم عطائي لمصر
    وشكرا

    • ٧٠
      شلحاط

      الرجال كان بيهج مع عياله بس امريكا قالت اركد الين نجيب عميل بدالك يكمل حصار غزة ولايتحرش باسرائيل

      وهذا الواضح

    • ٦٩
      العريش جدة

      عيب يامصريين تعملوا في الريس ( موقف نكران الجميل )
      مبارك بطل حرب 6 أكتوبر
      مبارك أعاد طابا
      مبارك طيار حربي
      مبارك قدم الكثير لمصر
      الموجدودين في التحرير والمعارضين والمندسين ماذا قدموا لمصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • ٦٨
      العريشي جدة

      عيب يامصريين تعملوا في الريس ( موقف نكران الجميل )
      مبارك بطل حرب 6 أكتوبر
      مبارك أعاد طابا مبارك طيار حربي
      المعارضين له ماذا قدموا لمصر  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. ٦٧
    سعودي999

    يبي يخدّر الشعب…

    بمشيئة الله اشراف مصر يشيلونه ويحاكمونه..

    وننتظر الدولة اللي بعد مصر

  3. ٦٦
    ابوعبدالله2

    حسني يهدد بحرق نفسة

    عايز يغير الشعب       خخخخخ   هههه

  4. ٦٥
    برى برى

    اقووووووووووووول ترى مكانك بجدة بنفس شقة بن علي بس الحين العيال بيفصلون لك مفتاح

  5. ٦٤
    رفحاوي يجرح ولا يداوي ...

    الرجال يقول هات البلاستيشن معك .. وشريط كراش

  6. ٦٣
    حائلي

    زعيم   يامبارك   تعجبني   الشعب  المصري    مابينفع معاه الا  انت   حاشرهم  حشر   هالطعميه

  7. ٦٢
    طعمية بن فول

    اججها وسوف تكون حرب داعس والغبراء  موديل 2011
    ونتطلع لجديد المصارية

    واش اخبار البلطجية وعلي عوض

    الله يفرج همكم وهم كل مسلم
    ورجعلنا مليكنا سلم غانم معافى

  8. ٦١
    فولي

    المصريون عارفين طريقته في التخدير والمراوغة وأسلوب القرق الفاضي يكفيك 30 سنة وشباب مصر صابرين عليك

    وما عمله من قمع وتحايل بترك السجون والأمن دليل أنه يكره الشعب

  9. ٦٠
    ابو صقر

    كنت ياريس راس الحربه في حرب العبور وكنت راس الحربه في هزيمة اسرائيل………………..وبعد هذا صار منك اخطاء كثيره ولكن برضه تبقى ريس الجمهوريه

  10. ٥٩
    مسفر راشد

    زين العابدين بن علي يقول لمبارك مفيش فائدة باش تجي جدة جيب معاك سروال سباحة

  11. ٥٨
    فااااااضي

    يازين العابدين اذا نمت بدري حط المفتاح تحت الباب لحسني

    الظاهر بيمشونه المصاريا .

  12. ٥٧
    احمد

    انا لست مصريا  ولست من المدافعين عن مبارك ولا معارض له ولكن من وجهة نظري ان هناك اناس يحركون الشارع المصري وانتم تعرفون المقولة الشهيرة في وصف مصر ( ارضها ذهب و…. تجمعهم طبل وتفرقهم عصا

    مبارك قدم الكثير لمصر وهناك له اخطاء كثيرة . لا ننسى انه خدم في الجيش 30 سنة وشارك في عدة حروب مع اسرائل   ولكن يجب ان على الشعب المصري ان يتحمله كم شهر عرفانا له بالجميل . تحملوه 30 سنة ولا يستطيعون تحمله اشهر بسيطة  وماذا سيخلفه سيأتي شخص ربما يكون اسوأ منه

    وعتبي على قناة الجزيرة فلها دور كبير في تأجيج الشارع المصري وبعدين مستضيفة عزمي بشارة الذي احتضنته مصر عندما طرد من اسرائل  وبعد رحيله من مصر الى قطر بدت انيابه على من مد يده له

  13. ٥٦
    ابوعبدالله2

    والله باهوووو حقنة

  14. ٥٥
    fahad

    عطوه يومين ثلاثه ينتظر السيول تجف وبيعلن استقالته ، الرجال خايف يغرق
    وش عرفكم بالسياسه

  15. ٥٤
    ولد حائل

      لو كنت مكانه   كان   قلت  الوجه من الوجه ابيض  ومع السلامة   

       مهما كان الوجه كرامة فوق  كل شئ

  16. ٥٣
    قاهــرساهـــر

    اقــول شــل عـفـــشــك ولا تـنــســـى الـتــنـــزانــي مـعــك تــرا بــرد جــا يـنـا مـكـانـك بـالدور الثـانـي مـع زيـت الـعـابـثـيــن فـوق وادخــل شوي شوي  عـشـان ماتـزعــج بـن عـلـي ولا تـنـســى تـلـقـا الـمـفـتـاح بـالعــداد.

  17. ٥٢
    خالد الاسعدي

    حائلي أنت ما تعرف التاريخ ولا تعرف وش تعني مصر برجالها وتاريخا المصريين صنعوا حضارات وضلوا ولكن حكم الطغاة هو ما أوقف السيل المتدفق من العلم والحضارة ،،، رح اقرأ التاريخ قبل أن تخط عن المصريين الذين درسونا بعد أنا جاءوا بنا من البدو والقرى لنتعلم ونبني الجامعات والمصانع ولا زالوا يعلموننا …

  18. ٥١
    ميزان العدالة

    خاف الله في نفسك ثلاثين سنة بتحمي إسرائيل ولما ثار شعبك بتتنصل من مسؤولياتك …
    عموما أيامك معدودة جدا وخطابك هو آخر خطاب لك لأنك متنحي برضاك أو غصب عنك يا عميل …

  19. ٥٠
    فهد

    خطاب رائع وشجاع من رئيس شجاع بكل صراحه

    رجل وصل الى السلطه بشجاعته وقوته
    وان كنت ضده في امور كثيرة الى انه وبكل صراحه
    رجل ذكي وشجاع بمعنى الكلمه واتمنى ان يهدى
    الشعب المصري لانه وصل الى مبتغاه وهو ازالة
    الرئيس محمد حسني مبارك من الحكم لكي تنتقل السلطه
    بكل سلاسه

  20. ٤٩
    محمد ابو حميد العتيبي

    لو قلت احلك قالت ضلوع صدري … طيب تراااا ما جبت حاجه جديده <<< يغرد خارج السرب

  21. ٤٨
    ابو سعد

    والله قاعدلكم قاعدلكم مافي فكه

  22. ٤٧
    عفوا وطني

    اقسسسسم بالله ان التاريخ ماراح ينسي هالكلمه مصر لو سقطت في هذا الوقت سيلحق ضررها الشرق الاوسط باكلمله الشعب طالب ونال مااراد وستبين الايام معني كلام سيادة الريس  كثير من زعماء العالم لايريدو لحسني مبارك مثلما حدث لزين العابدين ياناس افهموا مصر غير تونس تونس ماحد درا عنها مصر قلب الامه العربيه م واذا سقط حسني صر اقوي جيش عربي مصر اكثر شعب عروبي ايران وامريكا وقطر كلهم يريدون  سقوط حسني سيندم  كثير من المصريين والعرب علي سقوطه بهذه الطريقه الرجل قال للشعب هاانا راحل ولكن بعد انقذ مصر الا بر الامان فكونا من العواطف والتعليقات اللي مالها اي داعي واحمدوو ربكم علي النعمه التي انتم فيها

  23. ٤٦
    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

     طلب وزير الإعلام المصري من الرئيس حسني مبارك أن يلقى خطاب وداع للشعب المصري ..!
    فرد الرئيس حسني : ليه الشعب رايح فين ..

  24. ٤٥
    بدر العوفي

    خخخخخخخخخخخخ لله درك ياحسني حكيم حتى بتعاملك وترى الإستراحه مافيها غير أنا وأبو غنام والمفتاح تحت الطوبة ..هع

    بجد لو يغتني الشعب المصري نبلش مافيه عمال صبه للعمار هع هع

  25. ٤٤
    زين العابدين بن علي

    اقول ياحسني تراني فهمتكو  اذا بتجي متأخر تلاقي مفتاح الشقة تحت الفرشة حقت الباب

  26. ٤٣
    ماجد

    كلام كبير ويدل على قوة شخصية هذا الرجل بس مااظن بتستحملهم حينتفوك

  27. ٤٢
    علي عبدالله صالح

    لا تنسى يازين العابدين تحجز لي الملحق عشان انا ما اعرف اشيش الا فوق السطوح واتسلى بالقات

  28. ٤١
    مواطن مهتم

    الشعب مايعرف قدر الحاكم الي بعد مايرخل … مثل ماصار في ابوعدي الله يرحمه ,,,, خسارة الرئيس حسني مبارك في الشعب المصري

    الذي لابد من عزله هو بشار

  29. ٤٠
    قيادي حيادي

    يقولون في تونس واحد   احرق نفسه  وبدات بعدها الثوره
    وفي مصر  6 اشخاص احرقوا    انفسهم  وبدات الثوره  او المظاهرات
    السودان يقولون الى الان  30 شخص احرق نفسه ولاحد راضي  يسوي مظاهرات ههههههه
    الله يسترنا بستره  .. والشي هذا يفرح الغرب  واعداء الامه الاسلاميه
    طبعا  بدات  الزلازل  وانتهت  وبدات المحن    والله يستر  ويحسن اعمالنا  جميعا

    • ٣٩
      yara

      السودان يقولون الى الان  30 شخص احرق نفسه ولاحد راضي  يسوي مظاهرات ههههههه
      هههههههههههههههههه
      والله ضحكتني وصارت دموعي اربع اربع هههههههههههههه .

  30. ٣٨
    khaled

    ليس من مصلحة العرب رحيل حسني مبارك الاوضاع تخوف اعلموا جيدا ان الشيعه وايران ينتظرون هذي الاحظات الامر اكبر بكبير هناك لعبه سياسيه وخطره على الخليج الكل يعلم ان مصر هو صمام الامان بعد الله لسعوديه والخليج والمسلمين اجمع فلو حدث خلال فهو ليس من مصلحتنا المفترض يكمل مشوره ويهداء الشعب المصري وينفد جميع مايطلبونه حتى تتم ترشيحات رئاسيه بشكل هاادي

  31. ٣٧
    هاني

    جيش حسني صامد وقوي
    وليس كا جيش تونس قام بعمليه انقلاب بعد ذالك علم زيين العابدين بن علي وهرب

  32. ٣٦
    سعودي

    كل هذا بقدرة الله .. لابد من كل حاكم او محكوم ان يرجع الى الله وان يتوب اليه سبحانه وتعالى .. وان نأخذ العبر ونتعظ .. ونبتعد عن الظلم .. يااخوان الله قادر على كل شيئ .. وأقول لكل من يواجه محنه .. احمد الله واصبر فهذه في الدنيا .. وستكون لك تكفير ومغفره من الله .. ولكن لابد من ارجاع الحقوق الى اهلها .

  33. ٣٥
    ahmed

    يكفية فخر  مترو الانفاق

    ويكفينا حنا  غرق  جدة

    يا شعب مصر اتقو الله لا ياتيكم يوم تتنمنو ان يرجع حكم حسني مبارك

  34. ٣٤
    قناص

    رجل هزم  اسرائل بمفرده  وحرر شعبه  ولكن  خانوه    شعب غلبان 

    عضم الله اجركم يا مصاروه 

    كان هناك دوله تدعى مصر

  35. ٣٣
    ألفففففففففففففففففففففففففففففففففف سبب للهجرة

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ  الصورة معبرة

    ارحل يا حسني فالشعب المصري قال كلمتة

  36. ٣٢
    شمالي

     الان لو تغير الرئيس المصري هل سوف يصبح الشعب المصري مثل اليابنان مثلا … طبعا لا 
    لو تغيرت الحكومة المصرية هل  تتغير سياستها تجاه الشعب  هل الحكومة سوف تحول التراب المصري الي بترول مثلا

    نشاهد كل يوم تغير في الحكومة الاسرائلية   هل تغيرت سياستهم

    نفرض جاء رئيس شريف   مصدقين ان امريكا رح تتركة بحالة  ثاني يوم رح يغتالونة   لذلك اقول للشعب المصري  انهم  سيتشتتتون في انحاء العالم  وسوف تصبح مصر مثل السودان  والصومال    وغدا لناظرة قريب

    خخخخخخخخ حسيت نفسي سياسي 

    • ٣١
      منير

      المثل يقول أصحاب العقول فى راحة
      لم ترى الشعب المصرى وهو فى ليلة واحدة يقوم بإدارة اموره بنفسه واتحداك لو حدث ذلك فى امريكا
      ومن قال لك اننا نريد أن نصبح مثل اليابان ، مع أننى متاكد انه لو حكمنا رئيس شريف سنكون افضل من اليابان
      أما أن يصبح الشعب المصرى مثل الصومال والسودان فهذا يدل على جهلك وغبائك لأن مصر كدولة هى مصر منذ 7000 سنة
      دولة لها حدود لم تتغير وإسم لم يتغير ذكره الله فى كتابه الكريم  …. أتمنى ان ترى وبعد أن ترى تفهم وتعقل

  37. ٣٠
    سـعـود

    شباب مصر ما قصروا واستطاعوا ان يغيروا دستور بلادهم وليس فقط تغيير رئيسهم . ولكن ايضاً حسني مبارك كان بطل ورجل شجاع ويخاف على مصر لم يتركها ويهرب . يخرج لكن يخرج بشرف ويخرج بعد ان يطمئن على مصر وأمن مصر . ولتحيا مصر .. ولا عزاء للمتسلقين ولا عزاء للشامتين .

  38. ٢٩
    الاخ بطيخ

    انتم وش تسولفون عليكم بالصامت جالسين تبربرون ليل نهار هنا  وحنا نحاول نحل مشكله مصر ههههههههه

  39. ٢٨
    الاخ بطيخ

    حسني مبارك ماعنده سالفة وين حرر مصر من اسرائيل وين راح جما ل عبدالناصر

  40. ٢٧
    خوخه

    طد

  41. ٢٦
    طيبة

    فهمتكو فهمتكو  فهمتكو  فهمتكو فهمتكو فهمتكو فهمتكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  42. ٢٥
    مراقب

     

  43. ٢٤
    طفشان من العطلة

    ياسعادة الرئيس  حسني  مبارك   قدمت  لمصر  في  حرب اكتوبر    وقدت الاسطول  الجوي  ولا احد ينكر  ماقدمت ولكن هل  تاريخك   يسمح لك  بانتجلس  على عرش  السلطة  منذو  مايقارب الثلاثين عاماّ خطابك وضع الشارع المصري في  حالة انتكاسة ماذا تقول لعائلة الشهداء المائتين مع الاسف لم تبقي لتاريخك شي

  44. ٢٣
    أبو غويزي

    حسني عندي فيزا مزارع تجي عليها

  45. ٢٢
    كيموووو

    اذا الشعب يوما اراد الحياة        فلابد ان يستجيب القدر

  46. ٢١
    Saudi Citizen

    حسني ترى بفتح مطعم فول وطعمية وناقصنا عمال

  47. ٢٠
    سياسة بدو

    حسني مبارك بطل وحبه لمصر  يجبره بأن لا يتنحى في هذا الوقت بالذات
    لأنها سوف تعم الفوضه في ارجاء مصر .

    بالعكس رأيه رأي رجل حكيم وعنده ولاء وغيره لبلاده

  48. ١٩
    ابن فلمبان

    ارحل ارحل ياعم….خللي عندك شوية دم
     
    خطيرين المصارية جاهزين بكل الشعارات

  49. ١٨
    منصور1

    من الغباااء تركه في السلطه  يوم واحد  لئنه سوف يحول كل المبالغ والذهب لبرى  ويكمل سرقته هو وعصابته  اما اسرائيل  وامريكا  وحكاية العماله فهذاا هراااء  لا يقوله الا الاغبياااء

  50. ١٧
    ابو عبدالله

    لاننكر ان مصر وعلى رأسها حسني صمام امان للعرب وخاصة لنا ياخلييجيين الوضع الحالي جعل اعداء السنة يفرحون اتبهو من الشيعة وايران

  51. ١٦
    ابو الانوار

    الي يقول الشرطه والجيش دافت عن مصر في هذه الاحداث,,تلعبون على مين ثاني يوم الجنود هربوا وتغبوا في بيوتهم  حتى شرطة السجون يقولون الشعب بيذبحنا انا ما شفت اجبن منهم

  52. ١٥
    shld

    الي يقول الشرطه والجيش دافت عن مصر في هذه الاحداث,,تلعبون على مين ثاني يوم الجنود هربوا وتغبوا في بيوتهم  حتى شرطة السجون يقولون الشعب بيذبحنا انا ما شفت اجبن منهم

  53. ١٤
    أبومشعل

    الله يرحم صدام حسين

  54. ١٣
    قبلان

    الا  ما تلاحظون يا عيال أن برطم حسني منتفخ .. ولا أسنانه هذي


    وأقول والله أنكم أبطال ياعيال السعوديه حللتوا  القضيه كامله وبالمجان وبدون كاميرات وبدون مجاملات


    بس  دايم أحس ان التعليقات أحسن من الخبر

  55. ١٢
    ابوعبدالله2

     الاخ قناص رقم 38

    هزم اسرائيل وحده ؟؟؟!!!!  الله يخلف عليك  خخخخخخخ

  56. ١١
    ابو فيصل

    من المفترض الا تتجاوز رئاسة الرئيس (12) سنه

  57. ١٠
    محمد الخراصي

    الله يحمي مصر

  58. ٩
    ام سعود

    رئيس بطل وشجاع وحريص على بلده مهما اختلفنا معه لابد ان تحترمه

  59. ٨
    شر البليه ما يضحك

    يا سوزان قولي للبيه . . . فندق جده مستنيه
     
    ويقول لكم انه متصل ع بن علي يقول اذا بترقد بدري حط لي المفتاح تحت الباب
     
    الرجال ماشي ماشي اليوم الله لا يعوق بشر
     
    بعد ما ذكر اعلاه ههههه
     
    الواقع ان شعب مصر تحركه قناة الجزيره وهي كانت سبب لانتفاضة الشعب وهي سبب الان للي صاير
     
    اتمنى احد يجاوب ع السؤال ليش ؟
     
     

  60. ٧
    البتاااار

    مبارك يقول لزين العابدين اذا بتنام بدري حط لي المفتاح تحت الباب هههههههههههه

  61. ٦
    زعبيل زعبوله

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ياحليلكم هذا حصني ماراح يفك الرئاسه

  62. ٥
    انسان عادي

    حسني كان طيار وشارك في حر اكتوبر صح محد ينكرها لكن اسرائيل لن تجد افضل من حسني مبارك وسلامتكم

  63. ٤
    سعيـــد

    يا ليتك تموت ويرتاح الشعب منك.
    اذا ما طلعت بسلام فلا عنك ولا عن انياب الاسود

  64. ٣
    مويد حسني

    والله بتفقدون حسني مبارك  وبتدهور مصر وبتشوفون بتصير مصر مثل العراق

  65. ٢
    العرجاني محمد

    الله يرجكم صرااحة تعجبني تعليقات القراء للصحيفة ،واليوم أعجبني روح النكتة لدى القراء،،،

     بس عندي سؤال ليش تحضر النكتة عند ذكر الشعب المصري ؟؟؟؟؟

       أجل السودانيين ثلاثين ولا حولك أحد الله يرجك  ههههههههههههههههههههههههههههههه

  66. ١
    عجب

    مايصلح السب والشتم واقرو فتاواى تراه مسلم