تعليقات 8

«النصرة»السورية على رأس قائمة الإرهاب الدولي

«النصرة»السورية على رأس قائمة الإرهاب الدولي
weam.co/172906

 واشنطن ـ الوئام :   

قالت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتزم إدراج جبهة النصرة الناشطة في سوريا على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية، وفق ما ذكره اثنان من المسئولين الأميركيين امس الاربعاء.
 
وكانت شبكة (سي إن إن) قد نقلت عن المسئولين، اللذين لم تذكر اسميهما، قولهما إن الإعلان من المرجح أن يتم خلال الأسبوع القادم، لافتين إلى أن وزارة الخارجية كانت تعدّ هذه القضية منذ عدة أشهر.
 
وأضافا أن الخارجية تأمل أن تقوم بهذا الإعلان قبل انعقاد اجتماع أصدقاء سوريا المقبل، المقرر إجراؤه بالمغرب في 12 ديسمبر الجاري. وقال أحد المسئولين إن التوقيت الدقيق لهذا الإعلان لا يزال مجهولاً.
 
ويتوقع معظم المحللين أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد تستغل الاجتماع لإعلان أن بلادها ستعترف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي تشكل حديثا كممثل شرعي لشعب سوريا، وهي ترقية دبلوماسية تستهدف تعزيز الائتلاف وتسعى لإعداد سوريا لمرحلة ما بعد الأسد.
 
من جانبهم أوضح مسئولون أميركيون أن جبهة النصرة، وهي جماعة صغيرة بالمعارضة المسلحة لكنها مؤثرة، تنادي بإقامة دولة إسلامية في سوريا.
 
وإدراج جبهة النصرة بالقائمة الأميركية السوداء سيعني تجميد أي أصول لها، ويُحظر على الأميركيين تقديم دعم مادي لها مؤكدين أن قواتها تشكّل 9% من القوات المعارضة التي تحارب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    صريح بدون مجاملات

    التاريخ يعيد نفسه ولا جديد ، ولكن العرب يضلون حمقى كالعادة … سيناريو مكرر لحرب القاعدة ضد الروس ، الأمريكان دعموا أسامة بن لادن بالمال والسلاح ولما انتهت صلاحيته ولم يعد ينفعهم في شيئ وضعوه على قائمة الإرهاب .
    جرائم جبهة النصرة معروفة للقاصي والداني ، شلة قطاع طرق ! على الرغم من علم أمريكا أنهم مجرمين ولكن دعموهم بالمال والسلاح ، واليوم انتهت صلاحيتهم !
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

    • ٧
      كلن يرى الناس بعين طبعه

      ماقاطع طريق الا انت واشكالك روبيضة تتكلم بالمجاهدين

      • ٦
        صريح بدون مجاملات

        الحمد لله لم نتورط في قتل المسلمين ولم نعث فساداً في بلادنا ولم نحمل السلاح على ولي الأمر .
        أهلكتم الحرث والنسل ، لم يسلم مخلوق من شروركم ، وكله باسم الاسلام وهو منكم براء ، تسببتم في ربط اسم الاسلام بالارهاب ، عليكم من الله ما تستحقون ،
        عندما انتهت صلاحيتكم عن امريكا رمتكم كما رمت ربيبتها القاعدة من قبل ، قال ايش مجاهدين ! شلة مراهقين مغسولين العقول يضحكون عليهم ويرسلونهم للموت المحتوم باسم الجهاد

        • ٥
          الى صريح في الزندقة

          انت جروا لاتفهم ماهو الاسلام عندك

  2. ٤
    مواطن يكره الشبيحه

    ياشبيح انت من شلة حزب اللات وجرائم بشار البغل وحسن الكذاب لم تجعلها اميريكا من قائمة الارهاب واميركا وضعت جبهة النصرة لانهم الفصيل الوحيد الصادق والذي لايقبل المساومة وكل العالم يعلم ذلك . واعطيني سبب يجعل اميركا تصنفهم بالارهاب ؟ لم يعملوا خارج سوريا ولم يقاتلوا الا بشار وحزب الشيطان فلماذا لم تصنف حزب الشيطان بالارهاب ؟
    وهو من يقتل بسوريا الاطفال والشيوخ والنساء . الى الان يوجد لدينا من يصدق العجوز الشمطاء كلينتون وحسن الكذاب وبشار الجحش.

  3. ٣
    زلزززززززززززززززززززززززلل

    قالو وقف نزيف الدم وبالاخير سوو عليهم حضر واعتبروهم ارهابيين اقسم بالله امريكا العدو الاول للاسلام والمسلمين وكل يوم توضح باعمالها الاجرامية والخفيه ولاكن ان الله معنا ياكلاب حسبى الله ونعم الوكيل

  4. ٢
    عبدالله

    لأنها حركة جهادية فقط ويتشرفون بانه إرهابيين لعدو الإسلام والمسلمين.
    وإعلان أنها إرهابية ( بمفهومهم) تمهيد للتدخل الدولي في سوريا وطبعا جبهة النصرة لن تقف مكتوفة الأيدي وستقابل التدخل الدولي بعمل مجازر له كما فعل إخوانهم في أفغانستان والعراق والصومال وغييرها من بقاع الله.

  5. ١
    ابوخالد

    الله يستر /وينصر المسلمين اين ماكانوا