للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

مطالبة المواطنين بتسليم جوازات مكفوليهم في المطارات

مطالبة المواطنين بتسليم جوازات مكفوليهم في المطارات
weam.co/174123

الرياض-الوئام:

شدد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك، بضرورة تاكد المواطنين من تسليم مكفوليهم لرجال الجوازات في المطارات الدولية في حال إنهاء خدماتهم حتى لا يكونوا عرضة لأفعال مخالفة قد تصدر منهم.


وتأتي تصريحات المالك بعد ان  فوجئ مواطن في محافظة بلقرن بعد اكثر من اربعة اعوام من ترحيله لخادمته الاسيوية بتاشير خروج نهائي عبر مطار الملك خالد بالرياض باتصال هاتفي من جوازات نجران امس الاول تخبره بضرورة حضوره اليها لاستلام ذات الخادمة.

هذا وقد صرح العقيد بدر المالك أن الخادمة لاتزال على كفالة المواطن لأنها لم تغادر أراضي المملكة فعليا. وأضاف: «كفيلها حصل على تأشيرة خروج نهائي، ولكنه لم يتابع مغادرتها عبر مطار الملك خالد الدولي، وإنما اكتفى بالتأكد من مغادرتها لمطار بيشة، ولو أنه سلمها لرجال الجوازات في مطار الملك خالد الدولي لكانت غادرت وتم شطب سجلها بناء على تأشيرة الخروج النهائي التي بحوزتها» بحسب عكاظ.

واستطرد العقيد المالك موضحا: «يبدو أنها هربت عقب وصولها الى مطار الرياض، أو أن هناك من استدرجها لتشغيلها في المنازل حتى وقعت في يد رجال الجوازات بنجران، وعلى ضوء ذلك تم الاتصال بكفيلها الذي كان يعتقد أنها غادرت عام 1429هـ».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة