خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

فرق تطوعية ميدانية لرصد الاحتياجات الصحية بين متضرري أمطار جدة

فرق تطوعية ميدانية لرصد الاحتياجات الصحية بين متضرري أمطار جدة
weam.co/17707

جده –  الوئام – حجب العصيمي : سيرت جمعية البر بجدة عدداً من الفرق التطوعية الميدانية لمسح الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها جدة ورصد الحالات المرضية بين المتضررين وتحديد احتياجها للعلاج ومتابعتها دورياً.

وأوضح مدير اللجنة الصحية بجمعية البر الدكتور مروان بن عبدالرحمن باكرمان استشاري طب الأسرة والمجتمع بأن الجمعية بالتعاون مع كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز تسعى لتقديم خدماتها الصحية للمتضررين المحتاجين للمساعدة في الأحياء التي تعمل بها الجمعية والتي تشمل كلٌ من حي أم الخير وحي النخيل وحي الهنداوية وأحياء البلد.
وأشار د. باكرمان إلى أن الجمعية تعمل حالياً للتنسيق مع عدداً من المستوصفات والمستشفيات المشاركة في هذه الحملة، مشيراً إلى أن المسح يشمل المتضررين في مقار إقامتهم الدائمة أو المؤقتة كالوحدات السكنية المفروشة.
من جانب آخر بدأت الجمعية حملة توزيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية على المتضررين إلى جانب توفير الوجبات والسلال والمواد الغذائية على الأسر المتضررة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، كما بدأت في استقبال التبرعات العينية والنقدية لمساعدة متضرري الأمطار والتنسيق مع الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لاستقبال تبرعاتهم ومساهماتهم لتخفيف المصاب عما آلم المتضررين.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة