خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 6

صحف:زوجات يلجأن للنفسيين للتعرف على أزواجهن وسبعيني يمارس الرذيلة ويصور الفتيات

صحف:زوجات يلجأن للنفسيين للتعرف على أزواجهن وسبعيني يمارس الرذيلة ويصور الفتيات
weam.co/17578

الرياض- الوئام- محمد الحربي:تناولت الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس عدد من الموضوعات المحلية والعالمية ،وقد فرض الجانب الاجتماعي وجوده من خلال عدد من الموضوعات المميزة.

صحيفة الوطن قالت أن بعض السيدات بمختلف مستوياتهن الثقافية والاجتماعية يلجأن إلى مختصين نفسيين، لتحليل تصرفات وسلوكيات أزواجهن الغريبة، وتنقسم السيدات في ذلك وفقا لما ذكره مختصون نفسيون إلى قسمين، فقسم منهن يؤمن بالاستشارة النفسية وأثرها على العلاقة الزوجية، ويبحث عن طريقة مثلى للتعامل مع الزوج وفق شخصيته، وقسم آخر يرى أن الطب النفسي يمكن أن يقدم تفسيرات لتصرفات أزواجهن الغريبة والغامضة التي تكون مصدر قلق لهن.

وقالت أم مصطفي (ربة منزل) إنها تلاحظ على زوجها كثيرا بعض التصرفات التي لا تعلم معنى لها، مما حدا بها لأن تطلب الاستشارة الأسرية من مختصة لمعرفة ما يفكر به زوجها.

وقالت إن زوجها يطيل كثيرا التفكير والشرود الذهني، وإنها لا تجد تفسيرا له، ولا تعرف كيف تتعامل معه، مشيرة إلى أنها تعتقد أن زوجها قد يعاني من مشكلة ما في عمله، أو يعاني من مشكلة صحية.

وأوضحت أن المستشارة النفسية والأسرية نصحتها بأن تحسن الظن بزوجها، وتتقرب إليه من دون أن تحاول أن تسأله ما الذي يدعوه للشرود أو التفكير الدائم، ونصحتها أيضا بأن تخلق له جوا مريحا في المنزل.

وأضافت أم مصطفى أن المستشارة التي ذهبت إليها أخبرتها بأن زوجها قد يعاني مشكلة ما، ويحاول وحده الخروج منها دون تدخل من أي طرف أيا كان. وأوضحت أنها لم تعرف ما الذي كان يقلق زوجها إلا بعد سبع أشهر حيث اعترف لها فيما بعد بأنه كان يعاني من مشاكل في عمله.

وبينت أم سلطان (معلمة مرحلة ابتدائية) أنها لاحظت في السنة الثالثة لزواجها أن زوجها يتصرف تصرفات غريبة، ولا تعلم لها معنى، فقد كان يمكث بالساعات الطويلة أمام الإنترنت، وقد يمضي الليل بطوله دونما نوم .

 

أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن مخالف سبعيني لم يكتفِ بأنه يمكث في المملكة بشكل مخالف للقانون ولم يراعِ قوت يومه الذي رزقه الله إياه بل أصيب بداء المراهقة المتأخرة بعد أن استأمنته العائلات على توصيل بناتهن نظرا لكبر سنه وهيئته التي لا توحي بما داخله من نوايا سيئة حيث عمد على التحدث مع الفتيات واستدراجهن إلى طريق الرذيلة والقيام بتصويرهن في أوضاع مخلة تارة وبارتكاب الفاحشة معهن بالسيارة تارة أخرى.

وتعود التفاصيل عندما ورد بلاغ لمركز الهيئة يفيد بوجود سيارة نقل بها رجل وامرأة في أحد المتنزهات وتصدر منهما تصرفات غير لائقة وعند انتقال دوريات الهيئة للتثبت من صحة البلاغ اتضح للفرقة القابضة اختلاء وافد سبعيني مخالف بفتاة لا تمت له بصلة شرعية وبعد القبض عليه أفاد بأنه تعرف عليها أثناء قيامه بتوصيلها حيث تمكن من ربط العلاقة المحرمة معها وأنه اختلى بها عدة مرات حيث وجد بجواله عدة صور لها اعترف بالتقاطها.

وتمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك من القبض على الوافد وتبين انه يبلغ من العمر (68 عاماً) ووجهت له تهمة التغرير بإحدى الفتيات والاختلاء المحرم بها وتصويرها.

 

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة تبوك الشيخ محمد بن عوض الزبيدي أنه من جانبه حذر المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة تبوك الشيخ سليمان بن سليم العنزي الجميع وخصوصاً النساء ممن اضطررن للتعامل مع هؤلاء السائقين بأن يكنَّ على حذر وانتباه حيث وقعت العديد من الوقائع والقضايا من قبل ضعاف النفوس الذين استغلوا الظروف التي تعيشها بعض النساء، وأكد على ضرورة إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن مخالفاتهم وتجاوزاتهم مشيراً إلى أن ظاهرة توصيل النساء بالسيارة الخاصة من قبل بعض العمالة لها أضرار وآثار سلبية على المجتمع كما أهاب الجميع إلى التعاون والتكاتف لمتابعة هذه الظاهرة والحد منها حيث إنها مخالفة للأنظمة والتعليمات.

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابو محمد

    يعني الوئام افلست
    ما عاد عندها أخبار
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. ٥
    المنسي

    كله من الفيقرا

  3. ٤
    الوئام

    المرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتاااااااهقة المتأخرة خطيرة على المجتمعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  4. ٣
    بطران

    واااااااااااااافد         كل مصيبه من ورى هالوافدين              

    اضربو بيد من حديد يا حكومة  خادم الحرمين  على  هؤلاء   الشرذمه  الفاسده التي  اتت بخرابها الى  بلادنا الحبيبه

    ابوكم    وابو اللي  حذفكم علينا    يالمراطيس

  5. ٢
    تميمي الشرقيه

    يالله حسن الخاتمه…
    الله يخسك يا شايب قريح..

  6. ١
    AAABDALLA

    كل يوم نسمع قصه عن السواقين ومصائبهم واذا الناس طلبوا السماح للمراءه بقياده السيارات قامت الدنيا ولم تقعد