خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ندوة حول « كيف تؤسس وقفك بتميز» بمنارات العطاء

ندوة حول « كيف تؤسس وقفك بتميز» بمنارات العطاء
weam.co/186554

الدمام- الوئام- خالد المرشود:

أكد الشيخ سعد بن محمد المهنا رئيس محكمة القطيف ورئيس مجلس إدارة منارات العطاء، أن الأوقاف هي العملاق القادم للمملكة ، حيث تشكل الأوقاف العمود الفقري للتنمية في دول العالم, وقد أظهرت تجارب عالمية ومحلية للأوقاف كأوقاف بعض الجامعات الغربية التي بلغ مجموع أوقافها أكثر من 22 مليار دولار.

 وتحدث الشيخ المهنا خلال ندوة وقفية بعنوان : “كيف تؤسس وقفك بتميز”؟ عقدتها منارات العطاء مؤخراً بالتعاون مع بنك البلاد عن أهمية الأوقاف وشروطها وأنواع المال الموقوف وصيغ الوقف , مستشهداً بكتاب ألفه بعنوان ” ثلاثون خطوة لوقف مميز” والذي يحتوي على إرشادات وتوجيهات ونماذج لصيغة وقفية وصيغة وصية مبتكرة تهدف إلى تمكين المسلم من وضع وقف ناجح ومميز.

 وأشار الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر إلى أن “البلاد” بادرت بهذه المساهمة التي تعتبر الأولى في مثيلاتها، لنشر ثقافة الوقف في أبرز المدن الرئيسة بالمملكة (الرياض – جدة – الدمام) عن طريق ندوات حوارية جماهيرية يحضرها المتخصصون والمهتمون من رجال الأعمال وأصحاب الأوقاف, مبينًا أن البنك تبني هذه الأعمال التي تسهم في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية، وسيشارك في إقامة ندوة أخرى تهتم بالأوقاف الصحية قريبا.

 ومن جهته أوضح مدير قطاع التسويق والتواصل ببنك البلاد محمد بن راشد أبا الخيل، أن البنك يخطو نحو مستقبل شراكة مع منارات العطاء تحمل بين طياتها العديد من المساهمات التي ستثمر- بإذن الله تعالى- في نشر وتعزيز هذه الثقافة بالمجتمع.

 ومن جانبه لفت مدير أوقاف منارات العطاء الشيخ راجس الدوسري، لأهمية أن تقوم المؤسسات الوقفية بدورها المنوط بها من حيث الاهتمام بالوقف كثقافة تؤتي ثمارها في سبيل خدمة المجتمع بجميع أطيافه.

مشيراً إلى أن القائمين على منارات العطاء يطمحون في تمكين الوقف لاستدامة التنمية من خلال تعزيز قيمة الوقف في نفوس أفراد المجتمع الكريم”.

 يذكر أن الندوة قد حضرها أكثر من «95» شخصاً من المتخصصين والمهتمين بالوقف ورجال الأعمال وعدد من الإعلاميين وقد أظهرت عدد من الجهات المشاركة في الندوة إعجابهم بما قدم من مستجدات متعلقة بالوقف في المملكة، وأبدى عدد منهم تمنياته في إشاعة مفهوم الوقف ليصبح ثقافة يتم تداولها بين فئات المجتمع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة