خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

التعاقد مع«120»شاباً للعمل في فنادق جبل عمر

التعاقد مع«120»شاباً للعمل في فنادق جبل عمر
weam.co/175624

مكة المكرمة -الوئام-حجب العصيمي:

أعلن الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه ، رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير ، عن بدء العد التنازلي في إطار الاستعدادات المكثفة لافتتاح وتشغيل أول فندق في مشروعها العملاق بجوار المسجد الحرام قبل حلول شهر رمضان المبارك المقبل ، مشيراً في هذا الخصوص إلى أن الفندق المزمع افتتاحه تم إسناد إدارته وتشغيله لشركة ( هيلتون ) العالمية تحت إسم ( فندق أجنحة هيلتون مكة ) – مكون من برجين ويضم ( 20 طابقاً ) لكل برج من البرجين بإجمالي غُرف ( 500 غرفة ) من فئة ( 5 نجوم ) ويقع في المنطقة ( S1 ) المُطِلَة على الساحة الغربية للمسجد الحرام ويشمل بهو الاستقبال والمطاعم ومواقف للسيارات من ( 3 أدوار ) ، بالإضافة لمصليين للرجال والنساء ، وسوق تجاري مكون من ( 4 أدوار ) وقد تم افتتاح هذا السوق قبل فترة .

 وأوضح فقيه أن فندق ” أجنحة هيلتون مكة ” ، المقرر افتتاحه وتشغيله قبل شهر رمضان المقبل هو باكورة فنادق المرحلة الأولى الخمسة ، التي تضم ( 10 أبراج ) منها فنادق ( ماريوت مكة ) و ( حياة مكة ) و ( كونراد مكة )و ( هيلتون مكة للمؤتمرات ) .

 

وأشار فقيه إلى دور شركة جبل عمر للتطوير في توطين الوظائف من خلال مشروعها العملاق ، الذي سوف يستقطب عند اكتمال جميع مراحله الثلاث ( 11 ألف وظيفة ) ، منها ( 3800 موظف ) للعمل في قطاع الفندقة والضيافة في المرحلة الأولى ، حيث تحملت الشركة مسئوليتها الوطنية لمساعدة الشباب السعودي في التوظيف ، وذلك بتوظيف ما يقارب ( 1350 موظف سعودي ) خلال الــ 18 شهراً المقبلة .

 

وبين أنه في إطار الاستعداد لافتتاح وتشغيل فندق أجنحة هيلتون خلال هذا العام بإذن الله ، فقد تم التنسيق مع فندق هيلتون مكة لقبول أعداد من المتدربين للبدء في تأهيلهم للعمل في أول فندق سيتم افتتاحه قبل شهر رمضان المقبل .

 

وبهذه المناسبة سيتم تنظيم الحفل الترحيبي لاستقبال أول دُفعة من المتدربين للعمل بواقع (120) شاب في هيلتون مكة وسيتم تقسيم هذه الدُفعة إلى فئتين : ـــــ

الفئة الأولى : المتدربين على رأس العمل في فندق هيلتون .

الفئة الثانية:المتدربين على برنامج تدريب في الضيافة والفندقة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني( TVTC )

وقال : هذه المناسبة تعتبر أول خطوة عملية لتوظيف ( 1350 ) شاب سعودي ، سيتم بإذن الله توظيفهم في أقل من سنتين  يليه توظيف ( 4000) شاب سعودي خلال السنوات الثلاث القادمة . وستستمر الشركة في انتهاج سياسة التأهيل والتوظيف ( للكوادر السعودية ) في جميع منشآتها الفندقية القادمة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة