خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

الخطيب لنصرالله: هل يسركم اغتصاب النساء وقتل الأطفال؟

الخطيب لنصرالله: هل يسركم اغتصاب النساء وقتل الأطفال؟
weam.co/197734

دبي-الوئام:

وجه الرئيس المستقيل لائتلاف المعارضة السورية، معاذ الخطيب، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، دعاه فيها لسحب قواته من سوريا، وسأله عن مدى التطابق بين مواقفه ومذهب “أهل البيت” مضيفا: “هل يسركم اغتصاب آلاف النساء وقتل مئات الأطفال بالتعذيب؟” كما رفض زعم الحزب الدفاع عن الشيعة، محذرا من حرب مذهبية تستمر لعشرات السنين.

 

وجاء في كلمة الخطيب المصورة، التي وجهها لنصرالله: “لا يخفى عليكم أن المنطقة تُجر إلى فتنة ربما لا ينجو منها أحد، وأن هناك سعياً نحو تفتيتها، وإدخالها في صراع مذهبي مرعب يستهلكها عشرات السنين… ألم يكفنا سنة وشيعة أكثر من ألف عام من الخصام، لندفن العقلية المذهبية الضيقة ونُخرج الأمة من وهم الانتصار.”

 

وذكّر الخطيب نصرالله بلجوء اللبنانيين إلى سوريا خلال معارك 2006 بين حزب الله وإسرائيل مضيفا: “أفهكذا تكون المكافأةُ لشهامة هذا الشعب المعطاء الكريم؟؟ هل يُرضيكم قصفُ النظام لشعبنا بالطائرات وصواريخ سكود، وعجنُه لحومَ الأطفال مع الخبز؟ هل يسرّكم اغتصابُ آلاف النساء! وقتلُ مئات الأطفال بالتعذيب حتى الموت!”حسبما نقلت شبكة سي ان ان الاخبارية. 

وتساءل الخطيب: “هل مذهبُ أهل البيت عليهم السلام هو نصرُ الحق مطلقاً كما أفهم، أم الانتصارُ لنظام طاغوتي أرعن، إن ضمائر الناس لم تعد تتحمل، وما دعوة الشيخين الرفاعي والأسير إلا استجابةٌ لِما تقشعرّ له الأبدان من المذابح والدماء وصرخات الحرائر في السجون”

 

ورفض الخطيب ادعاء حزب الله الدفاع عن القرى الشيعية بسوريا قائلا: “هل كان الشيعة في خطر خلال مئات السنين؟ وهل في داريا والقابون طرفَي دمشق أيُّ قرى شيعيةٍ لقدوم كتائب الحزب إليها، بل رفعِ أعلامهم فيها.. رغم كل ذلك أقول لكم ماسبق أن ذكرتُه في الإعلام من خُطة ماكرة لجر العالم الإسلامي كلِّه إلى معركة سُنية شيعية.”

 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ماجد الغامدي

    نحن نحذر حزب الله بأننا قادمون لنصرة الشعب السوري الاعزل أن لم يسحب افراده من سوريا عاجلا وقد اعذر من انذر والسلام ختام

    • -١٨
  2. ٦
    نصب القنعة

    اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم … وندرأ بك في نحورهم .

    • -١٣
  3. ٥
    ابو عمر

    علمو انفسكم جميعا مادام انكم تعرفون بان المنطقة تجر الى حروب لايعلم نهايتها الااللة فهم المرتزقة والمجرمين التي فتحت سوريا لهم من جميع اقطار الارض هاهم الامريكان والفرنسيين وغيرهم رفضو تسليح الجيش الحر لانهم يعرفون اين ساتذهب تلك الاسلحة في ايادي القاعدة بالطبع وهم من يغتصب ويقتل الاطفال في سوريا لكي يلفتون انظار الراي العام والعالم لماتقم بة الحكومة ويسعون الى توسيع نطاق الصراع وهم اي الزنادقة مربي القاعدة وداعميها ودعاتة الجهاد الكاذبين ومفرقين الامة والاسلام هم من يريد جر المنطقة العربية الى حروب لاتبقي ولاتذر والمستفيد اسرائيل وعلى فكرة ليش مايمر الربيع الزفت اسرائيل ولا ايران العدو اللدود لامريكا عفوا الصديق الحميم لامريكا مانقول الا باي باي ياعرب

    • ٤
      احسنت

      كلامك كله صح بس اخر سطر هو اللي فيه الخطأ لان امريكا واسرائيل هما من اشعل فتيل الفتنة في المنطقة بين الشعوب العربية وقضية السنة والشيعة من طبخات امريكا لتفتيت الاسلام بالاسلام وايضا القاعدة هي من ادوات امريكا تستخدمها في المكان الذي تريد تدميره

  4. ٣
    يزن/ جدة

    ومنين جبت يالخطيب ان حزب إيران على مذهب أهل البيت؟، وهل أهل البيت ليسوا على سنة نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام؟ هذول ياسيد على مذهب صنم مقبور حاط نفسه إنه فوق البشر وقاعد يسحب بهالخبول مرة فقيه ومرة ولي ومرة نائب عن السرداب.

  5. ٢
    كفى طائفية

    قرأت هذا الرد
    http://observerme.com/modules.php?name=News&file=article&sid=35238

    مختصر ما ورد في الرد على معاذ الخطيب:

    من هو الطرف الذي حرر بلاده وبدلا عن طلب الحكم والغنائم فضل الاحتفاظ بسلاحه حتى تحرير فلسطين ؟…فلسطين التي لا يسكنها سوى السنة والمسيحيون

    وهل في فلسطين شيعة ؟

    وبما انهم كلهم سنة ، فلماذا ناصرهم وبذل الغالي والرخيص لتسليحهم وتدريبهم حزب كحزب الله الشيعي ؟

    ومن هي الدولة التي انزلت علم السفارة الاسرائيلية ورفعت فوق نفس المبنى علم فلسطين (السنية ) ؟ ايران الشيعية ام مصر الاخوانية ؟

    • ١
      كفاكم خداعا

      كلام الخطيب واضح وحقيقي والواضح اكثر أن الشيعة ومنهم شبيحة بشار وشبيحة نصر الله وشبيحة المالكي هم من قتلوا مئات الالاف من الأبرياء في سوريا والعراق ولبنان. والسنة قد انخدعوا كثيرا في ما يسمى حزب الله ولكن الله قد فضح هذا الحزب الخبيث في سوريا فضيحة مجلجلة. والنصر بإذن الله قادم لك المظلومين في سوريا والعراق لبنان وغيرها من بلاد الإسلام التي استولى عليها الشيعة بجرائمهم الدموية التي لن ينساها التاريخ.