تعليقات 5

الخارجية المصرية تتهم دولاً أجنبية بالتدخل وأنباء عن احتجاز وزير الداخلية السابق

الخارجية المصرية تتهم دولاً أجنبية بالتدخل وأنباء عن احتجاز وزير الداخلية السابق
weam.co/17437

القاهرة- الوئام: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكى إن حديث أطراف أجنبية عن مرحلة انتقالية تبدأ الآن في مصر أمر مرفوض ويهدف إلى تأجيج الوضع الداخلي في مصر.
وأوضح زكي في بيان له اليوم أن تعهدات الرئيس المصري حسني مبارك للشعب في خطابه أمس الثلاثاء أرست خارطة طريق واضحة لتنفيذ المطالب الشعبية بما يقطع الطريق تماما أمام مساعي بعض الأطراف والقوى للاستمرار في إشعال الأوضاع الداخلية في مصر.
واعتبر زكي الحديث عن مرحلة انتقالية ذات ترتيبات مغايرة لما أوضحه الرئيس مبارك يتناقض مع الدستور والشرعية الدستورية بشكل واضح وإن القول والأخذ به من شأنه أن يضع البلاد في مأزق دستوري تاريخي وهو ما تعهد الرئيس مبارك بتفاديه.
وعبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عن أسفه من تدخل بعض دول أجنبية غربية فيما تشهده مصر من تطورات.

من جهة اخرى تحدثت مصادر إعلامية في القاهرة اليوم عن تسريبات غير مؤكدة تفيد باحتجاز وزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي في أحد الأماكن بمدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة.حيث ذكر برنامج “صباح دريم” الذي تبثه قناة “دريم” الفضائية المصرية تلك التسريبات إلا أن أوساطاً صحافية مستقلة أضافت أنه لم يظهر في الصورة منذ يوم الجمعة الماضي 28 يناير وأن الخبر الذي بثه التلفزيون الرسمي عن اجتماعه يوم الأحد الماضي مع عمر سليمان نائب الرئيس والفريق أحمد شفيق رئيس الحكومة لم تصحبه صورة، ما يعني أنه كان بمثابة رد غير مباشر على خبر عاجل بثته إحدى القنوات الفضائية عن توقيفه على خلفية انسحاب قوات الشرطة من الشوارع بشكل مفاجئ بعد نزول الجيش، مما تسبب في الانفلات الأمني وحوادث السرقة والنهب في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى ابتداء من مساء ذلك اليوم.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ابودواهي

    الله يرحمك ياعمر بن العاص

  2. ٤
    هل صحيح

    هل صحيح انه خرجت هذا المساء مضاهرة في شارع التحلية بجده بحقوق المواطنين  ؟؟؟؟؟؟ ارجو نشر اي جديد بشأنها

  3. ٣
    أبو النار

    هذا مازرعتم من خلال إهانة الشعوب وعدم المبالات في حقوقهم الشرعية  ولن تحصدوا إلي الشوك والحنضل وكما يقول المثل الشعبي (طبخ طبختية يا الرفلي كولية) وهذا هو حال الحكومة المصرية وحال أغلب أنظمة العالم الثالث ولذا يقول الشاعر( من يزرع الشوك لم يجني بة الحنطا)

  4. ٢
    أبو حسان

    اعقب يالديناصور يا حسني مبارك
    يا ولد خل السلطه ورح بن علي ينتظرك في مطعم البيك

  5. ١
    الولهان

    يارب  احمي الاسلام  والمسلمين  من الاعداء