خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

مستودع جدة الخيري يبدأ توزيع المعونات الغذائية المقدمة من مؤسسة العنود الخيرية

مستودع جدة الخيري يبدأ توزيع المعونات الغذائية المقدمة من مؤسسة العنود الخيرية
weam.co/17627

جده – الوئام – حجب العصيمي : بدأ المستودع الخيري بجدة بالتعاون مع مؤسسة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية حملة توزيع سلال غذائية لألف أسرة سعودية من الأسر المتضررة من الأمطار التي شهدتها جدة مؤخراً.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة بأنها وبالتعاون مع المستودع الخيري بجدة استشعاراً منها بالواجب تجاه المتضررين من الأمطار بمحافظة جدة بدأت عمليات توزيع السلال الغذائية على آلاف الأسر السعودية المتضررة، مبيناً بأن هذه الخطوة تأتي في الأولية حيث تليها خطوات أخرى لإزالة آثار الأضرار التي لحقت بالمنازل للتأكد من سلامة مياه الشرب وإعادة إسكان الأهالي في منازلهم بعد صيانتها.
وأشار سموه إلى أن بلادنا الغالية تتمتع والحمد لله بالتعاون والتكاتف والتكافل التي تجسد أخوتنا الدينية والوطنية، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا من كل مكروه وأن يتمتع المتضررين بالصحة والعافية واستئنافهم لحياتهم الطبيعية الكريمة.
من جهته عبر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة المستودع الخيري بجدة بجدة رئيس المحكمة الجزئية بجدة عن سعادته بهذا التعاون، مشيراً إلى أن مؤسسة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية أكدت بهذه الخطوة رايدتها التي عرفت عنها ونشاطها الواسع الذي يشمل مختلف أنحاء المملكة.
وأضاف العثيم بأن مساهمة مؤسسة العنود الخيرية وتعاونها مع المستودع الخيري يعبر عن حرصها في تخفيف المصاب عن ما آلم بإخواننا المتضررين جراء الأمطار التي شهدتها جدة، معرباً عن سعادته بهذه الخطوة التي تؤكد نشاط المؤسسة والذي يأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذين وجهوا كافة القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية للعناية بالإنسان في مملكة الإنسانية وتلمس احتياجاته.
فيما أشار الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد المدير العام للمستودع الخيري بجدة بأن اللجان الميدانية بدأت بشكل فعلي في توزيع المعونات والسلال الغذائية على المتضررين تنفيذا لهذا التعاون البناء بين مؤسسة العنود الخيرية والمستودع، مشيراً إلى أن المتضررين قابلوا هذه بكل ارتياح وسعادة لاسيما أن تساهم في التخفيف عن مصابهم.
وأشار الحميد إلى أن المستودع وضع خطة ميدانية بحيث تشمل إزالة آثار الأضرار التي لحقت بالمنازل وكذلك التأكد من سلامة مياه الشرب وإعادة إسكان الأهالي في منازلهم بعد صيانتها، مبيناً بأن عمليات الحصر بدأت فعلياً في حين أنطلقت الفرق الميدانية في تنفيذ مهامها المطلوبة منها.
وقدم الحميد شكره لمؤسسة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية والذي عرف عنها حرصها على المساهمة في العديد من المشاريع الخيرية ومساعدتها لآلاف الأسر السعودية ورعايتها لأبناء هذا الوطن المعطاء.
يُشار إلى أن المستودع الخيري بمحافظة جدة يكفل آلاف الأسرة الفقيرة وينفذ عدداً من البرامج الخيرية من أبرزها برنامج إطعام الذي يقدم بطاقات ممغنطة تصرف بموجبها مشتريات غذائية شهرية من أحد المحلات التموينية الكبيرة وبرنامج كساء الذي يقدم الملابس للأسر الفقيرة من خلال صالات عرض مجهزة وبرنامج تأهيل أبناء وبنات الأسر الفقيرة وبرنامج أثاث الذي يتم من خلاله استثمار وإعادة تدوير الأثاث المستعمل لصالح الأسر الفقيرة والعديد من البرامج النوعية المتميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة