التعليقات: 0

محاضرة حول “اضطرابات وسلوكيات مريض الزهايمر” بالرياض

محاضرة حول “اضطرابات وسلوكيات مريض الزهايمر” بالرياض
weam.co/185234

الرياض- الوئام:

تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر محاضرة توعوية بعنوان “اضطرابات وسلوكيات مريض الزهايمر بشعار “يكونون بلا ذاكرة…لكنهم في الذاكرة ” يقدمها سعادة الدكتور فهد الوهابي، استشاري طب نفس المسنين بمدينة الملك فهد الطبية ورئيس لجنة مقدمي الرعاية في الجمعية وعضو اللجنة العلمية وذلك يوم الثلاثاء 16/4/1434هـ الموافق 26/2/2013م من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثامنة مساءً بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث–قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز –الرياض.

يسلط الضوء في هذه المحاضرة على عدة محاور هامة وهي “كيف أتحاور مع المصاب عن إصابته بالمرض؟ “و” هل يحتاج مريض الزهايمر للحماية ؟”و “لماذا أشعر بالذنب رغم كل الجهد الذي بذلته ؟” وما هي البيئة الآمنة لمرضى الزهايمر؟” انطلاقا من أهداف الجمعية المتبلورة في رفع الوعي الصحي والاجتماعي بمرض الزهايمر، وتقديم الدعم والمساندة للمرضى وذويهم ،وتفعيل الشراكات الإستراتيجية بين الجهات الخيرية والصحية والعلمية والأكاديمية خدمة لهذا المرض إضافة إلى هدف هام وهو دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة به.

كما يصاحب هذه المحاضرة التوعوية ركن خاص عن الجمعية يتضمن توزيع ملفات متخصصة عن الحملة وبروشورات تعريفية أعدتها الجمعية عن المرض ضمن عدة تصنيفات اختيرت بدقة وعناية في تسلسل طباعتها لتكون مرشداً ودليلاً للمرض وهي كالتالي “من نحن” و”هذا هو مرض الزهايمر ” و”التعامل مع مريض الزهايمر”و”إرشادات التعامل مع المريض “و”التخاطب” و”طرق العناية ” “والتجوال ” .

إضافة إلى الإصدار المتميز والذي تم إعداده من كبار هيئة العلماء والمستشارين القانونيين “دليل متخصص في الإرشادات الشرعية والقانونية لأسر مرضى الزهايمر وكبار السن ” ابتداءً من وصف المراحل التي يمر بها مريض الزهايمر سواء من أعراض ذهنية أومشاكل سلوكية أوقدرات وظيفية والنظام القضائي السعودي والتنبيهات من وجهة نظر قانونية سواء لأسرة المريض أو لكبير السن عامة وحتى صيغة الوصية وماله وماعليه”.

هذا وتتصدر انجازات الجمعية افتتاحها للعيادات المتخصصة في مرض الزهايمر مع عدد من شركاء الرعاية الصحية خدمةً لمريض الزهايمر في عدد من المستشفيات الحكومية وفي المستقبل القريب مع مستشفيات القطاع الخاص .

 

وتنظم الجمعية العديد من المحاضرات والورش التوعوية على مدار السنة امتداداً لخطط الجمعية التوعوية ورسالتها الإنسانية في رفع وزيادة تكثيف الوعي والتثقيف عن المرض والذي تتضامن فيه الجمعية مع الجمعيات الإقليمية والدولية ومنظمة الزهايمر العالمية ببريطانيا فيه لتواكب فيه آخر المستجدات عن المرض مع العديد من الخبراء والمستشارين المتخصصين المحليين الدوليين من جميع دول العالم المختلفة من أجل تطوير الخدمة المقدمة من قبل الجمعية للمرضى وذويهم.

وهذا ماتحقق مؤخراً باستضافتهم في المؤتمر الدولي الأول من نوعه عن الزهايمر والذي أقامته الجمعية في مطلع عام 2012م والذي تم تقييمه ليأتي ضمن أهم المؤتمرات التي تم فيها تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص المرض على مستوى العالم العربي.

هذا وتتقدم الجمعية نيابة عن أعضاء مجلس إدارتها وكافة منسوبيها بالشكر الجزيل للشريك الاستراتيجي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لدعمهم لهذه المحاضرة ممثلاً في معالي الدكتور قاسم القصبي المشرف العام على المستشفى وإدارة العلاقات العامة ممثلاُ الأستاذ فهد الشاعر والأستاذ عبدالله المقري لتعاونهم وجهودهم المبذولة في تسهيل إجراءات إقامة هذه المحاضرة والذي يدل على إيمانهم برسالة الجمعية الهادفة وتكريم خاص للراعي الرسمي شركة نوفارتس للأدوية والفريق التطوعي للمحاضرة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة