خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

غوغل يتهم BINQ بنسخ نتائج البحث من صفحته

غوغل يتهم BINQ بنسخ نتائج البحث من صفحته
weam.co/18155

واشنطن- الوئام: اتهمت شركة غوغل محرك البحث بينغ المملوك لشركة مايكروسوفت بنسخ نتائج البحث من محركها الشهير وينشرها على صفحته الخاصة.
فحين ساورت الشكوك العاملين في غوغل قام المهندسون فيها بنشر نتائج بحثية لبضع كلمات غير مألوفة، مثل hiybbprgag، لتكتشف الشركة بعد نحو أسبوعين أن نتائج البحث على بينغ هي نفسها تلك التي ظهرت على محرك غوغل للبحث.

وحسب موقع سي إن إن فقد أكدت غوغل أنها ترحب بالمنافسة إلا أن إعادة استعمال النتائج من قبل محرك بحث آخر لا يعد عملاً شريفاً على الإطلاق.
من ناحيتها، لم تنكر مايكروسوفت استنادها إلى تجربة غوغل في تصميم محركها البحثي، إلا أنها أشارت إلى أن غوغل كانت واحدا من تجارب أخرى استندت إليها الشركة، وبالمقابل اتهمت مايكروسوفت شركة غوغل بالتجسس على مواقعها لإظهار عجزها لا أكثر.

وقال هاري شيم، نائب الرئيس في بينغ، إن الشركة تستخدم أكثر من ألف إشارة مختلفة للحلول الحسابية، وأضاف أي شركة لديها محرك بحث تقوم بتصميم حلولها الحسابية الخاصة، وبالتالي فجودة نتائج البحث تعتمد على هذه الحلول الحسابية.

غير أن شيم أثنى على التكتيك الذي اتبعته غوغل كمنافس لبينغ في رصد التشابه بين نتائح محركي البحث.
يذكر أن غوغل تمتلك أكثر من 70% من سوق البحث في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لموقع اكسبيريان هيتوايز الذي يراقب الحركة الإلكترونية على شبكة الإنترنت بينما لا تزيد حصة بينغ عن 10%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة