التعليقات: 0

توقع نمو الاستثمارات السياحية المحلية بمعدل 6.9% سنوياً

توقع نمو الاستثمارات السياحية المحلية بمعدل 6.9% سنوياً
weam.co/192404

الرياض ـ الوئام :

رأى مختص اقتصادي أن المملكة تحتاج إلى الاستغلال الكامل للفرص التي يتيحها قطاع السياحة من حيث الإسهام الفعلي المباشر لقطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي.
وتوقع الدكتور إحسان أبو حليقة عضو هيئة الشورى السابق في جلسة “تنافسية السياحة السعودية” التي عقدت في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 بالرياض، أن تنفق الحكومة قرابة 300 مليار ريال لتطوير منشآت البنية التحتية الرئيسية بما في ذلك المطارات والسكك الحديدية والطرق،كما يتوقع خلال الفترة من 2012م إلى 2022م نمو الاستثمارات بالقطاع السياحي بالمملكة بمعدل سنوي مركب يبلغ 6.9%”.
وطرح الرئيس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك محمد التويم مبادرة بشعار 13 × 13 “نحو سياحة راقية ومستدامة”، أكد فيها أن “قطاع السياحة لا يمكن أن يرتقي إلا ببنى تحتية قوية مثل طرق سريعة تخضع للصيانة الدورية ومكتملة بكل متطلبات الأمن والسلامة والراحة، وقطارات مريحة فائقة السرعة، وشبكة واسعة من المطارات الحديثة والنقل الجوي الداخلي المتاح .
وأكد أهمية دور رجال الأعمال في الاستثمار السياحي الداخلي .
وقال مستشار المنظمة العربية للسياحة سعد الضامن إن المملكة تبوأت المرتبة السادسة عربياً، والثاني والستين دولياً في تنافسية السياحة والسفر وذلك حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) 2013، كما تبوأت المرتبة الأولى دولياً في شمولية البيانات السنوية عن السياحة والسفر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة