تعليقات 6

مجلس الشورى يستكمل التصويت على مشروع نظام الشركات بعد غد الأحد

مجلس الشورى يستكمل التصويت على مشروع نظام الشركات بعد غد الأحد
weam.co/19643

الرياض- الوئام:يستكمل مجلس الشورى في جلسته الثالثة للسنة الثالثة من الدورة الخامسة التي يعقدها بعد غد الأحد التصويت على مواد مشروع نظام الشركات التي شرع في التصويت عليها في جلسته السابقة .
ويقع مشروع النظام الجديد للشركات في 226 مادة تتوزع في 12 باباً ويحل محل نظام الشركات الذي صدر عام 1385هـ بهدف وضع نظام شامل للشركات يوضح الأحكام الواجبة الإتباع في تأسيسها وفي مزاولة نشاطها وعند انقضائها وتصفيتها، وحدد ضوابط جميع أنواع الشركات ومنها الشركات المساهمة والشركات ذات المسؤولية المحدودة ، وشركات التضامن وشركات المحاصة ، كما حدد النظام اختصاصات مجلس إدارة الشركة والجمعية العامة لها ، وضوابط اجتماعاتها.
ويناقش المجلس التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1429 / 1430 هـ في ضوء تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية .
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانىء للعام المالي 1430 / 1431 هـ .
كما تشمل جلسة المجلس الرابعة التي يعقدها يوم الاثنين القادم جملة من المواضيع تتضمن مذكرات تفاهم وتعاون بين المملكة وعدد من الدول الإسلامية والصديقة ، حيث يستهل المجلس الجلسة بمناقشة مشروع اتفاق تعاون بين المملكة وجمهورية كازاخستان في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وسلائفها في ضوء تقرير لجنة الشؤون الأمنية ومرئياتها وتوصياتها بشأن مشروع الاتفاقية.
كما يناقش المجلس مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الشؤون الدينية في جمهورية بنغلاديش في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية المعلومات والخدمات بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالمملكة ومركز تطوير الأنظمة الحاسوبية المتقدمة التابع لوزارة تقنية المعلومات في جمهورية الهند في ضوء تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي .
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس التقرير السنوي لصندوق التنمية السعودي للعام المالي 1430 / 1431 هـ بعد الاستماع إلى تقرير لجنة الشؤون المالية ومرئياتها وتوصياتها بشأن التقرير ، والتقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1430 / 1431 هـ ، في ضوء تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ، والتقرير السنوي للمؤسسة العام لتحلية المياه المالحة للعامين المليين 1429 / 1430 و 1430 / 1431 هـ في ضوء تقرير لجنة الإسكان والمياه والمرافق العامة .

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    خبير كروي

    اسم الله عليك اما انت يامجلس الشوربة لكم سنتين وانتم تهايطون على نظام الشركات ؟؟؟؟ وينكم عن البطالة والفساد وحقوق البشر ؟؟ وإلا عاجبكم الوضع شرهات ورواتب وقصور وسياحة وانتدابات وسفريات .. الشعب السعودي كله يقول حسبي الله عليكم فردا فردا

  2. ٥
    لاحول ولاقوة الى بالله

       ثلاثه استفسارات لمجلس الشورى  نريد جواب..
    1ــالرهن العقاري يامجلس الشورى ماذا عنه ولماذا التاخير..

    2ــ نقل الخدمات بين التامينات والتقاعد..

    3ــ صرف راتب  تقاعد لمن خدم 20 عام سواء تم فصله او طلب انهاء خدماته  حسب دارستكم له قبل اكثر من 3 او 4 سنوات وتم الرفع بعد الموافقه  بلاجماع منكم ماذا حصل به لماذا التأخير..

  3. ٤
    سعودي منتف طبعا

    العالم بوادي وانتم بوادي الى الحين تخططون وشلون تسرقون المواطنين الله ينتقم منكم واحد واحد

  4. ٣
    مواطن

    ياناس تريحوا من هالجتماعات وجلسوا في بيوتكم لان اجتماعاتكم مافيها فايدة مسوين زحمة على الفاضي

  5. ٢
    الحياة سرقه

    صاحب الرد رقم 1 و3 وفيتو وكفيتو

  6. ١
    مظلوووم

    نريد طرح موضوع صرف راتب شهري لكل مواطن اقتدااء بالدول المجاورة ..
    بغض النظر هل مو ظف والا  لا ….