للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

بتلكو البحرينية تتقدم بعرض لشراء عمليات زين في السعودية

بتلكو البحرينية تتقدم بعرض لشراء عمليات زين في السعودية
weam.co/19395

الكويت-الوئام:تقلت شركة زين الكويتية للاتصالات عرضا جديدا من بتلكو البحرينية لشراء حصتها البالغة 25% في “زين السعودية”، حسبما افادت الشركتان الخميس. وذكرت زين في بيان نشر على موقع البورصة الكويتية انها تلقت الاربعاء “عرضا غير ملزم من بتلكو  لشراء كامل حصة زين في زين السعودية البالغة 25%”. واشار البيان الى ان العرض مشروط بعدة عوامل وان زين ستدرسه.

من جهتها قالت شركة الاتصالات البحرينية ان عرضها صالح لغاية 16 فبراير ومشروط باجراء عملية تدقيق معمق او ما يعرف بالفحص النافي للجهالة. وكانت مجموعة المملكة القابضة التي يملكها الامير الوليد بن طلال اعلنت نهاية يناير انها عرضت شراء العمليات السعودية لزين. ومددت المجموعة عرضها حتى 13 فبراير. ولم تكشف المجموعة السعودية او الشركة البحرينية عن قيمة عرضها لزين. ويفتح بيع حصة زين السعودية المجال امام انجاز صفقة شراء “اتصالات” الاماراتية لغالبية اسهم زين. وكانت اتصالات عرضت في تشرين الثاني/نوفمبر شراء حصة اكثرية في زين الكويتية مقابل 12 مليار دولار.

واشترطت اتصالات لانجاز الصفقة ان تتخلص زين من حصتها البالغة 25% في شركة زين السعودية، اذ تملك اتصالات اصلا حصة اكثرية في المشغل السعودي موبايلي، وهو منافس “زين السعودية”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو دوس

    طيب إذا شرتها بتلكو ولا المملكة وش مصير أسهم زين في سوق التداول السعودي هل يتوقع لها الإزدهار ولا مكانك راوح
     
    أفتونا يا أهل الأسهم (مع تحيات أخوكم متورط بأسهم زين ) شريتها يوم كانت بعشرين واليوم سبعة ريال ونص والله المستعان