تعليقات 4

صحف:أمير الجوف:الـVIP يدبرون أنفسهم وقرار الزهراني يغضب منسوبات تعليم البنات بجدة

صحف:أمير الجوف:الـVIP يدبرون أنفسهم وقرار الزهراني يغضب منسوبات تعليم البنات بجدة
weam.co/17804

الرياض- الوئام- محمد الحربي:قامت صحيفة الوئام صباح اليوم الجمعة بجولة واسعة في الصحف السعودية التي تابعت بدورها الوضع المتأزم في مصر، وقامت أيضا بعمل بعض التغطيات المحلية والعالمية.

صحيفة الوطن قالت أن مجسم جمالي في مركز صوير التابع لمنطقة الجوف لفت انتباه أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر، حين وجد أن المجسم الذي شاهده في عرض تلفزيوني لمشاريع الأمانة، يحتوي على نقشين أحدهما حمل عبارة “بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية الإلكترونية” والآخر موقعها الإلكتروني، الأمر الذي رفضه الأمير فهد قائلاً: الوزارة ليست لدينا، ولا نقبل مجاملة موظف فيها على حساب المنطقة.

وجاءت مصارحة الأمير فهد بن بدر عقب إطلاقه أول من أمس اللقاء الحواري “بين المواطن والمسؤول” بحضور أمين منطقة الجوف المهندس محمد الناصر، الذي قدم عرضا مرئيا لمشاريع الأمانة.

وتضمن العرض تخصيص استراحة vip في مشروع مركز حضاري بمحافظة القريات، مما دفع بأمير الجوف إلى القول: اهتموا بالمواطن… “أما الـvip فيدبرون أنفسهم”. وأكد الأمير فهد بن بدر حق الأهالي في العلم بالمشروعات الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من المشروعات وعدم تكرار بعض الكلمات التي سئم منها المواطن، مثل “سنعمل” و”سنحاول”.

أما صحيفة عكاظ فقد أكدت منع منسوبات تعليم البنات بجدة من التمتع بإجازتهن بعد صدور قرار نهاية دوام يوم الأربعاء الفائت، يمنعهن من حق التمتع بإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول التي تبدأ رسميا غدا السبت.

وأصدر مدير عام الإدارة أحمد الزهراني، تعميما قال فيه «إن ما تتعرض له محافظة جدة من سيول يتطلب العمل الدؤوب لمعالجة نتائجه، لذلك تقرر استمرار جميع الإدارات والمكاتب بالعمل خلال الإجازة».

ولكن القرار المفاجئ ووجه بامتعاض شديد من منسوبات إدارة التربية والتعليم اللاتي اعتبرنه مصادرة لحقهن في الإجازة وإرباكا لخططهن المبرمجة مسبقا مع بناتهن وأبنائهن الطلاب، معتبرات صدور القرار في توقيت متأخر وغير مناسب، خصوصا أن السيول حدثت يوم الأربعاء قبل الماضي «ولو صدر قبل ذلك لأمكننا تعديل خطط أسرنا في الإجازة».

وأوضحت بعض المنسوبات أن معظمهن إذا لم تحل الوزارة الأمر سيتقدمن بإجازات اضطرارية أو باقتطاع الأسبوع المقبل من إجازاتهن السنوية.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    المهنس: خالد الجهني

    اقول لموظفات التربيه والتعليم احمدوا ربكم ان معاكم واسطات ولاقين وظايف وفي ادارة التعليم وفي داخل مدينة جده بعد ما تبغون تداومون والله فوضى بصراحه .. خافوا الله وحللوا رواتبكم بدل ما تطالبون باجازه ماهي من حقكم ..كل الموظفين بجميع القطاعات استمروا في عملهم بعد الكارثه  ..وش معنى انتم تبون تاخذون اجازه على حساب غيركم..
    ومن هذا المنبر اطالب من جميع الموظفات العجايز اللي بلغت اعمارهم فوق ال 50 سنه ولم يتقاعدوا الى الان. اطالبهم بالتقاعد وفتح المجال لغيرهم لبث دماء جديده وعقليات مواكبه لتطور هذه البلاد ..
    واطلب من وزير التعليم انصاف خريجات الكليات والجامعات و الاتي ينتظرن التعيين  منذ سنين طويله وذلك بتقاعد كل معلمه اكملت خدمها وما زالت على راس العمل  والزام المعلمات بالتقاعد الاجباري وماهو شرط تببقى في الخدمه لين يتعدى عمرها 60 سنه وتداوم بعصايتها ؟.؟؟

    واقول لاخواتي الخريجات اصبروا وتوكلوا على الله وان الفرج قريب ان شاء الله .. والله يستر عليكم ويوفقكم

  2. ٣
    ألفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف سبب للهجرة

    لا نريد ان تكون بلدنا ل vip فقط

  3. ٢
    ابو زهره

    عجاااااااااااااااااايز مخرفاااااااااااااااااااااات مايعرفن يواكبنا التكنولوجيا ابصم بالعشره لو اقول لوحده وش هو نظام التشغيل باللابتوب اللي ماخذينه فشخره لتقول توشيبا

    معا لتفشي الاجانب معا لايجاد مسمى الضريبه للأجنبي

  4. ١
    abo-yazeed

    اقول للمهنس الجهني اتق الله في نفسك ولا تتهم الناس بالباطل
    هل تعرف من الموظفات – مشرفات تريويات – مسئولات عن المعلمات
     والمعلمات في اجازة وكذلك المديرات المسئولات عن المدارس في اجازة فماذا يعملن في المكتب هل ياخذن شنطة العدة ويذهبن للمدارس لاعادة اتلكهرباء وتنظيف المدارس 
    هذا دور الادارة الهندسية في الرئاسة النائمين ولا يظهرون الا وقت التسليم من المقاولين – تعرف ليه – علشان يكتب المستخلص للمقاول – مدفوع الثمن 
    اما الزهراني اذا كان لا يعرف عمل المشرفات مصيبة وان كان يعرف فالمصيبة أعظم 
    عرفت سبب تخلف التعليم – مثل هذا الاداري