تعليق 88

الراشد يكشف عن موقف العربية من أحداث مصر ومبارك : قناتنا ليسـت تعبوية

الراشد يكشف عن موقف العربية من أحداث مصر ومبارك : قناتنا ليسـت تعبوية
weam.co/18805

الرياض – الوئام :

تقفز ثنائية الجزيرة والعربية في خضم أحداث مصر إلى واجهة المواضيع التي يجري تداولها على هامش التظاهرات التي يشهدها ميدان التحرير وسط القاهرة .

ولكون العربية والجزيرة الأكثر حضوراً في ذهنية المشاهد العربي فقد جاء حديث مدير قناة العربية عبدالرحمن الراشد الذي أجراه الزميل حسن مصطفى ليزيد جدلية ” العربية والجزيرة ” سخونة في شبكة الانترنت وبالذات المواقع الاجتماعية ، حيث حظيت عبارات الراشد بالاهتمام والتأييد من أطرف والمعارضة من أطراف ترى أن الجزيرة هي الحاضر الأكبر في ثورة الغضب المصري .

الراشد  قال  معلقاً على مايثار عن تغطية قناة  العربية على أحداث مصر أن قناته ” غير تعبوية وليس وظيفتها وضع الموسيقى العسكرية أو الحزينة للمشاهد ” نافياً أن تكون القناة قد اتخذت موقفاً مع أو ضد مبارك .

كما كشف عن أن القناة « تحظى بانتشار ومشاهدة واسعة في مصر و هنالك مشاهدة غير مسبوقة للقناة في مصر، وبشكل لم يحدث من قبل في تاريخ المحطة«  وهو خلاف ماتروج له وسائل إعلام ترى أن العربية فقدت حضورها في الشارع المصري» .

وبشأن  التحذيرات التي أطلقها كتاب الانترنت عبر « تويتر » من متابعة القنوات الكاذبة ومن بينها « العربية ، والقنوات المصرية الرسمية » اعتبر الراشد « أن  التعبوية  في الأداء لا يمكن أن تنسجم مع الموضوعية والمهنية، لأنها تفقد الخبر كثيرا من صدقيته، وتوجهه وفق ميول سياسية وفكرية محددة ومسبقة.»

حديث الراشد الذي  نشرته مدونة ” حسن توك ” يأتي بعد حملات شنّها نشطاء على الانترنت ضد قناة العربية لعدم مجاراتها للشارع المصري والتعاطف معه في تظاهرته لإسقاط النظام على خلاف ماقامت به الجزيرة من دعم للتظاهرة وتعاطف معها بشكل أوحى للمتابع أنها تسعى لإسقاط النظام بتعبئة الشارع المصري والعربي ضده.

حيث يصف أحد الناشطين ماتقوم به العربية بأنه محاولة « إضفاء الشرعية على النظام الفاسد « فيما وصفها آخر بأنها تريد أن تخدم مصالح أطراف تتعارض مع مصلحة الشعب المصري ».

وهو الأمر الذي لايعيره الراشد اهتماماً حيث يرى أن ما يهم هو «تقديم الخبر بموضوعية وحيادية، دون أن نتحول لقناة تعبوية، ودون أن نكون كذلك قناة تمتدح أو تلمع الأنظمة، كما يتهمنا خصومنا».

مشيراً إلى أن المعارضة المصرية كان لها نصيب في الحضور على شاشة العربية « لو تابعت الأخبار، والعناوين، والعواجل، ستجد المعارضة المصرية حاضرة فيها، فنحن ننقل ما يحدث في الميدان، دون أن نميل للمعارضة أو الحكومة، لأن الواجب المهني يحتم علينا أن نقول للناس أن هذا هو ما يحصل، والناس تاليا تقرر طبيعة الخدمة التي تتابعها».

إما عن علاقة “العربية” مع الحكومة المصرية؟ يقول  الراشد « ليس هنالك أي تنسيق بيننا وبين الحكومة المصرية”، مبينا أن طاقم القناة ومراسليها في القاهرة تعرض لمضايقات أعاقت عمله  “في العادة تكون المضايقات من قبل وزارة الداخلية، ولكن هذه المرة تعرضنا لمضايقات متزايدة من وزارة الإعلام، والتي كانت سيئة مع الجميع«.

من جهته يعلق الزميل حسن المصطفى في حديث للوئام على ثنائية الجزيرة والعربية فيقول « كان للقنوات الإخبارية، وتحديدا قناتي “الجزيرة” و”العربية”، دور كبير في نقل المشهد الحاصل على الساحة المصرية، التي تسارعت وتيرة “ثورتها” الشبابية، الأمر الذي صيرهما أشبه بمرجعين أساسين، لمعرفة تفاصيل ومجريات ما يحدث.

“الجزيرة” كانت أقرب لنبض الشارع، وحراك الجمهور في ميدان “التحرير” وسط القاهرة، مما جعلها تنال نصيبا من النقد، أقل من ذلك الذي نالته منافستها “العربية”، والتي وجه لها كثير من الناشطين الإلكترونيين والمتابعين، انتقادات عدة، متهمين إياها بالانحياز لصالح “النظام المصري”، ضد “إرادة الشعب”، وهو النقد الذي ازدادت وتيرته مع تسارع الأحداث ساعة بعد أخرى.

بالنسبة لي، كان المشهد مختلفا، لأن هنالك قيم مهنية وعلمية يجب توفرها، لذلك لم أعر سمعي لفضائية بعينها، بل كنت أنوع مروحة مشاهداتي، متنقلا بين: الجزيرة، والعربية، وفرنسا 24، وبي بي سي العربية، وقبل كل ذلك، متابعة الأخبار على “تويتر”، و”يوتيوب” ووكالات الأنباء العالمية، للتأكد من صدقية ما يرد من أنباء.

وعن اللقاء الذي أجراه مع الراشد وتساؤلات التي نقلها له قال ” الحوار مع الأستاذ عبد الرحمن الراشد، والذي نشرته في مدونتي “حسن توك” تأتي أهميته من أكثر من جهة، فهو قبل كل شيء صحافي ومحلل سياسي له قراءته للأحداث، وهو يدير قناة لها حضورها في المشهد الإعلامي العربي، ومن خلال ما يكتب أو يقول، وعبر ما تعرض “العربية” يمكن أيضا تلمس مسار التطورات من خلال الطريقة التي يعرض بها الأخبار، وهي طريقة مهمة لفهم جزء من المشهد، وليس المشهد كاملا، لأن الصورة الكاملة لا يمكن أن ترتسم إلا عبر متابعة دقيقة لعدد كبير من أقنية الإعلامين الكلاسيكي والجديد.

حواري مع الراشد لم يكن على شاكلة الحوارات الساخنة، أو السجال الصحافي، وإنما تم دون تدخل مني، وبحيادية تامة، عرضت فيه وجهة نظره، وتفسيره لطريقة أداء “العربية”، محاولا فيه قدر الإمكان أن أكون بعيدا عن إبداء الرأي، أو فرض وجهة نظري، لأن ما عملته هو حوار صحافي، وليس مقال رأي، أو تحليل سياسي» .

التعليقات (٨٨) اضف تعليق

  1. ٨٨
    ولد الديره

    الى المبدع عبدالرحمن الراشد تحيه لك ولقنانتك العربيه واستمر انت في القمه  اما من يقول الجزيره فامعروف توجهاتها فهي تدار بأيدي ايرانيه. اين الجزيره عن احداث ايران وما فعله قوات الباسيج في الايرانيين . اين الجزيره عن اغتيال الحريري . اين الجزيره عن موعد مضاهرات الشعب السوري .

    • ٨٧
      ابو المحاسن

      اقول على شحم انت وحبيب قلبك العلماني الزنديق الراشد
      قال عربية
      والله انها عبرية يهودية
      ومن فين لامك الخبر بانها تدار بايادي ايرانية يا مليييح
      وهذه حجة البليد يا …
      الله يخلي قناة الجزيرة

      • ٨٦
        مراقب

        انتم ياللي تمدحون في الجزيرة ياسعوديين ياطيبين ترونها ضد بلدكم فهمت انت واياه هل مهنية الجزيرة عدم تصوير التعليق على مظاهرات ايران ؟
        هل المهنية عدم التعليق على الانتهاكات لال مره في قطر وطردهم ؟
        هل المهنية عدم التعليق على زيارة امير قطر لاسرائيل ولو انه غير ذلك لحكت عليه قناة الجزيرة بالحد ؟

        الجزيرة سلاح قطري موجه ضد من يخالف سياسة قطر ويكون في علمكم السعودية ذات سيادة على المنطقة فلاتساموا بها على قناة الجزيرة لم نرتح من الفتن في هذا البلد الا بعد طرد قناة الجزيرة من هنا الا كنا مثل مصر لاسمح الله وهذا ماتتمناه قناة الجزيرة .

    • ٨٥
      سلمان

      هههههههههههه والله ردك يضحك !! أولا قناة الجزيرة هي اول قناة حذرت من خطر الشيعة في العراق ايام ضرب العراق وأول من كشف عن ممارسات منظمة غدر في العراق وأول من فضح السجون السرية العراقية والتي تدار من قبل منظمة غدر الشيعية وأول من فضح الامريكان في سجون ابوغريب !! وقد ورد ذلك في نشرات الاخبار وفي برنامج كشف المستور وبرنامج الاتجاه المعاكس !! كيف تقوم قناة الجزيرة بموالاة ايران وهي تفضح ممارساته في العراق وتحذر من خططها التوسعية !! اسأل نفسك لماذا تم اعتقال مراسل قناة الجزيرة في ايران !! فيما بقت القنوات المتأمركة تتفرج حيال تعذيب وتصفية السنة !! كانت تسمى ضرب العراق احتلال وغزو فيما غيرها من القنوات المتأمركة تسميها تحرير

    • ٨٤
      كلمه وكلمة

      شي  ظريف  ماتعرضه  قناة  العربيه  اتذكر  موقف  ياولد الديره  كنت بمستشفى اراجع  وكان  الوقت صباح الاحد  قبل  الماضي

      يعني زي كذا  وكاميرا  العربيه  صورة الوضع بمصر  بلعادي  وان المتظاهرين  عادوا ادراجهم واظهرت الشوارع والميادين فاضيه 

      من  العالم  والمتظاهرين  متجاهلة  الشباب  المسالم  __________في  صالح  من هلحركة  محو  خبر او تدليس خبر

      عيني عينك  ___كم  حدث  صار  في ممكلتنا  الحبيبه  قناة العربيه  لاتبثه  ولا تظهره

      قبل سنة ونص  صارت  احداث بلقطيف  وشغب  وصل  للبعض  بلاستشهاد  ولا قناة عربيه  او حتى اجنبيه  اوردت  الخبر

      لان السعوديه  قويه  ولها  سيطرتها  وقوتها  في المنظقه

  2. ٨٣
    عمر المصباحي

    الجزيره قناه إخباريه ..والعربيه قناه رسميه ..
    بالطبع لا نأخذ الأخبار من القنوات الرسميه ..
    نأخذ الأخبار فقط من الجزيره..
    ولكن للحق العربيه مميزه في أخبار الأسهم وأخبار الأحوال الجويه ..
    لذلك أنصح قناة العربيه بالإكتفاء فقط بنشر أخبار الأسهم والطقس
    لإنه بهذه الطريقه سوف تنجح وتتميز وتكسب الجماهير العريضه ..وتترك الأخبار والتقارير لأهلها .

  3. ٨٢
    ولد الرويدف

    عبدالحمن الراشد مبدع ورد عجيب وكان ماكان تظل قناة العربيه الاشهر والابرز في الشرق الاوسط والعالم العربي باكمله
    وتكفي عبارته هاذي (( أن قناته ” غير تعبوية وليس وظيفتها وضع الموسيقى العسكرية أو الحزينة للمشاهد ” نافياً أن تكون القناة قد اتخذت موقفاً مع أو ضد مبارك .))
    وكلنا مع العربيه بالروح والدم نفديكا ياعربيه

  4. ٨١
    النايف

    الراشد اتقي الله وقول الصحيح 
     قناة العربية كله ضد العرب او ماتسمى العبريه
     اقل شي ماتذكر كلمه شهيد سوا في فلسطين او العراق
    انما تذكر قتيل
    وثاني شي هي التي تشويه سمعه الاسلام لد العالم حيث من برنامج صناعه الموت
    وكذلك ماتسقبل غير المنفاقين الذين يحبون النفاق في برنامج العرب مع طالب كنعان
    العربية هي التي تنافق  العربية هي التي تساهم في سقوط العروبة
     وع سبيل المثال تذكر ان صدام حسين مجرم وان صدام حسين قاتل وان صدام حسين كل سلبي فيه
     ولا تذكر الدجال المالكي وعلاوي وغيرهم من ع ظهور الدبات وانما توصفى العملاء في العراق انهم في وضع الديمقراطية وان كل شي ايجابي فيهم
     بس نقول
    الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
    وبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس 
     

  5. ٨٠
    فنكشن

    شوهد107 مرة ولايوجد غير تعليق واحد
    هذا هو الرأي والرأي الآخخخخخر

  6. ٧٩
    احمد

    قناة العبرية قناة مشبوهه تدعم الفاسدين و الدكتادتوريات في العالم العربي  ولم تقف هنا بل تلمع صورة امريكا في المنطقة و تقف ضد المقاومة في المنطقة وهي بوق لكل المنبطحين و الفاسدين

  7. ٧٨
    مسفر راشد

    والله لوة تلحس اذانك بلسانك ما تقدر تجي 1 من عشرة من الجزيرة ، فلا تحاول تمثل دور الانسان والمحطة المهمة

  8. ٧٧
    ابو نهار

    العربية اين كانت عنما ضد حماس ، ومنحازة مع فتح

  9. ٧٦
    أبو عبد الرحمن الشافعي

    عبد الرحمن الراشد لا يمكلك رؤية واضحه ولا رساله، لذلك اصبحت قناة العربية أقرب للعبرية منها إلى العربية، كونها لاتحمل رسال أو أهداف واضحه غير تمميع الأمة العربية وجعلها أكثر حيره وبلبله من أمرها وتنبعية للغرب. المشاهد الحصيف يعرف توجهات هذه القناة اللبرالية الأمبريالية التحيز من خلال متابعة برامجها واخبارها الأقرب للتميع القضايا العربية والهوية العربية وحتى اللغة العربية التي لم تحصل القناة على نصيب منها. هذه القناة تُعد بحق خطر على الأمة، كونها ترسخ للثقافة الفساد والإنحلال في المنطقة والبرجوازية المقيته والإستبداد والطغيان. فهي لا تخدم المواطن العربي ، لا بل تخدم توجة الطبقات الحاكمة والطبقات الأستقراطية المنحله، للذلك يعي المشاهد العربي المتعلم و المثقف والحصيف خطر هذة القناة للذلك لايضيع جزء من وقته الثمين للمشاهدتها. 

  10. ٧٥
    مواطن سعودي

    العبرية
     
    ليست في المنتصف
    بل مع السياسة الامريكية
    لذا فتواجدها في مصر منخبط مثل السياسة الامريكية مع الحكومة المصرية

  11. ٧٤
    مواطن عربي

    يذكرني قول الراشد بمقولة أحد البلطجية في خظم الأحداث ويهو يشير بخمسين جنيها في يده عندما سؤل عن مشاركتة للإخوان البلاطجه ضد الأحرار الثائرين ضد الإضدهاد والفساد وهو يقول الدنيا مصالح . للعربية  والراشد وآل إبراهيم مصالح مع النظام المصري الفاسد.

  12. ٧٣
    عبدالله

    إلى الأخ ولد الديرة …
    الأحداث في إيران حازت على نصيب الأسد في نقل العربية لها .. والمشاهد يعرف أن العربية كانت تسعى أكثر لقلب النظام في إيران وتأجيج الشارع بعيدا عن الحيادية. لو غطت العربية الأحداث بمصر كما في إيران لما أتهما الجميع بمحاباة النظام المصري والوقوف معهم في ظلم الشعب.
     بالتأكيد والكلام هنا للجميع بأن الجزيرة تغفل أو تُغفل الكثير من الأنظمة العربية وتجاملها, لكن هذا لايعني فقدان للمصداقية بالتأكيد, أحداث غزة, أفغنستان, الحرب على العراق, كلها شاهدعلى تفوق الجزيرة وعدم محاباتها للغرب. ولكم المقارنة بصدق بين العربية والجزيرة خلال تغطية هذه الأحداث,,, ولكي أختصر لكم أن تشاهدو أحداث غزة الأخيرة … ولاحظو الفرق …!

  13. ٧٢
    nasser

    افشل قناه قناه العربيه . او بالاصح العبريه . ومن المعروف ان الراشد مدعوم من امريكا كما اشيع عند إقالة الراشد من قناه العبرية وجريده الشرق الاوسط

  14. ٧١
    الباهش

    قناة العبرية من اكبر القنوات الفاسدة
    هذه القناة تدار بأيد صهيونية ضد الشعوب العربية
    دائما هذه القناة تقف مع الحكام ضد الشعوب
    قناة تشجع وتأيد قمع الشعووب وهذه سياسة القناة
    قناة طائفية ويكفيك ان  90% من طاقمها من الشيعة
    اغلب اخبار هذه القناة كذب وتدليس واخفاء للحقيقة
    معظم مذيعي القناة اتجهوا الى الجزيرةواخرهم كان قبل يومين
    لاتحترم ارادة وعقوول الشعووب
    هذه القناة الصهيونية دائما ماتقف في صف اسرائيل ولعل احداث غزة خير شاهد
    انها نموذج غير مشرف للاعلام العربي الحر

  15. ٧٠
    فارس ؟؟؟

    يعني صدقني يعني

    ياشيخ روح انت وقناتك العبريه لو فيك خير يالراشد كان شفنا الشهداء الي ماتوا في غزه وبالذات الأطفال والنساء وتوثق الحقيقه وياليت يالراشد تقول عنهم شهداء بقناتك العبريه مو قتلى يعني بالله بتضحك علينا انت وقناتك الفاشله الي بس تمدح الحكام ولا بعد تقولي ان قناتك يتابعونها كثير بمصر يعني صدقني يعني رووح منااك انت وقناتك يالراشد

  16. ٦٩
    sarcastic praise

    سنبقى عالم ثالث مابقيت بعض العقول . من ينتقد الجزيرة انصحه بمتابعه سبيس تون .

  17. ٦٨
    hamood

    فيه مثل شعبي قديم يقول : مالعن من المربوط الى المفتلت ,

    الثنتين بالهوى سوى ,, ولها سياستها الي تخدمها بالمقام الاول ( ماديا واجتماعيأ ) وثانيأ تاتي لموضوع الحياديه ودائما مااسمع هذه الكلمة من الاعلام العربي بشكل خاص ؟

    وان يدل سيدل على ان الاكثار من محاوله اثبات الشي بحد ذاته تشكيك في عدم اثباته

    والسلام الختام

  18. ٦٧
    محمد

    هذه ثورة امريكية بايد مصرية ودعاية العربية والجزيرة  وقوددها الشعب المصري والعربى  لتغيير مبارك الذى هرم ودب الفساد بمصر وغيابه عن لعب ادواره المساعدة لامريكا في المنطقة  ومراعة مصالح امريكا والعمل على انتخابات ووضع يبقى اركان الجيش والمخابرات على ماهم مواليين لا مريكا وتهيئةالوضع لرئيس وحكومة مواليين لها

  19. ٦٦
    امين

     الراشد الكل يعلم انك اداه بيد الاعلام التغريبي واهدافكم واظحه وهي طمس هوية الشاب العربي المسلم وتمييعه والاقتداء بالغرب  اما من يمدحك فهومثلك الطيور على اشباهها تقع وشاهد الحصين ذنبه لاكن  يكفينا فيكم الله ويرد كيدكم ومكركم واقول لك كما قال التعالى (ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين)فاين تذهبون من القوي المكين

  20. ٦٥
    Aziz Talk

    ما تلاحظون فيه كمية اشخاص( موجهين) غير طبيعية تعلق تعليقات بايخه والادهى والامر ان الواحد ما يعرف يفك الخط وكله ماسك الطبله ويطبل

  21. ٦٤
    عربي

    يالرشد أتمنى منك اختيار مذيعيك بدقة عالية وتراعي فيهم لغتهم العربية فخبراء الإعلام يقولون (( الإعلامي الناجح هو من لا يعرف المستمع جنسيته من خلال كلامه )) ونحن نميز في عربيتكم بين اللبناني وغيره

    اهتموا باللغة العربية ولتكن لديكم غيرة من اختيار الجزيرة لمذيعيها

  22. ٦٣
    عبدالله المهدي

    كل من يكتب أو ينشر له ميول وله أهداف وأنت كمتلقي ينبغي أن تمحص وتأخذ الأصلح ، قناة الجزيرة تقدم خدمة إعلامية فريدة من نوعها كونها تلامس الهم العربيا بعيدا عن التحلايلات الأخرى ومن يدفعها ولما ، قناة العربية تشعرك بأنها تراعي الجانب الرسمي رغم محاولاتها أحيانا للخروج من هذا الجلاباب .
    وأنا وأنت نريد نبض الشارع لااستعراض النساء وتوجهات الفنانين والفنانات.
    الوئام صحيفة رائدة ومع ذلك تتحيز مع العربية ضد الجزيرة فكل يستثمر قدرته في إظهار توجهه.

  23. ٦٢
    تقاطع جرير مع المتنبي

    اللي يقول اين الجزيرة عن احداث ايران ؟؟ ايران دولة فارسية لا تتحدث اللغة العربية .. يعني لو الجزيرة غطتها ماراح يتابعها الايرانيين لانهم مايفعهمون عليها  .. والشارع العربي مو بحاجة إلى انه يتسمر على الشاشات علشان يتابع احداث ايران .. عكس مصر !! ولولا الجزيرة لقامت اجهزة الامن المصرية بعمل قتل وتصفية لم يعلم بها احد في ظل انحياز العربية والقنوات المصرية الرسمية وغير الرسمية لها !! وعلى فكره قناة العربية هذي مو صاحبة الفضيحة وعباراة (الوهابية) ؟؟؟ اللي خلت الراشد نفسه يستقيل من القناة قبل ان يعدل !!!!!!!

  24. ٦١
    abomazn

    المشاهد يهمه الخبر الصادق بغض النظر عن العلاقات الجزيره اثبتت انها القناة الاخباريه الوحيده فتنقل الحقيقه الواقعه التي قناة العربيه تضلل وفي الاخير تشعر انها تغرد خارج السرب فتعود ولكن بعد فوات الاوان من احداث غزه التي كانت فضيحه للعربيه في نقلها واحداث مصر  الجزيره رقم 1

  25. ٦٠
    بن علي

    العربية محطة امريكية تتكلم باللغه العربية ولاتستطيع عمل اي شي الا بموافقة الكونجرس والاستاذ والمفكر والداهية عبدالرحمن الراشد مجرد ديكور فقط .
    والجزيرة قناة صهيونيه بامتياز لبث الفتن بين الدول العربية .
    لكن الى متى الضحك على الذقون

  26. ٥٩
    الغامدي

    فعلا الاحداث المصرية وقبلها حرب غزة تبين بشكل معلن الطرح الذي تنتهجهه قناتنا المحبوبة ..الجزيرة لانها عربية تتكلم بصوت العرب
    وبالذات الشارع وليس الحكومات..
    اما العربية فليس لها الا اسمها .. ولها اهداف معروفة ..والدليل تلميع المحتل ..والحكومات الفاسدة.. واذا استمرت على هذا الطرح المخيب للامال
    فلن تستطيع مواكبة حتى القناة السعودية..ههه الاثنتين ماعندك احد ..

  27. ٥٨
    ثامر والقلب ثائر

    اي موضوعيه تتكلم عنها وكأني اتابع القناة المصريه … عموما أنا لا ألوم القناة لانها جزء من النظام العربي الفاسد الذي جاري التخلص قريبا بإذن الله .. الى الجحيم النظام الفاسد و إعلامه ..

  28. ٥٧
    كأس ويسكي

    قناتكم ما اتابعها الا للتجليخ على سهير القيسي والطاقم اللى معاها
    اما اخبار وتغطية محترفة وتحليل للاحداث والله انكم تسمعون فيها بس والا منتوا حولها ابد

  29. ٥٦
    بنت البلد

    أكره قناة العربية العبرية في كل تغطياتها سواء في فلسطين أو مصر أو السعودية أو أي مكان
    أصلا حاذفين قناة العربية من عندنا ولله الحمد من زمان لكن رجعتها نشوف تغطيتها لمصر ثم رجعت حذفتها
    قناة الجزيرة لك حبي واحترامي …
    إلى الأمام يا قناة الجزيرة …..

  30. ٥٥
    غافل فاضل

    كتب  الراشد  مقال  في  جريدة  الشرق  الأوسط  بعد  استقالة  وزير  الدفاع  الأمريكي  السابق(راسمفلد)

    ومن  ضمن  ماقاله  الراشد  في  وداع  صديقه  (رامسفلد)

    خسرت  امريكا  والعالم  رجل  يعتبر  من  ابطال  وقتنا  الحاضر.

    إذا  كان  هذا  رأي (الراشد) في  رامسفلد   فماذا  تتوقعون  منه.

  31. ٥٤
    تركي الذايدي

    الراشد بغباءه يتوقع زيادة مشاهدي العربية في مصر لحياديتها المزعومة ، اقفال قناة الجزيرة على نايل سات هو السبب والكل عارف ، والعربية ما كانت حيادية بس كانت تعبّر عن سياسة من وراءها من حكّام الخليج المتعاطفين مع مبارك ، فلو نجحت الانتفاضت في مصر ، ستعرّج عليهم بطريقها .. أما الجزيرة تلقى رواج بالشارع العربي لأنها تدعم رغبة الشعوب

  32. ٥٣
    تركي التـميـمي

    قناة الراشد دائما مع الحكام ضد الشعب والجزيرة العكس وتبقى الجزيرة شامخة لاعلام عربي حرلا ونزيهة

  33. ٥٢
    محمد الخشاش

    جملة واحدة فقط واللبيب بالإشارة يفهم

    أعتب على من يقارن الثرى بالثريا

    تحية للمهنية العالية والاحترافية النادرة “الجزيرة” وفقط لا غير ،،،

    بكل أسف القنوات تنقل الحقائق وتحاول ذلك والعبرية تسعى لتضليل الرأي العام كفاكم لقد انكشفتم على حقيقتكم ولم يعد من المجد الضحك على الرأي العام لقد وعى الناس حقيقتكم ،،،

  34. ٥١
    محناسة البسي

    مشكلة هذولا الاعلاميين انهم يتكلمون علينا وعهم يضنون اننا بقر مانفم او على اقل تقدير مانربط بين الاحداث ” يقول حضرته اننا مهنيين وننقل الخبر فقط بدون تعبئة او انحياز ” كاننا ماشفنا القناة وتغطيته لاحداث غزة او تغطيته لاحداث دارفور او حرب العراق او حرب افغانستان او ……. ياحبيبي تكلم بما يعقل والله ثم ولله ثم والله اننا بشر نفهم ونحلل ونربط ونذكر يعني اللعبة اصبحت على المكشوف فالعبوا معنا على المكشوف احسن
    واذا بتاخذ نصيحتي خل شنبك يطلع شكلك معقول
    تحياتي لابو شنب

  35. ٥٠
    مشاهد قديم لغناة العربية

     
       تصدقون االعالم العربي اكثرة يشاهد الجزيرة  لنهم يعرفون انها ماتجيب الا الحقيقة 
       وحنا نشاهد قناة العربية لاعبين علينا بشريط الاسهم هههههههههههههههه

        الجزيرة اولا غصب عن الي مايبي 

     انشري يا الؤياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

     

  36. ٤٩
    نواف

    الحقيقه انه لا مقارنه بين الجزيره والعربيه

    فالعربيه اعلام حكومي سلطوي ( بقناع مهني )

    بينما الجزيره قناة الشعوب والثوره والحقيقه وهي التي تحظى بإحترام المشاهدين

    حتى وان عاداها البعض فهو في قرارة نفسه يعلم انها لا تقدم الا الحقائق

  37. ٤٨
    حسبي الله

    في هذه الأزمة كل من شاهد العربية يتضح له أنها لم تكن موضوعية وليس كما كانت في احداث تونس, كانت منحازة بشكل واضح للحكومة

  38. ٤٧
    هذا من خيبتك يالراشد

    تبقى الجزيره المتسيده والمنااره وسط قنوات الهبوط والنفاق وفي مقدمتها العربيه يكفي تعرضكم للدين وللثوابت الاسلاميه يالراشد ما خفت ربك انت ومن وراك الله لا يوفقكم ولا نسيت موضوع استقالتك ترى فضيحتك وانحرافك عن جادة العقيده معرووف انت وشبيهك عثمان العمر عليه من الله ما يستحق

  39. ٤٦
    TAREQT

    لا انتم ولا الجزيرة … انتم عملاء للأمريكان … والجزيرة عميلة للرافضة ومتعاونة مع الصهيونيه … يقول وش اللي حدك على المر .. قال : اللي امر منه.. الا على طاري العربية … ليش كل مذيعينهم مالهم شنبات ههههههههه… ليبراليين كلهم

  40. ٤٥
    ابو ريماس 22

    قناه مكشوفه من زمن بعيد ومعروفه اهدافها –ومع احداث مصر اتبثتت هذا الشي جليا

  41. ٤٤
    ابو ميعاد

    للاسف انصدمت بقناة العربيه … لم تكن مواكبه للحدث ومعطياته .. مما دفعني الى حذفها نهائيا من جهاز

    الاستقبال بغض النظر عن الجزيره التي اصبحت كل قنوات العالم تنقل بثها المباشر من خلال قناة الجزيره

    فلقد اصبحت مرجع حصري للمشاهد العربي والقنوات العالميه ..وكما لاحضنا هناك قنوات وليده اثبتت

    جدارتها في تغطية الحدث المصري وغيره من احداث الساعه .المتتاليه . ولا سيما بأن ثورة النت الآن

    اصبحت مواكبه لكل جديد على ساحة الحدث فليس هناك مجال لضبابية المعلومه فالمصادر كثيره

    ولكي تكسب اي قناة جماهيرها وتتوخى المصادقيه يجب ان تعي بان ثورة التكنلوجيا اصبحت بسائر مجالاتها

    مواكبه لكل ماهو جديد وما شاهدناه في الاونة الاخيره خير دليل . .

