1 تعليق

السيطرة على حريق هائل ببناية سكنية بجدة

السيطرة على حريق هائل ببناية سكنية بجدة
weam.co/176059

جده- الوئام – حجب العصيمي:

نشب حريق هائل في بناية مكونة من أربع طوابق. تحتوي على ستين وحدة سكنية تستخدم كشقق مفروشة.

وقد باشرت سبع فرق إطفاء وثلاث وحدات إنقاذ مدعومة بسبع وايتات مياه بمحافظة جده، وعربة إسعاف وسيارتي سلالم ومواتر شفط الدخان ووايتات مدنية، المبنى الواقع في مساحة تقدر بـنحو 1500م2.

وأخلت فرق الإنقاذ 25 وحدة سكنية، وتم إغلاق محطة وقود مجاورة للمبنى بشارع المكرونة بجدة.

وعملت فرق الإطفاء الأرضية على مكافحة الحريق باستخدام مادة الرغاوي والقواذف عن طريق سيارة السلالم.

وكانت النيران قد انتشرت في مساحة 1000م،2 وامتدت من مقدمة الشقق بعرض 30 متر تقريبا، ثم تراجعت إلي 10 أمتار وامتدت بطول 80 متراً تقريبا وسط البناية المتضمنة مستلزمات ديكور موزعه بالدور الأرضي.

وعمدت فرق الإنقاذ لفتح بعض الحوائط الخرسانية لتتمكن فرق الإطفاء من الدخول لعمق البناية من الداخل لإخماد الحريق الذي شكل سحابة دخان كثيفة تصاعدت من عدة مواقع بأطراف البناية مما أعطى انطباعاً للمارة بالشارع أن الحريق يمتد لأكثر من منطقة داخل الوحدات السكنية.

وقد شاركت الدوريات الامنية في تنظيم السير بالموقع وتسهيل وصول الفرق لموقع الحاث.

وأشرف مدير ادارة الدفاع المدني بجدة العميد تركي علوان الحارثي على عمليات الاطفاء، فيما باشر رئيس قسم التحقيق وأشرف مدير ادارة الدفاع المدني بجدة العميد تركي علوان الحارثي على عمليات الاطفاء، فيما باشر رئيس قسم التحقيق المقدم سعود الشنبري عمليات التحقيق لمعرفة أسابب نشوب الحريق.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    mohammedfallatah

    ما شاء الله لا قوة الا بالله ، حجب العصيمي انت بمكة و الا بجدة و الا بالطائف و الا في هنولولو و الا وين بالضبط ، قبل العشا بدقايق انا معدي من شارع فلسطين ، متى حررت الخبر و نزلته مع الصورة ؟
    مرة ثانية ” ما شاء الله لا قوة الا بالله ”
    محمد فلاته