تعليقات 8

وفاة جمال البنا شقيق مؤسس الاخوان المسلمين

وفاة جمال البنا شقيق مؤسس الاخوان المسلمين
weam.co/180919

القاهرة-الوئام:

 توفى فجر اليوم الأربعاء، المفكر الإسلامى، جمال البنا، شقيق الإمام الراحل حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، عن عمر يناهز 93 عاما. 

أوضح حسين السيد، مدير مؤسسة دار الفكر، ومدير مكتب جمال البنا، أنه توفى فجر اليوم بمستشفى الزراعيين بالدقى، حيث كان يعانى أمراض الشيخوخة، وقصور بالقلب والشرايين.

يشار إلى أن جمال البنا له كتابات جدلية في موضوعات إسلامية، ويصنفه بعض الكتاب غير الإسلاميين بأنه مفكر إسلامي، خلافا لموقف العلماء والكتاب الإسلاميين منه.

كما له العديد من الآراء الفقهية التي يعتبرها علماء الإسلام شاذة ومخالفة للكتاب والسنة، فهو يرى في أن المرأة لها حق الإمامة من الرجال إذا كانت أعلم بالقرآن.

كما يرى أن الحجاب ليس فرضا على المرأة وأن القرآن الكريم خص به نساء الرسول محمد، وأن الارتداد من الإسلام إلى اليهودية أو المسيحية لا يلزم عليه حد القتل، وأن التدخين أثناء الصيام لا يبطل الصوم خصوصا لغير القادرين عن الإقلاع عنه.بحسب صحيفة الوفد المصرية.

وذكر البنا أنه لا يجوز للرجل أن يطلق زوجته منفردا، وذلك كونه تزوج منها بصفة رضائية وبالتالي يتوجب الطلاق رضا الطرفين واتفاقهما لكي يتم الانفصال، ويقول بجواز تبادل القبلات بين الجنسين ولا يمانع بأن يقبل شاب ابنته.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    بلسن

    مخرف نسأل اللة السلامه.افضى الى ماقدم.

    • -٢٥
  2. ٧
    خالد الحمَّـــادي

    الله يحفظنا هذا اليوم الذي ستُــسأل فيه عن كل تخاريفك من جواز التدخين للصائم و أن الطلاق ليس بيد الرجل وحده بل لا بد من موافقة زوجته و من جواز كشف الوجه و الشعر في بلاد الكفر و غيرها الكثير الكثير أسأل الله السلامة و المعافاة .

  3. ٦
    فايز البياعي

    عند الله تقف الخصوم ُ ……

    هذا ياما حللوالبوس واللم واللمس وفواحش كثيرة

  4. ٥
    2osam

    الى حيث القت رحلها أم قشعم

    • -٤٨
  5. ٤
    Kjam

    سبحان من خلق وفرق بين حسن البنا وهذا الشخص ،،،،،،إلى حيث القت

  6. ٣
    سعودي طفران

    اه اه لو انك ما افتيت فتاوي ما اقتنعنا فيها على الاقل قل خير او اصمت نسال الله ان يغفر الذنوب لنا ولك ان كنت جاهلا لا تعلم

  7. ٢
    ابو صبا

    الله يرخمه
    كان سبب شهرته الوحيد انه اخو الامام حسن البنا رحمه الله تعالى

  8. ١
    مع نفسي

    عليه من الله مايستحق
    صاحب فكر منحرف نسأل الله اللطف