خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

صحف: سلخ لفروة الرأس وكي بالمكواة لعاملة المدينة وساهر يتصدر مجالس العيد

صحف: سلخ لفروة الرأس وكي بالمكواة لعاملة المدينة وساهر يتصدر مجالس العيد
weam.co/1956

الرياض- محمد الحربي:
تنوعت عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة وتصدرت أمطار مكة المكرمة بالأمس إلى جانب وقوع أول حادث لقطار المشاعر صفحات الصحف والتي قامت بعمل تغطيات خاصة على الرغم من محدودية الحادث.
وقد نشطت الأقسام الرياضية للصحف السعودية اليوم مع تطورات الأحداث الرياضية التي سارت متسارعة خصوصا مع قرب التسجيلات الشتوية وإجراء قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2011.

صحيفة عكاظ السعودية أكدت من خلال تقرير نشرته اليوم أن نظام ساهر والمخالفات المرورية تصدرا مجالس السعوديين خلال عيد الأضحى المبارك حيث قالت الصحيفة في التقرير:” بعيدا عن أسعار الأضاحي النارية وقلة التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وشؤون الحجيج سيطرت قضية المخالفات المرورية على أحاديث مجالس العيد وأخذ ساهر نصيب الأسد منها بل أصبح متربعا في صدر تلك المجالس.
ويؤكد الباحث الاجتماعي فايز الخالدي أن تسيد نظام ساهر لأحاديث المجالس يعود كون الإنسان ابن بيئته وفيها يؤثر ويتأثر، ومن الطبيعي جدا أن يكون نظام ساهر هو حديث الساعة في هذا التوقيت لأنه هم يمس حياته الجميع.
ويضيف الخالدي، قسائم المخالفات ستستقطع من ميزانيات الأسرة ما يؤثر على وضعها المادي لذلك فاحتلال ساهر للمكانة التي بلغها في العيد أمر طبيعي لأنه جزء من حياة الناس.
وخلال أحاديث المجالس ظهرت عدة تسميات شعبية للنظام، فهناك من أطلق علية نظام ساهر الماهر كل من زاويته الخاصة، وتتواصل أحاديث العيد التي تدور في فلك ساهر فتجد من يضع متوسطا للإيرادات المتوقعة للنظام، وتجد من يتحدث عن أن جميع السائقين أو الغالبية العظمى وحتى كبار السن نالهم النصيب من ساهر.
ويحلم بعض المتفائلين بقرار يصدر يعيد قيمة المخالفات التي سددت لساهر دون وجه حق نتيجة خلل التطبيق وأن لجانا ستشكل لإصلاح هذه الأخطاء، بينما تناول البعض وضع الطرق والسيارات في المملكة بأن مستواها جيد وأن السرعات المحددة عليها الآن نظام قديم جدا يجب أن يحدث ليواكب مستوى السيارات ودرجة كفاءتها.

الوطن السعودية:
أما صحيفة الوطن السعودية فقد خصصت تقريراً لمراسلها عن حادثة الاعتداء على خادمة اندونيسية في المدينة وقالت خلال التقرير:”في الغرفة رقم 365 بقسم جراحة العظام بمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، بدت العاملة الإندونيسية سيتي سلام (22 عاما) مشوهة الملامح، مع فروة رأس مسلوخة.
قضية العاملة المنزلية التي نشرتها “الوطن” أمس شهدت تفاعلاً من القنصلية الإندونيسية بجدة حيث كلفت إحدى موظفاتها حراسة الخادمة ومرافقتها في الغرفة، ومنع وسائل الإعلام من التحدث إليها.
وكانت الجهات الأمنية تلقت بلاغا وبوصول عاملة إندونيسية فاقدة للوعي ومتأثرة بإصابات عميقة، ولا تزال سيدة سعودية (54 عاما) موقوفة على ذمة القضية، فيما يتم التحقيق مع اثنين من أسرتها بتهمة تعذيب عاملتهم المنزلية.
وعلمت “الوطن” أن جمعية حقوق الإنسان استلمت حالة العاملة، وسجلت ملاحظاتها حول تعرضها لسلخ في الرأس وكحت في الساق، وتبيّن أن أحد إبطيها جرح بآلة حادة، كما تعرضت لكي في البطن بمكواة الملابس.
اليوم السعودية:
أما صحيفة اليوم السعودية فقد نشرت تقريراً عن استراحات الأوجـام التائهـة مؤكدة أن قرار المجلس البلدي بمتابعتها لم يُنجـز، حيث في التقرير الذي اعده جعفر الصفار :”أن عضو مجلس بلدي محافظة القطيف الدكتور رياض المصطفى قال أنه رغم مرور ثلاثة أعوام على قرار المجلس المتعلق باستراحات البلدية في الأوجام (1و3) فإنه للآن لم ينفذ منوهاً إلى أن القرار الصادر في الجلسة العادية بتاريخ 27/5/1429 هـ طالب بسحب الأراضي المؤجرة غير المسدّدة إيجاراتها أو غير المستغلة حسب النشاط المؤجرة من أجله أو المستغلة في نشاط يخالف العقد المبرم مع المستأجر وعدم تجديد العقود السارية حال انتهائها أو من يتخلف عن السداد مستقبلا وإعادة الأراضي والمنشآت والمباني القائمة عليها الى املاك البلدية، بالإضافة إلى تكليف لجنة الاستثمار بالبلدية بإعداد تقرير ميداني مفصل من واقع الطبيعة عن وضعها ورفعه للمجلس خلال شهرين من تاريخ تبليغه للبلدية ورفع خطاب بهذا الصدد الى سمو وزير الشئون البلدية والقروية لشرح حاجة البلدية لهذه الاستراحات لتخصيص بعضها مشاريع البلدية خاصة والمحافظة عامة. وأشار المصطفى الى ان القرار اعقبته متابعات ومقترحات منها مقايضة أرض المنشآت بمخطط رقم (422/3) بعدد من أراضي الاستراحات غرب الأوجام.
وبيّن أن أهالي المحافظة يأملون الاستفادة من أراضي استراحات الأوجام التي تتوسط المحافظة غرباً كموقع بديل للكلية، منوّها إلى أهمية الاستفادة من الأراضي لمشروع الكلية التقنية. وبيّن عضو المجلس ان قطع الأراضي زراعية الاستخدام وتقع على خط الكويت القديم بعد نقطة البدراني غرب جنوب الأوجام وعددها 87 قطعة بمتوسط مساحة 50 ألف متر مربع لكل منها وتزيد مساحتها الإجمالية على 4 ملايين متر مربع وتم تأجيرها منذ عام 1413هـ بواقع30 هللة للمتر المربع بعقود مدتها 10 أعوام.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    فرح

    الذين ياحربون ساهر هم مستنفعين اما اصحاب سطحات او اصحاب ورش سمكره
    نظام ساهر نظام من افضل الانظمه في الدوله شكراً ساهر فقد الجمت كثير من المتهورين والمستهترين بارواحهم واروح غيرهم

  2. ٦
    المختار

    ساهر — امشي 80 ويعطيني مخالفه — ليش
    لم ينجح المرور بالسيطره على المفحطين والمراهقين وعلى الزحمات — ووضعوا ساهر لتغطيت اخفاقهم —

  3. ٥
    البيان

    قال النبي صلى الله عليه وسلم (لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض)(رواه مسلم)(98

  4. ٤
    ولد المدينه المنوره

    الله يجزاء حكومتنا كل خير الي جابو ساهر

    والله الي يمشي نظامي وبكل تأني مستحيل ساهر يسجل عليه مخالفه ..

    نعم لساهر

    يشهد الله انه اعظم مشروع لوقف جنون السرعه وقتل الارواح

    والاعاقات ..

  5. ٣
    ahmed

    اشوف ما احد علق على تعذيب الخادمة كنهم راضين عن اللى يصير
    والا كنهم متعاطفين مع الاوباش اللى عذبوها
    ولكن من هالمكان
    اسأل الله العظيم ان يرينا في من عذبها عجائب قدرته
    يا عساها بالسرطان كيف عندها قوة قلب تسوي كذا
    المفروض يستعينون فيها في ابو غريب والا جونتنامو

  6. ٢
    أبوفيصل

    يالطيف يارب وين الرحمة عن مثل هذا النوع من البشر وش الجرم اللي سوته هالمسكينة حتى تتعرض لكل هذا التعذيب لا ويقولون النساء أكثر حنيية ورقة من الرجال !!!!!!!

    حسبي الله ونعم الوكيل ..

  7. ١
    المنتقم

    والله الذي لا اله الا هو ان من قام بتعذيب هذه الخادمة سيصب عليه من حميم جهنم وسيذوق ملايين اضعاف ماذاقته هذه الضعيفة التي جاءت الى دار هؤلاء الوحوش البشرية كي تكسب لقمة عيشها وعيش اسرتها فصبرا صبرا يااوباش ان موعدكم الجحيم وماتستحقون غيرها