خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

مليون طالب وطالبة و«80»الف معلم ومعلمة يعودون للمدارس

مليون طالب وطالبة و«80»الف معلم ومعلمة يعودون للمدارس
weam.co/180267

الرياض-الوئام-عقال المالكي:

يعود قرابة المليون طالب وطالبة و ثمانين الف معلم ومعلمة وموظفة ادارية ومشرف تربوي اليوم السبت 14/3/1434هـ الى المدارس ولمقاعد الدراسة في جميع مراحل التعليم العام بمدارس منطقة الرياض للبنين والبنات لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بعد أن استمتع الطلاب والطالبات بإجازة نصف العام الدراسي.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن الإدارة وبكافة إداراتها ومكاتبها ومدارسها قد أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني مؤكدا على أهمية الانطلاقة الجادة من اليوم الأول مبينا أن الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني تسلمتها المدارس قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول وستسلم لجميع الطلاب والطالبات في يوم بعد غد السبت الأول من الفصل الدراسي الثاني. مقدما شكره لكافة مديري المدارس ومعلميها ومنسوبيها على جهودهم المتواصلة لخدمة التربية والتعليم حاثا الجميع لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى الأهداف التربوية المنشودة.

من جهته أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أنه سيتم تكثيف الزيارات الإشرافية خلال اليوم الأول للوقوف على متابعة استعدادات الإدارة على أرض الواقع مشيرا إلى بدء المرحلة الثانية من زيارات الفريق الإشرافي لمتابعة الخطة الإجرائية لانتظام الطلاب حيث سيقوم الفريق بزيارات إشرافية للمدارس لمتابعة انتظام الطلاب.

وفي ذات السياق أوضحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بنات الأميرة هدى آل عياف ان جميع مديريات مكتب التربية والتعليم والمشرفات التربويات سيقمن بزيارات إشرافية لجميع مدارس البنات لمتابعة الانطلاقة الجادة من اليوم الأول والوقوف على استعدادات الميدان التربوي مشيرة إلى توفر الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس البنات منذ وقت مبكر مؤكدة أنه سيتم توزيعها في اليوم الأول من الدراسة.

واشار مساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر الى ان الادارة قامت بتزويد المدارس بالكثير من المستلزمات مع نهاية الفصل الدراسي الاول حيث تم تركيب عدد من السبورات الذكية ومعامل الحاسب الالي، وتزويدها بالطاولات والكراسي.

واكد مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ خالد بن على القحطاني ان الادارة انتهت من توجيه 723 معلمة الى مدارس تعليم الرياض من المنقولات من ادارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة الى الرياض الى جانب توجيه 23 مساعد اداري الى المدارس تم تعيينهم حديثا. وسيباشرون يوم غد السبت.
واردف أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى ما فيه راحة كُلٍّ من يعمل في الميدان، وتحقيق مستوى جيد من الاستقرار النفسي والبدني، يكون خير مُعين على أداء رسالتهم، وحسن عطائهم؛ وبما يكفل الاستقرار الأسري للمعلمة ويدفعها بعون الله تعالى إلى العطاء. معربا عن شكره للقسم النسائي بادارة شئون المعلمين على ما بذلنه من جهود مميزة في دراسة الاحتياج وتنفيذ الحركة.

ودعا مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ خالد بن على القحطاني جميع المعلمات المنقولات الى الاستعلام (برقم السجل المدني للمعلمة) عن مدرستها الموجهة إليها؛ بالدخول على البوابة الإلكترونية للإدارة (استعلام عن نقل معلم) على الرابط:

http://portal.riyadhedu.gov.sa/ePortal/Teacher/Result.aspx
على أن تكون مُباشرتهم في المدارس الموجهين إليها إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية لمديرة المدرسة يوم غد السبت وهو مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي. حيث لا يتطلب الامر مراجعة المعلمة او ولي امرها لادارة التعليم نهائيا بل تتجهه الى المدرسة التي تم توجيهها اليها مباشرة وستجد لدى مديرة المدرسة خطاب توجيهها تم ارساله الكترونيا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة