التعليقات: 0

ثلث أجهزة الكمبيوتر في أوروبا أصيبت بفيروسات في 2010

ثلث أجهزة الكمبيوتر في أوروبا أصيبت بفيروسات في 2010
weam.co/18822

بروكسل – الوئام-رويترز:

    بينما يسعل الأوروبيون ويشهقون في موسم الأنفلونزا أظهرت بيانات جديدة أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من المرجح أيضا أن تتعرض للإصابة بالفيروسات.

ورغم انتشار استخدام برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر تشير الأرقام الرسمية إلى أن حوالي ثلث مستخدمي الانترنت في الاتحاد الأوروبي تعرضوا للإصابة بفيروسات الكمبيوتر العام الماضي. وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) الاثنين إن أعلى معدل للإصابة كان في بلغاريا إذ بلغت نسبة الإصابة بفيروسات الكمبيوتر في الذين شملهم الاستطلاع 58%.

ومن الدول الأخرى التي سجلت معدلات إصابة مرتفعة بفيروسات الكمبيوتر مالطا حيث بلغت النسبة 50% بينما سجلت سلوفاكيا والمجر وايطاليا اقل قليلا من نصف عدد المستخدمين.

وكانت البلدان الأكثر أمانا النمسا وايرلندا بمعدل إصابة بلغ 14 و15% على الترتيب وسجلت فنلندا 20% وألمانيا 22%. ولأن الأرقام تضم فقط المستخدمين الذين أدركوا أن أجهزتهم أصيبت بالفيروس وأبلغوا بذلك فإن يوروستات يقول إن نتائج الاستطلاع ربما تكون اقل من معدلات الإصابة الفعلية.

وغالبا ما تصيب الفيروسات جهاز الكمبيوتر حين يقوم المستخدم بتحميل برنامج أو ملف به فيروسات أو حين يقوم المستخدم بفتح رسائل بريد الكتروني غير مرغوب فيها تتضمن روابط ضارة علاوة على وسائل أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة