تعليقات 9

الراجحي يتصدر قائمة فوربس لأفضل 73 بطاقة ائتمانية عربيًا

الراجحي يتصدر قائمة فوربس لأفضل 73 بطاقة ائتمانية عربيًا
weam.co/18578

الرياض- الوئام- أمين بكر: كشفت مجلة “فوربس – الشرق الأوسط” عن قائمة التصنيف لأفضل 73 بطاقة ائتمان شخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تصدر “بنك الراجحي” السعودي القائمة حاصلاً على المرتبة الأولى عربيًا في كل من تصنيفات البطاقات الذهبية والبلاتينية.

كما تصدر “بنك الكويت الوطني” قائمة تصنيفات البطاقات الكلاسيكية. يأتي هذا التصنيف ضمن حرص المجلة على توجيه المستهلك العربي ومساعدته على التعرف إلى التكاليف الحقيقية لبطاقات الائتمان.

وعمل فريق الأبحاث في فوربس الشرق الأوسط على مقارنة الشروط والأحكام لـ 73 بطاقة ائتمان شخصية صادرة من 25 بنكًا مختلفاً تعتبر من أكبر جهات إصدار البطاقات في المنطقة. واعتمدت منهجية البحث والإعداد على مقارنة رسوم البطاقات، ومعدلات الفائدة على الدفع الالكتروني، والحد الأدنى للسداد والرسوم المتأخرة ورسوم الإلغاء. هذا وشمل التصنيف البطاقات الائتمانية الكلاسيكية والذهبية والبلاتينية من “فيزا” و”ماستركارد” و”أميركان أكسبرس”.

وأوضحت خلود العميان، رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط، أنه “رغم التوجه العالمي السريع نحو الاقتصاد غير النقدي، إلا أن ثقافة الائتمان لم تنضج بعد في عالمنا العربي، لذلك قررنا المساهمة بتعريف قرائنا إلى تعقيدات الوسائط المالية والكشف عن وجهها الحقيقي”، مضيفة  “لاحظنا أن المجتمع العربي يخلو من وظيفة “المستشار المالي”، الذي أرى أن له دورًا مهمًا في تقديم النصح ونشر الوعي حول الاستخدام الآمن لبطاقات الائتمان”، مناشدة البنوك في كل أنحاء الوطن العربي بتخصيص مستشار مالي مجاني كتلك المبادرة التي أطلقتها “فيزا” لتثقيف الناس حول استخدام بطاقات الائتمان.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    الزهراني

    من أنتج هذه البطاقة وهم الأمريكان يسمونها (بطاقة العبودية) بمعنى أنك تصبح تحت رحمة البنك حتى يعتق الله رقبتك.
     

  2. ٨
    عبدالله

    اولا اسمه مصرف الراجحي وليس بنك الراجحي … نعم تفرق ياعرب . ثانيا : اتفق ان الثقافة الائتمانية للبطاقات تحتاج الى سنوات في الخليج والعالم العربي . ثالثا : الذهبية والبلاتنية في مصرف الراجحي ماتصدر الا لاصحاب الرواتب العالية او التميز يعني ماراح يلغيها مثل الضعيف ابو فضية المسكين .

  3. ٧
    المحياني

    الله يخليله السعوديين والقروض اللي تقص الظهر

  4. ٦
    انتبهوا

    انتبهوا ياعالم من البطاقات الاتمانية ووالله العظيم انها هم وخاصة اللي عند الراجحي انا عانيت منها سنه تقسم راتبك تخلي جزء فقط مشتريات وجزء نقدي وياخذون رسوم على السحب النقدي وما ارتحت الين سددتها

  5. ٥
    ترنج

    ….مايهمنا كلام العميان

  6. ٤
    ihuss

    افضل بطاقة ائتمانيه هي بطاقة ( قسط ) من الراجحي
     
    لا ربا ولا هم يحزنون ولا ياخذون عليك فوائد تآخير
     
    عن تجربه

  7. ٣
    مواطن

    ماذا قدم مصرف الراجحي وبقية المصارف للوطن والمواطن ؟!!

  8. ٢
    ابا بدر

    ما يرفع ضغطي إلا المطاوعه اللي يقولون الراجحي اسلامي :)
     
    عايش على هالسمعه ، ولا هو أسوء بنك في السعودية من ناحية خدمة العملاء واحترام العميل

  9. ١
    ابوصالح

    يا اخوان من يريد ان يبارك الله في ماله فليترك هذه البطاقات

    والله ان هذا الكلام من تجربه