خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الحكم على المحامي المصري الجيزاوي الثلاثاء المقبل

الحكم على المحامي المصري الجيزاوي الثلاثاء المقبل
weam.co/178129

جدة- الوئام- الفرنسية:

حددت محكمة سعودية الثلاثاء المقبل موعدا للنطق بالحكم على المحامي المصري احمد الجيزاوي بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وأعلن قاضي المحكمة اليوم الأربعاء بعد مناقشة الادعاء العام والمتهمين في الأدلة والردود التي قدموها خلال الجلسات الماضية “تأجيل المحاكمة إلى الثلاثاء المقبل للنطق بالحكم” قبل أن يضيف “أما اذا كنا بحاجة للمزيد من الدراسة فقد نرفعها لجلسة أخرى”.

وفاجأ الجيزاوي المتهم في قضية تهريب الحبوب المخدرة القضاة خلال الجلسة بسؤاله عن “اختفاء حقيبة جهاز محمول كانت ضمن أمتعتي المصادرة في مطار” جدة.

وقال مخاطبا القاضي “أريد معرفة أين الحقيبة الرابعة التي تحمل الجهاز المحمول وفيها أبحاث ذات قيمة عالية ماديا وعلميا تقدر بالمليارات”.

لكن الادعاء العام أجاب أن “ما ذكره المتهم غير صحيح قد تحوي هذه الحقيبة مواد محرمة أو شيء له علاقة بالإرهاب”.

وحضر الجلسة المستشار القانوني بالقنصلية المصرية في جدة ياسر علواني، وممثل جمعية حقوق الإنسان إلى جانب وسائل الإعلام.

وتلا القاضي اعترافا مصدقا من ثلاثة قضاة للمتهم يقر فيه بتهريب الحبوب المخدرة في علب الحليب وعلب حفظ المصحف لكن الجيزاوي رد قائلا “جميع أقوالي الصادرة في التحقيق غير صحيحة وكانت تحت الإكراه”.

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بدوي الجبل

    واضح من هذه الإدعاءات أن الجيزاوي ومن يقف خلفه يريدون إطالة زمن المحاكمة وإظهار الجيزاوي بأنه برئ وأن السلطات السعودية هي التي تدبر له المؤامرات. إنها حركات محامين متمرسين أعتقد أنها لن تصمد أمام قوة الحق. هل يعقل أن الجيزاوي يسكت كل هذه المدة عن حقيبة جهاز محمول فيه كل هذه الأشياء القيمة! اللهم إن كان بريئأً ففك أسره ونجه من هذه التهمة، وإن كان مانسب إليه صحيحاً ففرحنا اللهم برؤية رأسه يتدحرج أمام مسجد الجفالي وإخذل اللهم من يقف وراءه لتدمير شباب المسلمين ولتسميم العلاقات السعودية المصرية، ورد اللهم كيدهم في نحورهم.