خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

الكاتب الحارثي: راتب«ريكارد»حرام

الكاتب الحارثي: راتب«ريكارد»حرام
weam.co/177871

الرياض-الوئام:

شن الكاتب حسن الحارثي هجوما عنيفا على ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي والمسئولين عن “الأخضر”، قائلا: لا أظن أن السيد ريكارد تعنيه مسأله الحرام والحلال، فهو مدرب محترف يضع سعره بحسب حركة السوق، وأحيانا يستغل اسمه وتاريخه كلاعب فذ ومدرب صاحب تجربة قاد الفريق الكتالوني يوما، لتجاوز القيمة السوقية له، خصوصا إذا كان العميل غريقا يبحث عن قشة.

وأضاف في مقال بصحيفة “الوطن” أن المعني بالحلال والحرام، القائم على المنتخب السعودي، الذي استنجد بالمدرب “الفلتة” ووقع معه عقدا بمبلغ كبير جدا، جعله يدخل قائمة أغلى المدربين في العالم، كثالث أغلى مدرب، ثم ماذا؟

خسرنا التأهل لكاس العالم، تراجع مستوى المنتخب وتراجعت الكرة السعودية كليا، وانفطرت قلوب الجماهير. واستطرد الحارثي: لم تفصح إدارة المنتخبات عن الرقم الحقيقي لراتب ريكارد، لكن المؤكد أنه رقم فلكي وإلا لما أثيرت حوله كل هذه الضجة، وهناك من يؤكد أنه يتقاضى مبلغ 8 ملايين ريال شهريا، وهذا يعني أن دخله الشهري يعادل مرتبات إدارة المنتخب واللاعبين والفنيين وربما كل موظفي رعاية الشباب.

وتابع: هناك من يقول إن العلة ليست في ريكارد، إنها في اللاعبين أنفسهم وفي إدارة المنتخب، وإذا ذهبنا مع هذا الرأي، فهذا يعني أننا نعيش حالة استثنائية من الخلل المالي والإداري، فإذا كانت العلة من اللاعبين، فلماذا يبقى ريكارد؟

وإذا كانت من الإدارة، فالإدارة تمارس هدر الأموال بشكل فج. واختتم: يبدو أننا اليوم بحاجة إلى تدخل جهة خارجية للتحقيق والمحاسبة، وبما أن هيئة مكافحة الفساد هي المعنية بالأمر، يستوجب عليها التدخل، أما المنتخب فقد سلمنا أمرنا لله، ولن يصلح راتب ريكارد ما أفسده اللاعبين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    mha"d

    الله لايسامح من اوصى بهذا المدرب ولا من وقع العقد معه الله لايسامحهم

  2. ١
    الراصد

    الوطنية ثم الوطنية