خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الخط الاستشاري النفسي يقدم استشارات مجانية ل 44 حالة من متضررى سيول جدة

الخط الاستشاري النفسي يقدم استشارات مجانية ل 44 حالة من متضررى سيول جدة
weam.co/18816

جده – الوئام – حجب العصيمي :

قدم الخط الهاتفي النفسي الساخن لمتضرري أمطار وسيول جدة خدمات إستشارية وارشادية لتسعة وعشرون حالة من المتضررين عبر الهاتف، وذلك ضمن جهود مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري الذي أعلن في وقت سابق عن تجنيد جميع خدماته لتقديم المساعدة والعون للمنكوبين والمتضررين.

وأوضح أمين عام مركز المودة الاجتماعي الأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر بأن المركز نجح في تقديم 44 استشارة نفسية لحالات مختلفة وذلك بعد الإعلان عن تخصيص خط ساخن لاستقبال الاتصالات والإجابة على الاستشارات النفسية والأسرية على مدار الساعة عبر الرقم (0500293388) من قبل فريق المستشارين بالمركز إلى جانب استقبال الحالات التي تحتاج لمراجعة المستشارين بمقر المركز.

وبيّن ناصر بأن المركز يواصل في تلقي الاتصالات من خلال فريق المستشارين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين الذين يقدمون بدورهم لجميع فئات المجتمع الاستشارات المناسبة للمساهمة في تلبية حاجتهم ومساعدتهم على التغلب على المصاعب التي يواجهونها.

وأشار الأمين العام ألى أن المركز أعطى أولوية لتلبية حاجات هذه الفئة بأقصى سرعة كونهم في أمس الحاجة للعون والمساعدة خلال هذه الأيام بما يساهم في تخفيف هذا المصاب عنهم فضلاً عن تأهيلهم نفسياً واجتماعياً.

وأوضح  ناصر بأن هذه الخطوة تأتي بهدف الحيلولة دون وقوع أي نزاعات أسرية وحلها قبل تفاقمها فضلاً عن المحافظة على كيان الأسرة والحد من النزاعات بين أفرادها وحثهم على الالتزام بها، مشيراً إلى أن  المركز وبحكم تخصصه في مثل هذه القضايا لديه إمكانية للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية بشؤون الأسرة أو أحد أفرادها.

جدير بالذكر أن مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري فرع للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بمحافظة جدة يسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعاً نصب عينيه رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”،

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سيآسيه بحته !

    بسس ذا اللي قدرتو عليه خط استشآري نفسي !!
    الله يعين بسس !