نظمته كلية دار الحكمة

«القذافي» وقارئة الفنجان وأفلام كرتون بمعرض التصميم الجرافيكي

«القذافي» وقارئة الفنجان وأفلام كرتون بمعرض التصميم الجرافيكي

جدة – الوئام – حسين العبادي:

عرضت 3 فتيات سعوديات، مشاريع تخرجهن في مجال التصميم الجرافيكي بمعرض التصميم الجرافيكي الذي نظمته كلية دار الحكمة للبنات برعاية من وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري ضمن 22 مشروعا لعدد من الخريجات في هذا التخصص.

وقدمت الخريجة هبة الله جمال الموصللي من قسم التصميم الجرافيكي 5 أعمال فنية خلال المعرض كان من أبرزها شخصية العقيد معمر القذافي في صور وتصميمات كانت محل أعجاب الزائرات للمعرض.

وقالت هبة موصللي إن اختيارها لشخصية القذافي في عملها الفني، يعكس كيف أن للفنان نظرة مختلفة في رؤية الأمور من خلال أعمال الفنية فيلا هذا النوع من الفن.

وأضافت لم أكن أرى القذافي كشخصية سياسية وإنما كفنان كوميدي يلقي خطابات ذات طابع مضحك.

واشتملت جزئية القذافي على رسوم فكاهية وجريدة خاصة به وكروت يمكن تقديمها هدية في مناسبات هزلية.

موضحة أن حياة القذافي كانت عبارة عن مسرحية من عدة فصول تمكن الفنان من تقديم رؤية عن حياته وشخصيته وتوفر الموضوعات التي يمكن أن يطرحا الفنان الجرافيكي في أعماله .

كما قدمت هبه موصللي أيضا تصميم صحيفة نسائية فكاهية عنوانها طق حنك وهو مثل معروف أن النساء عادة ما يتجمعن من اجل الحكي. وتقوم هذه الصحيفة بنقل أخبار تجمعات النساء فيما بينهن إلى جانب أنها صممت مجموعة من التصميمات المتعلقة بليالي رمضان والفوانيس الملونة في إشكال وتصميمات مبتكرة.

وقامت هبه بتصميم التغليف “الباكج” لشركة ديرة وهو تصميم مميز تستطيع إعادة تدويره. فبعد استخدام المنتج “الشوكولاتة” والانتهاء منها يمكنك وضع شمعة داخلها فتصبح فانوسا جميلا يزين المنزل في رمضان وتظهر الرسومات منعكسة على الحائط.

فيما قدمت الخريجة الخريجة رغد أبو الحمايل في مشروع قصة الأغنية الشهيرة قارئة الفنجان من كلمات الشاعر نزار قباني وغناء عبد الحليم حافظ وصممت رغد أبو الحمايل ركنا خاصا لتصميمات ديوان خاص يضم أبيات قصيدة قارئة الفنجان، ومقابل كل أبيات القصيدة تصميمات تتوافق مع تلك القصيدة في عمل فني مبدع كما تضمن المشروع تصميمات لأكواب القهوة وما تحكيه القصيدة قراءة الفنجان صاحبتها مقاطع من الأغنية يقول مطلعها :

جلست والخوف بعينيها تتأمل فنجاني المقلوب

كما قدمت الخريجة رغد تصميم شعار لمدينة جدة يتناسب مع مكانتها كمدينة عالمية متميزة ومتفردة باعتبارها مدينة المال والجمال والسحر.

وطرحت عدد من التصميمات الجرافيكية المتعلقة بكروت الهدايا وغيرها

وتناولت الخريجة ديم الحقباني من قسم التصميم الجرافيكي بكلية دار الحكمة للبنات في مشروع عمل فيلم كرتوني بشخصيات مبتكرة تتناول قضايا المجتمع السعودي ومشاكله في قالب كوميدي يعكس تصميماتها المتفردة والمستقلة .

كما طورت الكوتيشنية التي يلعب بها الشباب ما يسمى بلعبة البلوت الشهيرة وأضافت إليها تصميمات لشخصيات تتوافق مع الطابع المحلي إلى جانب تصميم قاعدة للعبة الكريم الشهيرة.

 وقدمت ديم الحقباني لوحة كاريكاتير تحمل عنوان حاميها حراميها وهي تقول أنها شخصية وهمية لا تمثل شخصية معينة أو أنها تنتقد واقع ما وإنما هي جزء من أفكار خلابة جاءت في خيالها.

الدكتوره سهير القرشي عميدة كلية دار الحكمة للبنات أعربت عن إعجابها بالمشروعات التي عرضت من قبل 22 خريجة هذا العام في تخصص التصميم الجرافيكي.

مؤكدة أن هذا الفن في العالم له معجبيه ومؤديه وأصبحت عناك معارض عالمية تنظم من اجله.

القرشي شددت على تفوق الفتيات السعوديات وتميزهن من اجل الوصول الى ما يحقق لها أهدافها وطموحاتها .

 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «القذافي» وقارئة الفنجان وأفلام كرتون بمعرض التصميم الجرافيكي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>