خالد بن سلطان :أغلب قطع غيار القوات المسلحة«مدنية»

خالد بن سلطان :أغلب قطع غيار القوات المسلحة«مدنية»

الظهران – الوئام-واس : 

أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا والمشرف على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي للقوات المسلحة أن التوجه الذاتي للصناعة المحلية لقطع غيار القوات المسلحة كان مبنياً على توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله – منذ أكثر من 12 عاماً .

وكشف سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب افتتاحه معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012م اليوم والمقام بمركز معارض الظهران , أن 70 إلى 80 بالمائة من قطع الغيار سواء من معداتها أو قطع غيارها هي شبه مدنية أكثر من أن تكون عسكرية , مشيراً إلى أن قطع الغيار العسكرية الخاضعة للسرية لا تتعدى 15 إلى 20 بالمائة .
وقال سمو نائب وزير الدفاع  إن وزارة الدفاع كونت اللجنة بهدف تغير بعض الأنظمة الإدارية والمالية لتتوافق مع خطة الشراء , وتم التأكيد على شيئين أولاً الجودة والسعر الأقل , حيث يكون التعامل بشفافية مع القطاع الخاص   , لافتاً إلى أن وزارة الدفاع تعمل على إدخال صناعة قطع الغيار بتصنيع محلي والاكتفاء الذاتي في السنوات القادمة من خلال الخطوات الثابتة المدروسة من جميع الجوانب والشفافية الكاملة في كفية التعامل .
وأعرب الأمير خالد عن سروره من انضمام شركة أرامكو السعودية وشركة سابك والتحلية في معرض هذا العام لعرض قطع غيارها للقطاع الخاص , مؤكداً أهمية دور مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية وجامعة الملك سعود ممثلة بكلية الأمير سلطان في هذا الشأن .
وعن مشروع طائرات التايفون ودرع الجزيرة أفاد سموه أن طائرات التايفون وصلت إلى المملكة وعددها 26 طائرة وقد دخلت الميدان وتعمل حالياً , فيما ستصل البقية منها خلال المدة المحددة لها .
وفيما يتعلق بدرع الجزيرة أبان سموه أن هذا الموضوع نوقش في مؤتمر وزراء الدفاع وتم التأكيد على وحدة القيادة وتدرس الآن من خلال اللجان العسكرية والضوابط الموجب اتباعها .
وفي ختام تصريحه أوضح سمو نائب وزير الدفاع أن حجم الاستثمار في مجال قطاع الغيار هو بالمليارات , مؤكداً أهمية التطور المستمر والعمل على الكفاءة القتالية في القطاع العسكري .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: خالد بن سلطان :أغلب قطع غيار القوات المسلحة«مدنية»

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>