    تمنياتي للجميع التوفيق

  42. ٤٣
    علي

    الجزيرة تنقل الاخبار من مصر الحقيقية

    العربية بالبداية اما نتابعها توقعنا ان الثوره انتهت

    العربية مدعومه من الانظمة الدكتاتورية والامريكان

    الجزيره محاربه من جميع الانظمه الدكتاتوريه والامريكان لانها فضحتهم

    اريد أسال سوأل لمن يشتم الجزيره الشعبيه    هل سبق للجزيرة ان اتت بخبر كاذب؟؟

    للامام يالجزيره

  43. ٤٢
    محمد ابو حميد العتيبي

    انا والله ما قريت الخبر هذا بس متأكد 100% انه تطبيل لقناة العبريه
    بس تبقى الجزيره فووووووووووق كل القنوات الاخباريه

  44. ٤١
    ابو جنوو

    للأسف أن الجزيرة اثبتت انها تفتقد للحيادية
    فلم يكن شأن الحكومة والنظام حاظر البته في المشهد ..
    لم تعد القدس و العراق و ايران و الشأن السياسي العام الشرق اوسطي و الدولي حاضر
    نسفت كل الشؤون الاقليمية و الدولية من أجل الوصول لغاية لا يعلمها حتى القائمون على القناة
    قفط الساسه القطريون و المصريون هم من يعلم ان الأمر تصفية حساب و تعبئة لأجل الانتقام
    حضور قناة العربية كان اكثر عقلانية و حيادية
    ويبدو لي ان الجزيره باتت مفضوحة التوجهو الغايات ..

  45. ٤٠
    يوسف

    لا يوجد مقارنة ..!!
    العربية حدودها إقليمية وبالعافية  ..
    الجزيرة عالمية ولها التحية  ..

  46. ٣٩
    ( سعودي )

    الأعلام ينقل الخبر …

    وما يهم المشاهد هو الخبر وهو حر برأيه بعد ذلك …

    ولو كان الخبر صحيح فسوف اخذه حتى لو كان من فضائية أسرائيلية …وشكرا.

  47. ٣٨
    shark

    وش جاب الثرى للثريا
     
    الجزيرة فوق والعبرية تتخبط محاولة اللحاق وهيهات
     
    خلوكم على المسخرة واستعراض الازياء لمذيعاتكم اللي مدري من اي مرقص جايبينهم

  48. ٣٧
    عبدالله

    الجزيرة مالها منافس والدليل على ذلك منعها من التغطيه في اكثر من بلد عربي

  49. ٣٦
    محمد

    العربية تدس السم في العسل وتخدم اجندات خاصة وهي ابعد القنوات عن الحياد ومن يتابع صياغة الأخبار فيها ويقارنها بقنوات اخرى يكتشف هذه الحقيقة. العربية تتلاعب في صياغة الأخبار وتتلاعب ايضا في الصور المبثوثة مع الأخبار لخدمة توجهاتها. الراشد متخصص في الإعلام ويحمل شهادة ماجستير فيه من الجامعة الأمريكية ولذلك فهو بارع في الخداع الإعلامي ومن يتابع مقالاته في الشرق الأوسط يعرف هذه الحقيقة.

  50. ٣٥
    احمد

    الراشد والعربية يراهنون على جهل الناس
     
    الجزيرة تراهن على وعي الناس
     
    ومن هنا يتضح من سيكسب المشهادة
     
    بس ودي اقول ابشرك يالراشد ترى حتى العرب عندهم عقول

  51. ٣٤
    الحايلي

    اذا حبيت تضحك تابع قناة العهريه هذاك اليوم والمظاهرات المليونية تنقل بكل القنوات يسأل مقدم قناة العهريه مراسلتهم عن الوضع عندها بالشارع ترد عليه تقول الشوارع الان شبه خاليه من الناس هقهقهقهق اما اتهام الجزيرة انها مواليه لأيران خلاص الحين هذي موضه الجزيرة مواليه لايران والشعب المصري موالي لايران وكل من قال الحق هالتهمة جاهزة

  52. ٣٣
    محمد

    حرام ان تجعل العربية ندا للجزيره فالجزيره هي التي يتابعها مئات الملايين من العرب واكبر دليل مانشاهده  ونقله على قناتها بنقلها لاحداث الغضب بمصر بكل موضوعية وشفافية بعيدا عن التملق للحكام او تزييف الحقائق . فكيف بهرة العربية تشبه بلبؤه وهي الجزيره ووصفي لها بذلك ان جميع مراسليها شجعان يخوضون الصعاب لاجل نقل الخبر الصادق النزيه من موقع الحدث..

  53. ٣٢
    ابوعبدالله الاحسائي

    كيف تقول ياأستاذ ان العربية ليست قناة تعبوية الاتتذكر دورها وما قامت به ايام الانتخابات الايرانية وما بعدها وكيف انحيازها للمعارضة مع موسوي وكروبي ام انكم على العادة ازدواجية في المعايير

  54. ٣١
    ابوطارق

    قناة العبرية هي قناة مفصلة على مزاج الحكام العرب ولكن المشكلة كل يوم يسقط لها حاكم وشعبيتها هي نفس الشعبية التي يتمتع بها هؤلاء الطغاة …..

  55. ٣٠
    العتيبي

    القناه  الابرز قناه  الصحراء  والمرقاب الشعريه
    يتابعها  ابناء  القبائل  الذين  وضعوا   في  اعناقهم بيعه  وعهد
    على  نصرة  الوطن  بالنفس  والنفيس
    هؤلاء   البدو      هم  القوه  الحقيقيه  للدوله  حفظها  الله
     فمن  وقف  اباءه واجداده  في  معارك  التوحيد
     ومن  وقف  ضد  اعتداء  مصر  عبر  حرب  اليمن  ومن  حرر   الخفجي
    هم  الامل  الكبير    في  قمع  من  تسول    له  نفسه  المساس  بامننا  في  البلاد  خارجيا  من دول  الاقليم
      او داخيا  من  اصحاب  الفكر  الليبرالي  الداعي  للمضاهرات 
    فنحن  دوله    يحكمنا  من  رضي بهم  اباءنا  واجدادنا
      نحمد  الله  ان  لدينا  هذه  الدوله  ولدينا  القبائل  وما  فيهم  من  ولاء  منقطع  النظير

  56. ٢٩
    مشاري بن شرار بن مشعل ALMALKI

    بارك الله في قنالة الجزيرة ومايمدح قناة العبرية إلا أهلاي الراشد من جهه القصيم |إن قال مسويين فزعة

  57. ٢٨
    الحويطي

    الجزيره الافضل
     
    هي نبض الامه
     
    اما العربيه فهي مسيسه وتخدم مصالح الحكومات

  58. ٢٧
    الظلم ظلمات يوم القيامة

    العربية افضل قناة قامت بتغطية الاحداث في مصر .
    ففي الايام الاولي للمظاهرات كانت تنقل الاخبار من وسط الحدث بكل صدق ومهنية.
    حتى ان في احدى البرامج كانوا المتظاهرون يقولون لمراسل العربية “دول اصحابنا”.
    وبعد ان وافقا اغلب المتظاهرين بالحوار اصبحت العربية تسعى لتجنيب مصر العروبة الفتن.
    اكاد اقسم بالله ان هدف الجزيرة شخصي في موقفها في تغطية الاحداث.

  59. ٢٦
    نواف سعود التميمي

    الله يخزي الراشد مافيه خير لا للاسلام ولا للمسلمين

    ماتعرف هو علماني ولا ليبرالي بس يزعق في كل ماهو ضد الاسلام والعروبه

  60. ٢٥
    طلال بيك

    الجزيره هي القمه

    ومن غير العدل ان يوضع مجال للمقارنه بينها وبين العربيه

    توجه العربيه لا اتوقع انه نزيه اعلاميا

  61. ٢٤
    vhtqd

    ههههههههههههههههههههههههههه

     بالعقل   العربية    انا من جهة نظري تقل افضل 

     

  62. ٢٣
    Unbreakable

    الحزيره قناه المتخلفين و البايعين عقلوهم الفاشلين الهمج اللي مايدرون وين الله موديهم




    العربيه قناه راقيه للنخبه

    • ٢٢
      أبو محمد

      ما متخلف الا انت واشكالك الهمج

      عيب استح على وجهك

    • ٢١
      رانيا

      الحين اذا هذا اسلوبك في الرد على من يخالفك الرأي وتدعي بأنك راقي ومن النخبه الذين يتابعون العربيه … فتعساً لحظ العربيه ..

      الاختلاف في الرأي لايعني أن نحقر من الطرف الأخر أو نقلل من قدره ومن حريته في اختيار مايتابعه … فالاحترام لابد أن يكون متبادلاً أيها النخبوي ..

  63. ٢٠
    Unbreakable

    الحزيره قناه المتخلفين و البايعين عقلوهم الفاشلين الهمج اللي مايدرون وين الله موديهم
     
     
    العربيه قناه راقيه للنخبه
     

  64. ١٩
    النمر الثقفي

    ستبقى قناة الجزيرة التاج الذي يعلو هامة الإعلام العالمي وليس العربي وحسب ، وسيبقى عبدالرحمن الراشد وقناته المشبوهه ** الذي تحركه أمريكا كيفما تشاء .

  65. ١٨
    لا لعبرية

    نسيتوا  الراشد وش قال عن  عن الشيخ عبدالرحمن الوهاب قبل 6 شهور

    وقال الوهابية

    وقال اللي قاله

    وكان بيقيلونه لكن تدخلت امريكا ورجعوه

    • ١٧
      Unbreakable

      هذا الثور رقم واحد


      مين  الشيخ عبدالرحمن الوهاب؟

  66. ١٦
    ماجد الزهراني

    اهنيكم على قناة العبرررررررررررررررية وليس بعربية
    قناة (العربية) قناة صهيونية رافضية فارسية  وليس بها مصداقية وكل برامجها ومذيعينها هابطين
    اما قناة (الجزيرة) هيا بلا منازع صوت المواطن الاول بالعالم العربي ولاعزاء لقناة العبرية الند ضد الجزيرة
    العبرية العبرية قناة فاشلة جدا
    اول مرة بحياتي اشوف قناة اخبارية وفيها برامج الفنانيين والشرررمطة بكثرة
     

    • ١٥
      Unbreakable

      هذا الثور رقم اثنين
       
      ايش جاب الفارسيه للصهيونيه؟

  67. ١٤
    فهوود

    الغريب هذا حسن المصطفى مين هو يآآآشبــــــــــــــــــــــــاااب لأني دخلت ع مدونته ولقيته كاتب عن المتشددين الإسلاميين وحاط صورة الشيخ عدنان العرعور حفظه الله ,,, هل هو شيعي ..؟
     

  68. ١٣
    غريبه

    الراشد الى م…… التاريخ انت و قناتك العبريه

  69. ١٢
    التميمي

    الجزيرة وبس ولا عزاء لقناة التغريب ولا أقل من مقولة العبرية

  70. ١١
    قلم بدون حبر

    تمنيت لو ان الراشد سأل عن كارثة جدة لماذا لم تحظى بتغطية إن كانت قناة حيادية …. اين قناة العربية من فرق الموت الشيعية التي ابادت السنة في العراق بينما الجزيرة كانت تغطيها وعرضت لذلك برامج ؟؟؟ وكأن قناة العربية لم تطبل لسنوات طويلة لنوري المالكي وتسمح له بالدعايات الانتخابيه فيها !!!! الجزيرة فووووق فوووووق ثم يليها البي بي سي العربية اما العربية فهي قناة رسمية شأنها في ذلك شأن القناة الاولى والاخبارية التي لم ترى وتسمع وتتكلم عن كارثة جدة وكأنه لم يأتي ……

  71. ١٠
    حربي الشرق

    لاتعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!

  72. ٩
    اضحكتوني

    سبحان الله الحين العربية عبرية ويهودية والله انكم جهلة اجل الجزيرة ماشاء الله مصداقية ومستقلة  ههههههه ترى هالقناة هذي تحت ايدي يهودية وهي الي تمشيها ياجهلة

  73. ٨
    ابو بدر

    العربيه مدفوعه للتظليل والتلميع والكل يعرف ذلك وهي قابعه تحت لواء اسرائيل ولكون حسني مبارك من العملاء المميزين لاسرائيل وهناك شخصيات عربيه هامه يهمها امر الحصني فان العربيه منافقه وكذابه الجزيره تنقل الحدث بواقعيه مع نوع من التعاطف وهي الاصدق وكلالقنوات المصريه منافقه ومع الريس فلو لم تكن الجزيره ذات مهنيه وصادقه بنقل الحدث لما تم التشويش عليها لاكثر من 3 مرات لانها كشفت خداعهم وكذبهم مع العلم بان اكثر من 11 قناة اوقفت بث البرامج واصبحت تنقل الاحداث من الجزيره ؟ وعلى الرغم من ذلك هناك قنوات اقرب للحقيقه كذلك وهي كالجزيره مثل البي بي سي وفرانس24 والحره وماينقل فيها تماما الي حد كبير مثل الجزيره العربيه عبريه وعميله مدفوعة التوجه والتوجيه

  74. ٧
    زيزو

    كل قناة لها أجندتها الخاصه لا تستطيع الخروج قيد سنتيمتر واحد عنها

  75. ٦
    عربي

    مع الاسف الشديد كنا نريد قناة العربية عون لنا ولكن العكس الذي يحصل فنرها كيف كانت فى العراق والصومال واخيرا فى مصر فهي لا تمثل الرأي والرأي الاخر فهي مع الاسف الشديد لا تمثل المصداقية ابدا والامثلة على ذلك كثرة ولا مجال لسرد مثل بعض الحقائق فعليها مراجعة نفسها لانها بكل بساطة تمثل الرأي السعودي بحكم صاحب القناة فليست العربية فقط لها هذا الخط الذي يحارب ويشوة الاخوان المسلمين فهي ايضا لها قنوات لا تقل اهمية عن دور العربية فنري مجموعة قنوات MBC تسير على نفس الخط فالذي يتبع هذه القنوان يذهب مباشرة ان هذه القنوات تستهدف مجموعة من الشباب من اجل الانحراف عن القيم والعادات مع الاسف الشديد.

  76. ٥
    جاني اكتئاب من المشهد العربي

    اقول لا عربية ولا جزيرة كلهم متل بعض كل وحدة ترعى مصالحها
    كل وحدة تدور جنازة  تمشي فيها
    طبعا هادي قنوات استتمارية تبغى  فلوس
    ما يعملون اخبار ببلاش

  77. ٤
    أحمد الحربي

    اوصخ قناة هي العربية

    علمانيىة وقحة ومع الانظمة العربية  المستبدة

    سلملي عالجزيرة صوت الانسان البسيط

  78. ٣
    سفر

    العربية قناة محترمة ومحايدة وتنقل وجهات النظر لكل الأطراف ولم تنحاز لأي فئة أما قناة الجزيرة فينطبق عليها المثل هبله وسلموها طبله وهي من اشد وسائل الاعلام اثارة للفتنة وقد أنشأت لأهداف معينة والمضحك أن البعض يقول العربية ما تطلق على القتلى الفلسطينيين شهداء مثل الجزيرة طيب ايه رايكم أن الجزيرة أكبر منافقة على مر العصور لماذا00 لأنها لا تطلق على قتلى الجيش الأمريكي في افغانستان والعراق شهداء هنا السؤال اوجهه للمخدوعين بهذه القناة اليست قاعدة العديد الأمريكية في قطر على يمينها ومن يسارها السفارة الصهيونية ومن خلفها معهد راند اليهودي ومن أمامها حبيبة القلب ايران الصفوية لا والبعض يجيك مدرعم ما يدري وين الله حاطه ويقول ان الجزيرة هي التي طلعت فضايح الأمريكيين في سجن ابو غريب يا كبرها ما يدري المسكين ان الأمريكيين هم الذين فضحوا أنفسهم والا كان ما حد درى عن قصة ابو غريب 000 خلوني ساكت بس

  79. ٢
    رانيا

    أنا من متابعي الجزيره ويكفيني أنا المشاهد يعبر عن رأيه فيها بكل حريه أما العربيه فهي قناة تحاول أن توجه بأخبارها عقل المشاهد بخلاف الجزيره التي تدع لكافة الأطياف الحق بإدلاء الرأي … وحيادية الجزيره تكفيها … فهي تنقل لنا وقائع يحاول الإعلام المُوجّه كالعربيه سدل الستار عليها أو التعتيم عليها تنفيذاً لأجندتها التي تناسب الحكام الذين ملت شعوبهم من ديكتاتوريتهم المقيته.

  80. ١
    القصمنجي

    فعلا ماتقوم به قناة العربية هو محاولة إضفاء الشرعية على النظام المصري
    والشي الاهم الذي لا يختلف عليه اثنين ومعروف عند جميع الشعوب العربية ان قناة العربية ليست قناة شعبية وانما قناة قادة وقناة التلميع والتبجيل لأجندة بعضها معروفة وبعضها خفيه