التعليقات: 0

إعادة محاكمة الرئيس المصري السابق ونجليه«13»أبريل القادم

إعادة محاكمة الرئيس المصري السابق ونجليه«13»أبريل القادم
weam.co/186250

القاهرة-الوئام:

حددت محكمة استئناف القاهرة يوم 13 أبريل القادم موعدا لإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ، وذلك في اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين أبان أحداث 25 يناير ، وتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار تفضيلية ، والعدوان على المال العام ، وذلك أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة .

وأوضح رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة المستشار عصام فريد أن هذه الدائرة هي المختصة بنظر القضايا التي تقع بدائرة شرطة قصر النيل طبقا لقرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة ، مشيرا إلى أن المتهمين سيمثلون بعد ذلك أمام القاضي الطبيعي المختص بمحاكمتهم .

وكانت محكمة النقض قد قضت في يناير الماضي بنقض الأحكام الصادرة كافة من محكمة جنايات القاهرة , سواء بالإدانة أو البراءة , في قضية الرئيس السابق حسني مبارك , وجميع من معه من متهمين , وإعادة محاكمتهم جميعا من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي سبق وأن أصدرت حكمها في القضية .

حيث قبلت محكمة النقض الطعون المقدمة من مبارك والعادلي , كما قبلت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة في القضية , وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة