تعليقان 2

المواصفات تضع قائمة بالسيارات المحظور دخولها للسعودية

المواصفات تضع قائمة بالسيارات المحظور دخولها للسعودية
weam.co/177063

الرياض-الوئام:

قررت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، منع السيارات التي كانت تستعمل في بلادها (ليموزين)، والسيارات التي تعرضت للغرق، وكذلك السيارات المصفحة من الدخول إلى الأراضي السعودية. وقالت الهيئة في نشرتها الحديثة، إن قرارات المنع تتضمن السيارات التي تكون معدلة المقود (من اليمين إلى اليسار)، فضلاً عن سيارات الشرطة، والسيارات التي سبق أن تعرضت لحادثة أثر في هيكلها (الشاسية). 

وأضافت أن الهدف من إصدار هذه النشرة إلى نشر الوعي المروري والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، مطالبةً في الوقت نفسه بضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء الأخطاء التي تحدث من الآخرين والتنبيه لها بما يسهم في تأمين السلامة المرورية للمواطن والمقيم.
من جهة أخرى حددت «هيئة المواصفات» إجراءات فحص المركبات في المختبرات، إذ نصت التعليمات المتعلقة بالسيارات المملوكة للأفراد على ضرورة أن يوفر صاحب المركبة البطاقة الجمركية ويسلمها للفني المختص لفحص المركبة، وأن يعمل الفني على فحص المركبة للتأكد أولاً من رقم الهيكل ثم الكشف على بقية البنود للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية، مع ضرورة أن يسلم نموذج الفحص لصاحب المركبة للتسديد.
وبينت «هيئة المواصفات» أن إجراءات فحص السيارات المملوكة للمعارض والمؤسسات والشركات تتطلب تقديم خطاب فحص للمختبر لفحص السيارات من موقعها، وكذلك أن يتم إعطاء الطلب رقم تسلسلي بحسب تاريخ ووقت تقديم الطلب، وأن يعمل الفنيون على فحص السيارات في الموقع سواء المعارض أو الشركات أو المؤسسات كلاً بحسب رقمه التسلسلي، ويسلم المعرض نماذج الكشف بعد التوقيع عليها من الفنيين، وفقا لـ”الحياة”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبيد

    تعليمات توضع بس وين التطبيق؟

  2. ١
    العذيقي

    أذكر قبل فترة قريت اعلان في موقع حراج واحد عنده الإستطاعة انه يدخل السيارات التالفة والغير مصرح لها بالدخول

    تعليماتكم بلوها واشربوا مويتها